"بلاكبيري" تتقدم بشكوى في الولايات المتحدة على خلفية انتهاك إحدى براءاتها

أعلنت مجموعة "بلاكبيري" الكندية أنها تقدمت بشكوى في كاليفورنيا ضد مجموعة "تايبو بروداكتس" الصغيرة متهمة اياها بانتهاك إحدى براءاتها مع لوحة مفاتيح تتكيف مع هاتف "آي فون" من "آبل".

ومجموعة "تايبو بروداكتس" هي مجموعة صغيرة شارك في تأسيسها الوسيط  العقاري لورانس هالير من المفترض أن تسوق في الأيام المقبلة لوحة مفاتيح تتكيف مع هاتف "آي فون 5" وتباع بسعر 99 دولارا.

وجاء في بيان صادر عن مصنع الهواتف الكندي أن "الشكوى ضد تايبو أتت على خلفية انتهاك براءة بعد أن استنسخت تايبو لوحة مفاتيح بلاكبيري مع لوحتها المخصصة لآي فون والتي تدمج فيه".

وأكد البيان "إنه انتهاك واضح للوحة المفاتيح الشهيرة التي تصنعها بلاكبيري ونحن نحرص على حماية ملكيتنا الفكرية من الشركات التي تسعى إلى استنساخ نماذجنا".

وكانت مجموعة "بلاكبيري" التي تواجه حاليا مشاكل مالية قد أعلنت في نهاية كانون الأول/ديسمبر عن تعاقدها من الباطن مع المصنع التايواني "فوكسكون" لتصنيع النماذج المقبلة من هواتفها. وقد تكبد المصنع الكندي خسائر بقيمة 4,4 مليارات دولار خلال الربع الثاني من الفترة المالية 2013/2014. وهو قام أيضا بإلغاء 4500 وظيفة، أي 40 % من مجموع الوظائف فيها.

كذلك أعلنت المجموعة عن انتهاء تعاونها مع المغنية أليشا كيز التي استعانت بها لمدة سنة لإطلاق نموذجها الأخير "بلاكبيري 10"..

 

×