سامسونغ تقدم ذراع تحكم للألعاب على الهواتف الذكية

كشفت شركة سامسونغ النقاب عن ذراع تحكم جديد يتيح للمستخدم الاستمتاع بالألعاب على الهواتف الذكية بشكل مريح. وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية في العاصمة سول أن ذراع التحكم Smartphone GamePad الجديد يتوافق مع الهواتف الذكية المزودة بشاشة مقاس 4 إلى 6.3 بوصة وتعتمد على الإصدار 4.1 على الأقل من نظام التشغيل غوغل أندرويد.

وأضافت شركة سامسونغ أن ذراع التحكم يعمل بأفضل صورة ممكنة له إذا كان الهاتف الذكي مزوداً بنظام غوغل أندرويد 4.3، ويتم تثبيت ذراع التحكم في الهاتف الذكي عن طريق مشبك خاص، ويتم تبادل البيانات عن طريق تقنية البلوتوث أو تقنية اتصالات المجال القريب (NFC) إذا كان الهاتف يدعم مثل هذه التقنيات المتطورة.

وإذا قام المستخدم بالضغط على زر التشغيل «Play» بذراع التحكم فإنه يتم فتح تطبيق سامسونغ Mobile Console الجديد أوتوماتيكياً، الذي يتيح إمكانية بدء تشغيل الألعاب المتوافقة مباشرةً. وعند بداية طرح ذراع التحكم الجديد في الأسواق سيكون هناك 35 لعبة متوافقة مع ذراع التحكم الجديد، فضلاً عن إطلاق المزيد من الألعاب في وقت لاحق.

وأكدت الشركة الكورية الجنوبية أن الجهاز الجديد يعمل بشكل أساسي مع جميع الألعاب التي تدعم ذراع التحكم HID. ومن المقرر أن يتم طرح ذراع التحكم Smartphone Gamepad في الأسواق خلال الشهر الجاري بتكلفة تبلغ حوالي 110 دولارات أمريكية.

 

×