تطبيق "وصلني" لأجهزة الآيفون والأندرويد في الكويت

لأول مرة في الكويت، أطلقت شركة رنين سكوير تطبيق "وصلني" في مؤتمر صحفي في فندق فور بوينتس الشيراتون، والذي يتميز بمجموعة كبيرة من الخصائص، مثل القدرة على عرض الحالة المرورية للطريق في كافة مناطق الكويت. كما يمنح التطبيق مستخدمي الهواتف الذكية فرصة استعراض الخرائط ثلاثية الأبعاد ومنصة استخدام جديدة.

وفي هذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لتطبيق "وصلني" محمد سالم كريم إن " إطلاق التطبيق في الكويت يمثل حلاً مبتكراً للتعامل مع تحدي الإزدحام المروري، ويساعد الطلاب والموظفين وربات المنازل على الوصول إلى وجهتهم بعيداً عن الإختناقات المرورية".

وأضاف كريم أن " الشركة تخطط لزيادة قاعدة عملائها في الكويت ودول الخليج ومنطقة شمال أفريقيا، حيث خضع " وصلني" إلى سلسلة من عمليات التطوير المكثفة منذ إطلاقه في 10/10/2010"، مشيراً إلى أن "وصلني" يهدف إلى حل الحالة المرورية عبر الإبلاغ يدوياً أو بشكل آلي عبر تقنية الجي بي أس.

وأكد كريم على أن فكرة وصلني تقوم على مفهوم تبادل المعلومات بين المستخدمين، الذين يتبادلون التقارير حول وضع الطرقات، مضيفاً أن التطبيق متوافر لهواتف الآيفون والأندرويد. وأشار كريم إلى أن الإصدار الثالث من "وصلني" يمثل أحدث ما توصل إليه مصمموا التطبيق وفريق عمل الشركة الذين قاموا بتجارب تقنية وميدانية على التطبيق للوصول به إلى صورته الحالية.

وأوضح أن هذا الإصدار يمنح سائق السيارة مغامرة ثلاثية الأبعاد تمكنه من رؤية مسار حركته، وتبادل معلومات حول حالة الطريق. كما يتمتع هذا التطبيق بمزايا عديدة تسهل حياة مستخدمه، كتوفير الوقت والإنتظام بالمواعيد من خلال قياس سرعة سيارة المستخدم وربطها بالبيانات التي يتم نشرها من قبل مستخدمي الطريق الآخرين، لكي يتمكن من إختيار الطريق الأقل إزدحاماً.

من جهة أخرى سيتمكن مستخدم " وصلني" من إختيار الطريق الذي يريد بلمسة واحدة من خلال خريطة ملونة توضح له الطرقات المقفلة وحوادث السير، بالإضافة إلى صور مباشرة لحالة السير. كما يحتوي "وصلني" على خاصية التفاعل مع وسائل الإعلام الإجتماعي كـ فيسبوك ، تويتر، أنستغرام وفور سكوير وميزة الإرشاد عبر الطريق مع أوضاع قيادة مختلفة.

ويعتمد هذا التطبيق على تفاعل قائدي السيارات للإبلاغ عن حالة الطريق في حالة حدوث حادث مروري و إبلاغ كافة مستخدمي الطريق حتى لا يحدث إختناق مروري و بذلك يتم المساعدة على حل مشكلة المرور.

تجدر الإشارة الى أن تطبيق "وصلني" حصل على اهتمام العديد من الحضور، واهتمام خاص من وسائل الإعلام التي تناولت نجاح التطبيق في الوصول لـ 350 ألف مستخدم في القاهرة فقط .

 

×