سامسونغ تكشف النقاب عن غالاكسي غراند 2 الجديد

كشفت شركة سامسونغ النقاب عن جهاز غالاكسي غراند 2 الجديد الذي ينتمي إلى فئة الفابلت. وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية  أن الجهاز الجديد يأتي مزوداً بشاشة TFT مقاس 5.25 بوصة، وتعمل بدقة وضوح تبلغ 1280 x 720 بيكسل.

وينبض بداخل جسم الجهاز غالاكسي غراند 2 النحيف معالج رباعي النوى يعمل بسرعة 1.2 غيغاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بسعة 1.5 غيغابايت. وتشتمل باقة التجهيزات الأخرى على كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 1.9  ميغابيكسل.

وتوفر الذاكرة الداخلية للجهاز غالاكسي غراند 2 سعة تخزينية تبلغ 8 ميغابايت لمحتويات الملتيميديا والتطبيقات المختلفة، مع إمكانية توسيع الذاكرة لتصل إلى 64 غيغابايت عن طريق استعمال بطاقة الذاكرة  microSD.

ويزخر جهاز الفابلت الجديد أيضاً بتقنية الواي فاي وتقنية البلوتوث 4.0 والنظام العالمي لتحديد المواقع (GPS)، مع إمكانية استعمال بطاقتي SIM. وقامت شركة سامسونغ بتزويد الفابلت الجديد ببطارية بسعة 2600 ميلي أمبير/ساعة، تكفي لتشغيل الفيديو لمدة 10 ساعات أو إجراء المكالمات الهاتفية لمدة 17 ساعة.

وتعول شركة سامسونغ في جهاز غالاكسي غراند 2 على نظام غوغل أندرويد 4.3، مع إضافة واجهة المستخدم الخاصة بالشركة الكورية الجنوبية. وكما هو معتاد في أجهزة غالاكسي الأخرى، يتوافر للمستخدم العديد من التطبيقات المثبتة مسبقاً على الجهاز مثل وظيفة Best Shot و Story Album و Group Play و S Translator و S Travel.

وأعلنت شركة سامسونغ أن جهاز غالاكسي غراند 2 سيتوافر باللون الأسود والأبيض والوردي، ولكنها لم تفصح عن أية معلومات بشأن الموعد الدقيق لطرحه في الأسواق أو الأسعار المتوقعة.