سامسونج تطلق جهاز "جالكسي نوت 10.1" اللوحي بإمكانياته المتفوقة في الكويت

كشفت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالميًا في تقنيات وسائل الإعلام الرقمية والتقنيات الرقمية للتقارب والتوافق التكنولوجي، عن الجهاز اللوحي الجديد "جالكسي نوت 10.1" (إصدار 2014)، والذي يعكس نهجًا مبتكرًا في الموازنة بين الإنتاجية وبراعة إنشاء المحتوى والاستهلاك.

إن جهاز "جالكسي نوت 10.1" (إصدار 2014)، المزود بشاشة مذهلة بحجم 10 بوصة من نوع الشاشات البلورية السائلة (LCD) فائقة الوضوح (WQXGA) بدقة تبلغ (2650×1600)، ومعالج ثماني النواة 1.9 جيجا هرتز (لنسخة الجيل الثالث / الواي فاي) وذاكرة وصول عشوائي (RAM) 3 جيجا بايت، يجسد ريادة سامسونج في الابتكار حيث يوفر أقصى إمكانيات الإنتاجية مع المحافظة على خفة الوزن والنحافة.

وفي هذا الإطار قال "دينزل ديسوزا"، رئيس قسم تخطيط الأعمال بمجموعة تقنية المعلومات في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: "يجمع ’جالكسي نوت 10.1‘، بتصميمه الجميل ما بين البرامج القوية والميزات المبتكرة ليوفر قدرات لا تُنافس فيما يتعلق بتعدد المهام. تتطور التقنية اليوم بوتيرة بالغة السرعة، وباعتبارنا نشغل موقعًا قياديًا في الصناعة فإننا لا نوفر جهدًا في تزويد عملائنا بأحدث التقنيات. وهذا الطراز الجديد يلبي متطلبات العميل دائم التنقل والذي يريد التمتع بإمكانية الوصول إلى أدوات الأعمال وكذلك تجربة المشاهدة المتميزة أينما تنقل في أنحاء العالم".

ويعتبر جهاز "جالكسي نوت 10.1" (إصدار 2014) الجديد امتدادًا للمكانة الرفيعة التي حققها سامسونج "جالكسي نوت 10.1" الأصلي من حيث ذلك المستوى المتقدم من الإنتاجية والابتكار. وفضلاً عن تمكين القدرات الإنتاجية، فقد تمت إعادة تصميم الجهاز بإطار جذاب خفيف ونحيف يتسم بالأناقة وسهولة الحمل.

تجربة مشاهدة أكثر ثراءً، مع تحسين تعدد المهام

إن الشاشة الكبيرة الساطعة شديدة الوضوح تعطي كثافة لنقاط "البكسل" أكبر بأربعة أضعاف من مثيلتها في جهاز "جالكسي نوت 10.1" الأصلي، وهو ما يوفر تجربة مشاهدة محتوى رائعة للغاية.

ويوفر الجهاز تجربة محتوى متكاملة على غرار مجلة حديثة تفاعلية حيث يتيح للمستخدمين تنظيم مواردهم المفضلة عبر لوحة تحكم سهلة الاستخدام ثم الوصول إلى ذلك المحتوى للتمتع بتجربة قراءة ذات نمط مميز. وسواء تعلّق الأمر بمشاهدة ملفات الفيديو أو قراءة المجلات والكتب الإلكترونية، فإن "جالكسي نوت 10.1" الجديد يقدم تجربة جذابة في استخدام الوسائط. إن خصائص التصميم الجديد، مثل الغطاء الخلفي ذو التزيينات البارزة مع الخياطة الجانبية، تعطي إحساسًا بالأناقة والرقي.

كما أن حجم الشاشة يسمح بتحسين قدرات تعدد المهام. وباستخدام ميزة النافذة المتعددة (Multi Window)، يتمكن المستخدمون من تشغيل حالات منفصلة من نفس التطبيق، واستخدام قلم S Pen محسّن لسحب وإسقاط المحتوى من نافذة إلى أخرى. أما نافذة القلم (Pen Window) فتسمح للمستخدم برسم نافذة بأي حجم على الشاشة، والوصول فورًا إلى ميزات فريدة داخل التطبيق مثل YouTube أو الحاسبة.

تحسين وظائف قلم S Pen وتطبيق S Note

إن قلم S Pen الذي تمّ تحديثه والذي يأتي مع جهاز "جالكسي نوت 10.1" يتميّز بسرعة الاستجابة ويوفر تحسينات تزيد من جوانب الكفاءة اليومية بالإضافة إلى إمكانيات إدخال أكثر إبداعًا. ويتضمن هذا الجهاز اللوحي الميزات المحدثة لقلم S Pen في "جالكسي نوت 3" مثل مذكرة الأحداث (Action Memo)، وسجل القصاصات (Scrapbook)، والكتابة على الصورة (Screen Write) و الباحث (S Finder). وهذه الإمكانيات المحسنة لقلم S Pen، عندما تقترن بالشاشة الأكبر للجهاز اللوحي، تقدم للمستخدمين فرصًا إبداعية فريدة ومجالاً لاستكشافها.

وباستخدام الإمكانيات الجديدة لسجل القصاصات، يستطيع المستخدمون بسهولة تحديد محتوى مهم باستخدام قلم S Pen ثم تنظيمه في سجلات قصاصات فردية، وإنشاء سجل لنقاط المناقشة لمحادثة عمل مستقبلية، أو قائمة أمنيات خاصة بالملابس الجديدة، أو مشروع لإعادة تصميم المنزل، أو قائمة للمفضلات الشخصية.

كما تمت ترقية تطبيق S Note بواجهة تتسم بأنها كثر بساطة وسهولة في الاستخدام. وسوف يتمكن المستخدمون من الوصول إلى كل من ملفات الملاحظات والمفكرات، مع القدرة على استخدام قلم S Pen لتدوين الملاحظات المكتوبة بخط اليد. وباستخدام تطبيق Easy Chart، يمكن تحويل تصورات البيانات المكتوبة بخط اليد إلى رسوم وأشكال بيانية فورًا وعلى نحو أكثر دقة.

تقديم محتوى لتحسين الترفيه والإبداع

جهاز "جالكسي نوت 10.1" الجديد يقدم أيضًا مجموعة رائعة من المحتويات المزودة من الشركاء والتي تكمّل خصائص الترفيه والإنتاجية والإبداع في هذا الجهاز. فمع هذه التطبيقات الممتازة من الشركاء والعضويات والخدمات المجانية يمكننا القول بأن جهاز "جالكسي نوت 10.1" الجديد قد جمع كل شيء يحتاجه المستخدم في مكان واحد. وتتضمن هدايا محتوى سامسونج تغطيات إخبارية من مصادر الأخبار الرئيسية مثل Bloomberg Businessweek+، ونيويورك تايمز، وAutodesk Sketchbook لجالكسي وذلك لأغراض الرسم والتخطيط، ونسخة أعيد تصميمها من شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" والتي تم تحسينها للجهاز، وغير ذلك الكثير.

بالإضافة إلى ذلك، فإن "جالكسي نوت 10.1" (إصدار 2014) يتضمن أيضًا أداة لتطبيقات سامسونج توجّه المستخدمين إلى محتويات إضافية مفيدة تقدمها سامسونج. وتوجد هذه الأداة على الشاشة الرئيسية وسوف تتضمن قسمًا بعنوان Special Offer for GALAXY (أي "عرض خاص لجالكسي") والذي يوفر محتويات فريدة للمستخدمين على أساس البلد.

تطبيق "سامسونج نوكس"، الأمن المتنقل الشامل للمستهلكين والمؤسسات

يأتي جهاز "جالكسي نوت 10.1" الجديد مع حماية محسنة للخصوصية والأمن يقدمها تطبيق "سامسونج نوكس" (Samsung KNOX). يمكن للمستخدمين تنشيط "سامسونج نوكس" بسهولة والذي يسمح لهم بتشغيل وتخزين تطبيقات وبيانات ذات حساسية أمنية داخل بيئة تنفيذ محمية تسمى Container (أي "الحاوية"). ويتم تعزيز الأمن داخل الحاوية بحماية على مستوى النظام من "سامسونج نوكس" ضد البرامج الخبيثة وهجمات الانتحال وكذلك محاولات الاختراق على الأجهزة المادية عند سرقة الأجهزة أو فقدانها. على سبيل المثال، يمكن تخزين الصور أو ملفات الفيديو الشخصية في الحاوية دون القلق من تسريب البيانات بسبب الاختراق.

وفضلاً عن ذلك، يمكن للمستخدمين اختيار تخزين تطبيقات وبيانات المؤسسة مثل البريد الإلكتروني للشركة وجهات الاتصال والتقويم والسماح لقسم تقنية المعلومات بإدارة الحاوية عبر خادم تبادل المزامنة النشطة (Exchange ActiveSync Server). وكل هذه الميزات تجعل "جالكسي نوت 10.1" (إصدار 2014) جهازًا مثاليًا لنظام "استخدام الأجهزة الشخصية لأغراض العمل" (BYOD).

الجهاز متوفر بلونين: الأسود الداكن والأبيض الكلاسيكي، ويأتي "جالكسي نوت 10.1" (إصدار 2014) بثلاثة خيارات للاتصال: "واي فاي" فقط (WiFi Only)، و"واي فاي" مع الجيل الثالث (WiFi and 3G)، و"واي فاي" مع الجيل الرابع (WiFi and LTE). كما يتوفر بمساحة تخزين 16 أو 32 أو 64 جيجا بايت مع بطاقة SD مصغرة.

وسيتوفر "جالكسي نوت 10.1" (إصدار 2014) في كافة المتاجر الرئيسية لبيع التجزئة في الكويت بسعر يبلغ  184.9 دينار كويتي (WiFi) و 229.9 دينار كويتي (LTE).

ويمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة وصور المنتج على الموقع الإلكتروني www.samsungmobilepress.com أو m.samsungmobilepress.com.