غوغل تكشف عن الهاتف الذكي نيكزس 5 الجديد

كشفت شركة غوغل النقاب عن الهاتف الذكي نيكزس 5 الجديد. وأوضحت الشركة الأمريكية أن الجهاز الفاخر الجديد يتم تصنيعه لدى شركة إل جي الكورية الجنوبية مثل الموديل السابق نيكزس 4، ويمكن للمستخدمين حجزه اعتباراً من الآن عبر المتجر الإلكتروني غوغل بلاي.

ويعتمد الهاتف الذكي نيكزس 5 الجديد على أحدث إصدارات نظام التشغيل غوغل أندرويد 4.4 المعروف باسم KitKat. ويتولى مهمة أعمال الحوسبة معالج رباعي النوى Snapdragon 800 من كوالكوم ويعمل بتردد 3ر2 غيغاهرتز.

ويأتي جهاز غوغل الجديد مزوداً بالعديد من التجهيزات المتطورة، ومنها على سبيل المثال شاشة مقاس 5 بوصات تعمل بالدقة الفائقة الكاملة Full-HD (1920 x 1080 بيكسل). ويدعم الهاتف الذكي الجديد شبكة WLAN اللاسلكية ومعيار LTE للاتصالات الجوالة وكذلك معيار 802.11ac.

وتشتمل باقة تجهيزات الهاتف الذكي على كاميرا متطورة بدقة وضوح 8 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصور، وهي نفس الكاميرا التي يتم استخدامها في الهاتف الذكي G2 من شركة إل جي.

وتروج شركة غوغل للكاميرا الجديدة بأنها تتيح للمستخدم إمكانية التقاط الصور بشكل أفضل من كاميرات الهواتف الذكية الأخرى وخاصة في ظل ظروف الإضاءة السيئة والحركات السريعة.

ويزخر جهاز نيكزس 5 الجديد ببطارية ذات سعة 2300 مللي أمبير/ساعة، وهي تكفي لتشغيل الجهاز فترة تتراوح ما بين 7 إلى 17 ساعة. ويتمتع الهاتف الذكي الجديد بجسم نحيف لا يتعدى سُمكه 6ر8 ملليمتر، ولا يتجاوز وزنه 130 غراماً.

ويتوافر جهاز نيكزس 5 باللون الأسود والأبيض وبذاكرة داخلية سعة 16 غيغابايت وبتكلفة تبلغ حوالي 470 دولاراً أمريكياً، أما تكلفة الإصدار المزود بذاكرة 32 غيغابايت فتبلغ حوالي 540 دولاراً أمريكياً.

 

×