لينوفو تقدم حواسب لوحية ذات تصميم متفرد

تُغرد شركة لينوفو خارج السرب وتقدم اثنين من الحواسب اللوحية الجديدة التي تختلف عن موديلات أندرويد المنتشرة بالأسواق. ويكمن الاختلاف في أن الشركة الصينية قامت بتزويد الحواسب اللوحية الجديدة بمقبض أسطواني الشكل على الجانب الطولي للجهاز.

وأوضحت شركة لينوفو أن أهمية المقبض الأسطواني تظهر عند الرغبة في استخدام الحاسب اللوحي للتصوير الفوتوغرافي أو لقراءة الكتب الإلكترونية.

وبالإضافة إلى ذلك تشتمل الحواسب اللوحية Yoga الجديدة على حامل قابل للطي، بحيث يمكن استعمال الجهاز في ثلاثة أوضاع مختلفة، مثل الوضع المسطح عند الرغبة في الكتابة على الشاشة أو يمكن نصب الجهاز بشكل قائم، إذا تم استخدام الحاسب اللوحي كجهاز تلفاز جوال.

وأضافت شركة لينوفو أن الأسطوانة تشتمل على بطارية من النوع الذي يتم استعماله في أجهزة اللاب توب، وبالتالي فإن فترة تشغيل الحواسب اللوحية الجديدة تتراوح ما بين 16 إلى 18 ساعة.

وتضم باقة تجهيزات الحواسب اللوحية Yoga نظام تشغيل غوغل أندرويد 4.2.2، وتعتزم الشركة الصينية قريباً توفير تحديث إلى الإصدار 4.4. وتمتاز الشاشة اللمسية بدقة وضوح تبلغ 1280 x 800 بيكسل.

وأعلنت شركة لينوفو أن الموديل 10 بوصة يزن 600 غرام، في حين أن وزن الموديل الأصغر 8 بوصة يبلغ 400 غرام. وتقدم الشركة الصينية الموديل الصغير مع شبكة WALN اللاسلكية بتكلفة تبلغ حوالي 313 دولاراً أمريكياً، أما الحاسب اللوحي 10 بوصة فيتوافر نظير تكلفة تبلغ حوالي 410 دولاراً أمريكياً.

 

×