باناسونيك تكشف عن كاميرا صغيرة متغيرة العدسة

كشفت شركة باناسونيك النقاب عن كاميرا صغيرة متغيرة العدسة. وأوضحت الشركة اليابانية أن الكاميرا Lumix GM1 تأتي بحجم أصغر من معظم الكاميرات المدمجة؛ حيث تبلغ أبعادها 6ر9 x 5ر5 x 3 سم.

وعلى الرغم من الجسم المدمج، المصنوع من المغنيسيوم، إلا أن الكاميرا الجديدة من باناسونيك تأتي مزودة بمستشعر Four-Thirds (7ر1 x 3ر1 سم) وتتمتع بدقة وضوح تبلغ 16 ميغابيكسل وتتراوح حساسية الضوء ISO ما بين 200 و 25600.

وتشتمل كاميرا Lumix GM1 الجديدة، التي يبلغ وزنها 200 غراماً بدون العدسة، على شاشة مقاس 3 بوصات ذات دقة وضوح تبلغ مليون بيكسل وميكروفون ستريو ومنفذ Mini-HDMI من النوع D، فضلاً عن أنها تدعم شبكة WLAN اللاسلكية.

وأكدت شركة باناسونيك أنه يمكن استعمال كاميرا لوميكس GM1 الجديدة مع جميع العدسات المزودة بموضع تثبيت Micro-Four-Thirds. وتطرح العديد من شركات العدسات العالمية هذه النوعية من العدسات في الأسواق.

وأعلنت شركة باناسونيك عن طرح كاميرا Lumix GM1 الجديدة في الأسواق خلال منتصف شهر تشرين ثان/نوفمبر القادم مع عدسة الزووم ذات الزاوية الواسعة والمسطحة للغاية (12-32mm/f3,5-5,6). وتتوافر الكاميرا الجديدة باللون الأسود مع الفضي أو البرتقالي مع الفضي أو الأسود نظير تكلفة تبلغ نحو 965 دولاراً أمريكياً.

 

×