آبل تقدم باقة متنوعة من الأجهزة الجديدة

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن طرح باقة متنوعة من الأجهزة الجديدة في الأسواق بدءاً من الحواسب اللوحية مروراً بأجهزة اللاب توب ووصولاً إلى الحواسب المكتبية.

ويعتبر الجهاز آيباد آير الجديد أبرز الموديلات التي تقدمها الشركة صاحبة شعار التفاحة الشهير، حيث يمتاز الحاسب اللوحي الجديد بجسم نحيف للغاية مقارنة بالموديل السابق آيباد 4، حيث تقلص وزن الإصدار المزود بشبكة WLAN اللاسلكية من 652 إلى 469 غراماً، بالإضافة إلى انخفاض سُمك الجهاز بمقدار 2 ملم، ويأتي مزوداً بإطار ظاهر أكثر نحافة.

وينبض بداخل جهاز آيباد آير الجديد توليفة من معالجات A7 و M7، والتي يتم الاعتماد عليها أيضاً في الهاتف الذكي آيفون 5s الجديد. ولم يطرأ أي تغيير على دقة وضوح الشاشة التي تبلغ 2048 x 1536 بيكسل.

وأعلنت شركة آبل أن أسعار الحاسب اللوحي الجديد تبدأ من حوالي 660 دولاراً أمريكياً للإصدار المزود بشبكة WLAN اللاسلكية وذاكرة داخلية سعة 16 غيغابايت، أما الموديل الفاخر فيأتي بذاكرة سعة 128 غيغابايت مع تقنية LTE ويتوافر نظير تكلفة تبلغ حوالي 1198 دولاراً أمريكياً، ومن المقرر أن يتم إطلاق الحاسب اللوحي الجديد في الأسواق مع مستهل شهر تشرين ثان/نوفمبر القادم.

وبالإضافة إلى ذلك تعتزم الشركة الأمريكية إطلاق جهاز آيباد ميني جديد بشاشة Retina مقاس 9ر7 بوصة وبدقة وضوح فائقة تبلغ 2048 x 1536 بيكسل. وتشتمل باقة التجهيزات أيضاً على معالجات A7  و M7 التي توفر قدرة الحوسبة اللازمة لمثل هذه الشاشات.

ولكن من الملاحظ أن وزن الشقيق الأصغر لجهاز آيباد الشهير قد زاد بعض الشيء من  308 إلى 331 غراماً، بالإضافة إلى زيادة سُمك الجهاز بمقدار 3ر0 ملم مقارنة بالموديل السابق.

وأعلنت شركة آبل أنها ستستمر في طرح في جهاز آيباد ميني القديم بدون شاشة Retina نظير تكلفة تبدأ من حوالي 399 دولاراً أمريكياً. أما الإصدار الجديد المزود بشاشة فائقة الوضوح فيتوافر بأسعار تتراوح من 537 إلى 1075 دولاراً أمريكياً، ولم تفصح الشركة الأمريكية عن أية بيانات بخصوص موعد طرح جهاز آيباد ميني الجديد في الأسواق.

وأضافت الشركة الأمريكية أن الإصدارات الجديدة من جهاز ماك بوك برو المزودة بشاشة Retina تتوافر في الأسواق اعتباراً من الآن. وأكدت شركة آبل على أن الموديل فائق الوضوح من جهاز اللاب توب يأتي مزوداً بالسلسلة الجديدة من معالجات إنتل i5 و i7. كما تعد شركة آبل عملائها بوجود زيادة ملحوظة في فترة تشغيل البطارية تصل إلى تسع ساعات في الموديل 13 بوصة، وثمان ساعات مع الموديل 15 بوصة. وتبدأ أسعار الإصدار الكبير لجهاز اللاب توب من حوالي 2760 دولاراً أمريكياً، ويتوافر الموديل الأصغر بتكلفة تبلغ 1794 دولاراً أمريكياً.

وكشفت آبل أيضاً عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بالحواسب المكتبية ماك برو ذات الشكل الأسطواني غير المعتاد؛ ويمتاز الحاسوب الذي يبلغ ارتفاعه 25 سم بأنه مصمم للتطبيقات الاحترافية بشكل أساسي ويمتاز بقوة أداء فائقة.

وتشتمل باقة التجهيزات للحاسوب المكتبي ماك برو على معالجات إنتل رباعية أو سداسية النوى، مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 أو 16 غيغابايت، ويزخر ببطاقة رسوميات تتيح للمستخدم التحكم في ثلاث شاشات في نفس الوقت بدقة وضوح فائقة Ultra-HD (4K).

وأعلنت شركة آبل أنه من المقرر إطلاق حاسوب ماك برو في الأسواق الأمريكية اعتباراً من شهر كانون أول/ديسمبر القادم بأسعار تبدأ من 4141 دولاراً أمريكياً، غير أنها لم تفصح عن الموعد الدقيق لطرحه في بقية الأسواق العالمية.