نوكيا تطرح أول جهاز لوحي وخمسة اجهزة جديدة

كشفت نوكيا اليوم في "عالم نوكيا أبوظبي" النقاب عن ستّة أجهزة جديدة، فضلاً على ملحقات جديدة، وتجارب جديدة، وتطبيقات من مطوّرين غير نوكيا. وطرحت نوكيا جهازها اللوحي الأول الذي يحمل اسم Lumia 2520، بالإضافة إلى هاتفَي Lumia الذكيين كبيري الشاشة، هما Lumia 1520 وLumia 1320.

علاوة على ذلك، طرحت نوكيا ثلاثة طرازات Asha جديدة، منها أول هاتف بتكنولوجيا الجيل الثالث ضمن مجموعة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Asha، وتتّسم جميعها بتصميم رائد، وألوان زاهية جديدة، وواجهة بينية سهلة، لقاء سعر قريب من المتناول. وبالاستفادة من ابتكارات نوكيا الرائدة في مجال التصوير، تعطي هواتف Lumia وAsha الجديدة الفرصة للمستخدم لتصوير العالم المحيط وتبادله بطريقة غير معهودة.

وعرضت نوكيا أيضاً ملحقات تسهّل الحياة وتزيد المرح، وأعلنت عن طرح مجموعة من التطبيقات التي طورتها بنفسها أو طورها فريق ثالث من أجل تحسين تجرية استخدام Lumia وAsha.

وقال ستيفن أيلوب، نائب الرئيس التنفيذي لقسم الأجهزة والخدمات في نوكيا: "لقد باتت الأجهزة المتحركة في صلب حياة المستهلك الذي أصبح مستعداً لتصوير التجارب وتبادلها خلال التنقّل. واليوم ندعو الجميع إلى اختيار هواتف نوكيا. فمع مجموعتَي Lumia وAsha الأحدثين، نعطي المستهلك تصميماً رائداً وابتكارات في التصوير في أجهزة أكبر حجماً ولقاء أسعر أقرب إلى المتناول. فالنوعية والقيمة اللتان تتحلّى بهما منتجات نوكيا في تحسّن دائم بفضل شراكاتنا مع المطوّرين لتقديم تطبيقات ينفرد بها Lumia وWindows Phone."

إبداعات Lumia في أول جهاز لوحي بنظام Windows من نوكيا: Lumia 2520

صمّم Lumia 2520، وهو أول جهاز لوحي بنظام Windows من نوكيا، للعمل في جميع الظروف، بفضل شاشة عالية التعريف قياس 10.1 بوصة تؤمّن قدرة القراءة الأفضل في الداخل أو الخارج مقارنة مع أي جهاز لوحي آخر. وبالاستفادة من مهارة نوكيا العريقة في مجال الأجهزة المتحركة، يضمّ Lumia 2520 اتصالية لاسلكية Wi-Fi وتكنولوجيا الجيل الرابع بالتطور الطويل الأمد LTE، وكاميرا 6.7 ميغابيكسل. علاوة على ذلك، وللمرّة الأولى في جهاز لوحي، يضمّ Lumia 2520 بصريات زايس تخوّل المستخدم التقاط صور جميلة حتى في حالات الإضاءة المنخفضة.

ويستخدم الجهاز نظام التشغيل Windows RT 8.1 لتأمين تجربة شخصية جداً وسهلة، فضلاً على خيارات الألوان المتعدّدة لتسريع عملية الشحن، مع إمكانية شحن الجهاز بنسبة 80% في غضون ساعة واحدة.

ويتميّز Lumia 2520 أيضاً بعدد من البرمجيات المميّزة التي تنحصر بعائلة Lumia، منها لعبة Dragon’s Adventure التفاعلية المطوّرة بالتعاون مع DreamWorks Animation. ويضمّ الجهاز برنامج Nokia Storyteller، وهو تطبيق طوّرته نوكيا يقدّم طريقة جديدة لترتيب الصور والفيديو وكأنها قصّة موزّعة على خريطة، فضلاً علىNokia Video Director الذي يعطي المستخدم القدرة على تعديل الفيديو في Lumia 2520 وفي هواتف Lumia الذكية الأخرى.

ومع تطبيق HERE Maps، يصبح Lumia 2520 الجهاز اللوحي الوحيد بخرائط ليست بحاجة إلى إنترنت. ويضمّ الجهاز أيضاً نسخة حصرية من Nokia Music مع Mix Radio.

ويرفق Lumia 2520 بملحق أنيق وفريد وكثير الفوائد، وهو Nokia Power Keyboard الذي يؤمّن حتّى خمس ساعات إضافية من التشغيل وفتحتي USB.

ويضمّ Nokia Power Keyboard، الذي هو عبارة عن غلاف واقٍ يلفّ الجهاز، لوحةَ مفاتيح كاملة الوظائف مع وسادة تحكّم لتصبح الطباعة بسهولة الطباعة على الكمبيوتر المحمول. ومع التحميل المسبق لبرامجيات Microsoft Outlook وOffice يصبح من السهل إنجاز الأعمال حتّى عند التنقّل.

سيُعرض نوكيا Lumia 2520 بالأبيض والأحمر اللامعين والأزرق والأسود غير اللامعين، على أن يطرح في الأسواق في أواخر عام 2013 لقاء 499 دولاراً أميركياً تقريباً قبل الضرائب أو الدعم.

وسيطرح بداية في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وفنلندا، وبعض الدول الأخرى لاحقاً. وفي الولايات المتحدة، سيعرض Lumia 2520 لدى شركتَي AT&T وVerizon Wireless. ويمكن الحصول على Nokia Power Keyboard لقاء سعر مقترح يبلغ 149 دولاراً.

رواياتك تنبض بالحياة مع نوكيا Lumia 1520 وLumia 1320

في إطار إبداعاتها الدائمة في مجال الهواتف الذكية، طرحت نوكيا أول هاتفَي Lumia بشاشة كبيرة، وهما Lumia 1520 وLumia 1320. ومع شاشة قياس 6 بوصات وأحدث البرمجيات لنظام Windows Phone، يتناسب هذان الهاتفان تماماً مع حاجات الترفيه والإنتاجية. ومع إضافة عمود ثالث من اللوحات الحيّة live tiles في الشاشة الرئيسية تزداد النشاطات التي يستطيع المستخدم القيام بها على شاشة كبيرة.

وتترافق ميزة الشاشات الكبيرة مع ابتكارات تصويرية متطورة تسمح بتبادل العالم المحيط بنا. فيضمّ Lumia 1520 كاميرا PureView بوضوح 20 ميغابيكسل مع مثبّت صور بصري OIS لالتقاط صور واضحة حتّى في الظلمة، مع تكنولوجيا تزويم وتوضيح الصور شبيهة بهاتف Lumia 1020. وعلاوة على تطبيقي Nokia Camera وNokia Storyteller، يقدّم Lumia 1520 شاشة قياس 6 بوصات بتعريف عالٍ كامل 1080p لوضوح كبير في القراءة في الخارج. وبإمكان المستخدم نفح الحياة في الفيديو الذي يصوّره مع Nokia Rich Recording، وهي أداة تسجيل صوتي مع أربع مكروفونات مضمّنة. ومع Microsoft Office يمكن تعديل المستندات وتبادلها بسهولة.

أما Lumia 1320 فيضمّ ابتكارات راقية مثل شاشة قياس 6 بوصات بوضوح 720p مع تطبيق Nokia Camera. ويرفق الهاتف بتطبيق Nokia Music لدفق الموسيقى الخالية من الإعلانات والمجانية وHERE Maps وخدمات المواقع، ليتسنّى للمستخدم اختبار أروع مزايا Lumia بسعر أقرب إلى المتناول.

سيُعرض نوكيا Lumia 1520 بالأبيض والأصفر والأسود والأحمر اللامع، على أن يطرح في الأسواق في أواخر عام 2013 لقاء 749 دولاراً أميركياً تقريباً قبل الضرائب أو الدعم.

وسيطرح بداية في هونغ كونغ، وسنغافورة، الولايات المتحدة، والصين، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وفنلندا، ودول أوروبية أخرى، وبعض الدول الأخرى لاحقاً.

وسيُعرض نوكيا Lumia 1320 بالأبيض والأصفر والبرتقالي والأسود، على أن يطرح في الأسواق في أوائل عام 2014 لقاء 339 دولاراً أميركياً تقريباً قبل الضرائب أو الدعم. وسيطرح بداية في الصين، وفييتنام، تليهما أسواق آسيوية أخرى، والهند، وأوروبا.

Asha 500 و Asha 502 و Asha 503تجمع بين التصميم الجميل والتجربة الأغنى

تنضم أجدد إضافات إلى مجموعة الأجهزة التي تعمل بنظام Asha، أي نوكيا Asha 500 وAsha 502 وAsha 503، إلى هاتف Asha 501 الذي سبق أن حقّق نجاحاً، فتوسّع مرة أخرى حدود الابتكارات في الهواتف الذكية ذات الكلفة القريبة من المتناول. وتستند الهواتف الثلاثة إلى التصميم الذي تشتهر به نوكيا، وتتميّز بمظهر واضح نقي وجديد يجمع بين الشفافية الشبيهة بالجليد والألوان الداخلية الجريئة، ليصبح الهاتف جهازاً أنيقاً ومتيناً.

ويدعم هاتف Asha 503 تكنولوجيا الجيل الثالث 3G، ويشمل أيضاً كاميرا بدقّة 5 ميغابيكسل، ويأتي بنسخة ذات بطاقتَي SIM.

وتضمّ هواتف نوكيا Asha 500 وAsha 502 وAsha 503 تحسينات جديدة في نظام التشغيل Asha لتسهيل الاستخدام. فواجهة المستخدم البينية الجديدة تؤمّن تبادلاً أسرع وأسهل للصور على شبكات التواصل الاجتماعي، وبتمريرة أصبع واحدة يمكن تشغيل الكاميرا تليها لمسة واحدة لنشر الصورة.

ويؤمن Fastlane للمستخدم شاشة رئيسية ثانية للوصول بسرعة إلى التطبيقات الأكثر استخداماً وتكاملاً أوثق مع شبكاته الاجتماعية المفضّلة. ونظراً إلى أهميّة خدمة المراسلة المجانية للمستخدم، سيتوافر تطبيق WhatsApp على هاتف نوكيا Asha 501 وسيُطرح لاحقاً هذا العام في أجهزة Asha الجديدة.

ستتوافر هواتف نوكيا Asha 500 وAsha 502 وAsha 503 بالأحمر الساطع، والأخضر الساطع، والأصفر، والأزرق، والأسود، والأبيض، ومن المتوقّع أن طرحها في الأسواق في أواخر عام 2013.

يتميّز نوكيا Asha 500 بشاشة قياس 2.8 بوصة، وكاميرا بدقّة 2 ميغابيكسل، وبنسختين إحداها ببطاقة SIM واحدة، والثانية ببطاقتين Easy Swap Dual SIM. ومن المتوقّع طرحه في إفريقيا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا، وأميركا اللاتينية، والشرق الأوسط بسعر يقارب 69 دولاراً قبل الضرائب والإعانات.

أمّا هاتف نوكيا Asha 502، فيتميّز بشاشة قياسها 3 بوصات، وكاميرا بدقّة 5 ميغابيكسل مع وامض LED، ويأتي ببطاقتين Easy Swap Dual SIM. ويُقدّر سعره قبل الضرائب والإعانات بـ 89 دولاراً في إفريقيا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا، والشرق الأوسط.

ويشمل هاتف Asha 530 تكنولوجيا الاتصال 3.5G، وشاشة قياس 3 بوصات، وكاميرا بدقّة 5 ميغابيكسل مع وامض LED، ويأتي بنسختين إحداها ببطاقة SIM واحدة، والثانية ببطاقتين Easy Swap Dual SIM. ويُقدّر سعره قبل الضرائب والإعانات بـ 99 دولاراً في إفريقيا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا، وأميركا اللاتينية، والشرق الأوسط.

 

×