"باناسونيك" السبَّاقة عالمياً في إطلاق حواسيب لوحيَّة بشاشة 20 بوصة

دأبت باناسونيك على ابتكار التقنيات التي من شأنها تحقيق النقلة الفائقة في أداء طواقم العمل المتنقلة. وفي إطار التزامها بطرح أحدث حلولها وأجهزتها في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا بالتزامن مع طرحها عالمياً، كشفت اليومَ باناسونيك خلال مشاركتها الموسَّعة في «أسبوع جيتكس للتقنية 2013» عن الحواسيب اللوحيَّة Toughpad 4K UT-MB5 كأول حواسيب لوحيَّة في العالم مزوَّدة بشاشة 20 بوصة ذات دقة أفقية 4000 بكسل.

وتتوِّج الحواسيب اللوحيَّة Toughpad 4K UT-MB5 جهودَ باناسونيك الرامية إلى تطوير جيل غير مسبوق من الحواسيب اللوحيَّة الاحترافية ذات الدقة الفائقة المتناهية والمتانة الاستثنائية في آنٍ معاً. ومما تنفرد به الحواسيب اللوحيَّة الجديدة الدقة الرقمية الأخاذة (ما يُعرف اختصاراً بـ 4K) التي تعادل أربعة أضعاف الدقة الفائقة التقليدية، إذ تبلغ 3840 x 2560 بكسل. وتمثل الحواسيب اللوحيَّة الجديدة أحدث جيل من الحواسيب اللوحيَّة الاحترافية ذات المتانة الفائقة المقرونة بدقة أفقية استثنائية 4000 بكسل، وشاشة لمسيَّة مع قلم Panasonic Electronic Touch Pen الذي يتميز بدقة عالية عند استخدامه مع التطبيقات المختلفة.

وخلافاً للأقلام الرقمية التقليدية، يضمن القلم المذكور من باناسونيك لمستخدميه تجربة حَدْسِيَّة تماثل في سلاستها تجربة الكتابة التقليدية على الورق، سواءٌ عند الرسم أو إضافة تعليقات أو كتابة النصوص. ويعتمد القلم Panasonic Electronic Touch Pen على إشارات تحت حمراء لتمييز كل بكسل على الشاشة ونقله إلى الحاسوب عبر البلوتوث. كذلك يتميز هذا القلم من باناسونيك بدقته الاستثنائية المتمثلة في تمييز كل بكسل على شاشة الحاسوب، بل وتفسير 2048 مستوى مختلفاً من الضغط على الشاشة، الأمر الذي يضمن دقة استثنائية في تجسيد أدق التفاصيل عند استخدامه في الرسم أو الكتابة على الشاشة.

وتُعَدُّ الحواسيب اللوحيَّة Toughpad 4K UT-MB5، ذات نسبة الأبعاد 15:10، أقل الحواسيب اللوحيَّة 20 بوصة وزناً وسُمْكاً في العالم، إذ لا يتجاوز وزنها 2.35 كيلوغرام، فيما لا يتجاوز سُمْكها 12.5 ملم. وعلى صعيد الأداء، زوِّدت الحواسيب اللوحيَّة Toughpad 4K UT-MB5 بمعالِجات Intel® Core™ vPro™، ورام لغاية 8 جيجابايت، وبطاقة رسومية NVIDIA® GeForce®، ما يجعلها تعرض الأفلام فائقة الدقة بانسيابية استثنائية.

وبهذه المناسبة، قال ماساو موتوكي، المدير التنفيذي لدى «باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق»: "باناسونيك عند عهدِ عملائها بها، فهي ماضية في تطوير التقنيات الكفيلة بإثراء حياتهم والإسهام في مجتمعاتهم. لذا كانت باناسونيك السبَّاقة عالمياً في تطوير حواسيب لوحيَّة بدقة أفقية 4000 بكسل، وهذا مثال آخر على التزامنا إزاء عملائنا حول العالم. وفي اعتقادنا ستقود هذه الحواسيب اللوحيَّة الفذة إلى عهد جديد من التجربة الحاسوبية اللوحيَّة الاحترافية من خلال الدقة الرقمية الأخاذة، وإلى بُعْد جديد من التقنية الرقمية ذات الدقة الفائقة المتناهية المتمثلة في الدقة الأفقية 4000 بكسل".

يُذكر أن الحواسيب اللوحيَّة Toughpad 4K UT-MB5 مزوَّدة بنسخة مثبتة مُسبقاً من نظام التشغيل «ويندوز 8.1 برو» بما يمكِّن الشركات والمؤسسات من استخدام تطبيقاتها الحالية، ويسهّل على إدارات التقنية المعلوماتية الانتقال إلى الحواسيب الجديدة دون قلق من عدم توافق التطبيقات. وعند استخدام الملحقات الاختيارية من باناسونيك مثل منصة التثبيت وحلول التنقل، يمكن استخدام الحواسيب اللوحيَّة Toughpad 4K UT-MB5 كحواسيب مكتبية ولوحيَّة في آنٍ معاً، الأمر الذي يزيل حاجة المصمِّمين والمهندسين والمحترفين عامة إلى استخدام جهازين والانتقال بينهما.

كذلك زوِّدت الحواسيب اللوحيَّة Toughpad 4K UT-MB5 بكافة المنافذ التي تعزز ملاءمتها في بيئة العمل، مثل منفَذ «يو إس بي 3.0» ومنفَذ بطاقة الذاكرة وفتحة السماعة وكذلك قارئة البطاقات الذكية الاختيارية. وعند استخدام منصة التثبيت يحصل المستخدم على وصلة إيثرنت ووصلة «إتش دي إم آي».

وليس هذا فحسب، بل زوِّدت الحواسيب اللوحيَّة Toughpad 4K UT-MB5 من باناسونيك بكاميرا أمامية مُدمجة 1280 x 720 بكسل، وعند اقتران ذلك بشاشة 20 بوصة، تصبح المكالمات المرئية الجماعية في غاية السهولة والاحترافية معاً. وبالإضافة إلى أقراص الحالة الصلبة سَعَة 256 جيجابايت يمكن الاعتماد على منفَذ بطاقة الذاكرة لتعزيز السَّعَة التخزينية لاستيعاب التطبيقات والبيانات المختلفة.

ولا يقلُّ عن كل ذلك أهمية أن الحواسيب اللوحيَّة Toughpad 4K UT-MB5 تتميز بمتانة استثنائية تقتضيها بيئة العمل التي لا تخلو من تحديات. لذا هي مصمَّمة لتتحمَّل أثر الارتطام من ارتفاع يصل إلى 76 سم (عند السقوط على الجانب السفلي حتى أثناء تشغيلها).

وحظيت الحواسيب اللوحيَّة Toughpad بثقة المستخدمين المحترفين حول العالم لعوامل عدَّة منها الأداء الفائق، والمتانة الهيكلية، والتصميم المنساب، والدقة الرقمية الأخاذة للشاشة، والحلول التثبيتية والطرفية المصمَّمة لمواكبة الاحتياجات المختلفة للموظفين المتنقلين والمحترفين عامة.