فيسبوك تطرح تطبيقا رسميا لمستخدمي ويندوز 8.1

عندما كشفت إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر الأمريكية مايكروسوفت الأسبوع الماضي عن النسخة المحدثة من نظام التشغيل ويندوز 8 باسم ويندوز 8.1 كشفت معها ايضا عن إضافة مهمة للغاية تتمثل في وجود تطبيق رسمي لتشغيل موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك عبر الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوزر 8.1.

وقد حصلت مايكروسوفت على التطبيق الرسمي من شركة فيسبوك نفسها وهو ما يعني التخلص من الكثير من المشكلات التي يمكن أن تظهر في حالة محاولة تشغيل موقع فيسبوك مع نظام التشغيل ويندوز 8 باستخدام تطبيقات من إنتاج جهات أخرى.

كما أن التطبيق الرسمي يضمن الاستفادة من كل خصائص ووظائف فيسبوك مع الإبقاء على الواجهة التقليدية المعتادة لموقع التواصل الاجتماعي. في الوقت نفسه فإن تطبيق فيسبوك الرسمي لمستخدمي ويندوز 8.1 يدعم أيضا خاصية رسائل فيسبوك حيث يمكن إضافة القدرة على إرسال الرسائل إلى مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز فون على شكل رسالة نصية بسيطة.

أيضا فإن مجرد الوقوف عند صورة على صفحة تطبيق فيسبوك يقوم بتكبيرها لتصبح بكامل الشاشة كما يمكن التحكم في حجمها بمجرد حركة المؤشر كماهو الحال في أغلب الأجهزة المحمولة هذه الأيام.

في الوقت نفسه فإن تطبيق فيسبوك الرسمي مصمم لكي يتوافق مع خاصية المهام المتعددة التي يوفرها نظام التشغيل ويندوز 8.1 حيث يمكن أن يعمل التطبيق جنبا إلى جنب مع تطبيقات أخرى. ويبدأ تشغيل التطبيق بعرض أحدث تحديثات الأصدقاء على فيسبوك.