×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مايكروسوفت تطرح ويندوز 8.1 مع زر البداية

أصدرت شركة مايكروسوفت العالمية لصناعة البرمجيات الخميس التحديث "المجاني" المنتظر لنظام تشغيلها الجديد المعروف باسم "ويندوز 8".

وسيكون التحديث مجاناً لمن اشتروا أجهزة بنظام التشغيل 8، غير أن على المستخدمين الذين يعملون على نظام التشغيل 7 أن يدفعوا مقابل التحديث الجديد.

وأتاحت مايكروسوفت التحديث الجديد من موقع "ويندوز ستور"، ويفترض فيه أن يتفادى الانتقادات التي تعرض لها نظام التشغيل ويندوز 8، ويستعيد زر البداية، وخيار واجهة المستخدم التقليدية لسطح المكتب، بحسب ما ذكرت الشركة، التي قالت أيضاً إنها أضافت مزايا عديدة أخرى.

يشار إلى أن نظام التشغيل "ويندوز 8" لم يتمكن منذ طرحه من إنعاش سوق الكمبيوتر المكتبي والحواسيب الشخصية بحسب العديد من التقارير المتخصصة، بل كان له أثر سلبي على مايكروسوفت شبيه بذلك الذي تسبب به نظام التشغيل الأسبق "فيستا"، الذي وصفه بعض المراقبين بأنه "كارثة".

وأظهرت الأرقام الصادرة عن "المؤشر الأميركي لرضا المستهلك" تراجعاً في مستوى الرضا عن نظام التشغيل ويندوز 8 وبالتالي عن الشركة إلى حد ما.

وبحسب تقرير لموقع "إكزامينار"، فقد انخفض مؤشر الرضا عن مايكروسوفت إلى 74 درجة، وهو ما يعد مغايراً لأغلب التحليلات التي توقعت أن يساهم نظام التشغيل 8 في إنعاش علامة "مايكروسوفت" التجارية.

 

×