كانون تكشف عن كاميرا EOS 70D متعدّدة الوظائف في الكويت

رفعت كانون الشرق الأوسط النقاب عن إضافة مذهلة جديدة إلى مجموعة EOS الشهيرة، ألا وهي كاميرا EOS 70D في الكويت. وقد صُمّمت هذه الكاميرا لمحبّي التصوير الطموحين، فهي مثالية لمن يودّ صقل مهاراته في التصوير.

وتجمع بين تكنولوجيا التصوير الجديدة والرائدة من كانون، وبين مزايا التشاطر اللاسلكي البارعة والمبدعة، لتكون النتيجة كاميرا متجاوبة ومناسبة لمختلف الغايات لالتقاط صور خلّابة وفيديو بالتعريف العالي الكامل.

صور وفيديو بالتعريف العالي الكامل

تضمّ كاميرا EOS 70D مستشعر APS-C CMOS جديد بوضوح 20.2 ميغابيكسل، من تصميم وتصنيع كانون. وهي أوّل كاميرا بعدسة أحادية عاكسة رقمية في العالم تتميّز بتكنولوجياDual Pixel CMOS AF الثورية، التي تقدّم ضبطاً بؤرياً تلقائياً دقيقاً وسلساً عند تصوير الفيديو بالتعريف العالي الكامل وتضبط البؤرة بشكل تلقائي وسريع عند التصوير بنمط المشاهدة الفورية Live View.

ومع معالج DIGIC 5+ بسرعة 14 بت وضبط بؤرة تلقائي ذي 19 نقطة، تلتقط كاميرا EOS 70D صوراً مذهلة بوضوح كامل بسرعة تصل إلى 7 لقطات في الثانية، مع 65 صورة بنسق JPEG أو 16 صورة بنسق RAW في عملية تصوير واحدة[i]. ويسمح نطاق ISO الذي يتراوح بين 100 و12800 بالتصوير في حالات الإضاءة المنخفضة وباستخدام سرعات مصراع أكبر مع المحافظة على جودة صور عالية.

وقال بروتوس أوستلينغ، المتحدّث باسم كانون: "ذُهلت بكمّ التقنيات الجديدة في كاميرا EOS 70D، وبتعدّد مزاياها. تُعتبر كاميرا EOS 70D الكاميرا المثالية لمن يرغب في تطوير مهاراته في التصوير. فهي مناسبة ليس لتصوير الأشخاص والمشاهد الطبيعية والحركة بسهولة وبجودة عالية فحسب، بل أيضاً لتصوير المواضيع بالتعريف العالي الكامل مع سرعات ضبط بؤرة لم أخلها ممكنة يوماً. وقد أثبتت الكاميرا جدارتها في أصعب الظروف، وتزخر بمجموعة من التقنيات من الجيل الجديد للنجاح في أي اختبار قمت به بكل سهولة، ولا سيّما مع تكنولوجيا Dual Pixel CMOS AF. إنّها بالفعل ترتقي بالتقاط الصور والأفلام بكاميرا بعدسة أحادية عاكسة رقمية إلى مستوى جديد تماماً".

تقدّم تكنولوجيا Dual Pixel CMOS AF الجديدة من كانون ضبط بؤرة تلقائياً سريعاً عند التصوير بنمط Live View وضبطاً دقيقاً وسلساً للفيديو بالتعريف العالي الكامل. فيسهل على المستخدم تحسين مستواه في مجال تصوير الأفلام، بفضل قدرة الحفاظ على ضبط البؤرة الواضح وابتكار تأثيرات مُحترفة عند ضبط البؤرة. تستعين هذه التكنولوجيا بتصميم CMOS المتطوّر، الذي يسمح بتركيب صمّامَين ضوئيين في كل بيكسل، ويمكن قراءة كليهما بشكل مستقل لنيل ضبط البؤرة التلقائي، أو معاً لالتقاط الصور بأفضل نوعية في كل الأوقات.

ويشمل نظام ضبط البؤرة التلقائي المتطوّر للصور الساكنة 19 نقطة موزّعة على كامل الإطار، لنيل ضبط بؤرة تلقائي وسريع ودقيق، وهذا مثالي للألعاب الرياضية والحيوانات أثناء تحرّكها. ويمكن تعديل النظام للتكيّف مع موضوع التصوير. ويمكن أيضاً استخدام نقاط التركيز التلقائي بشكل منفرد، أو بمجموعات صغيرة، أو كمجال واسع لمواضيع التصوير التي يصعب توقّع تحرّكاتها. ويسمح مفتاح ضبط البؤرة الخاص، الذي يقع بجانب مفتاح المصراع، بالانتقال بسرعة بين الأنماط، من دون إبعاد الكاميرا عن العين.

مصمّمة باحتراف للتحكّم المُحترف

تجتمع مواصفات EOS 70D القوية في هيكل مصمّم ببراعة لتقديم الراحة للمصوّر والتصوير السريع. ويخوّل محدّد المناظر الذكي Intelligent Viewfinder، مع تغطية 98 في المئة من الإطار والتكبير حتّى 0.95 مرة، وضع الإطار للصور وضبط الإعدادات عبر الغطاء الإلكتروني. وتسمح أزرار التحكّم المنتشرة في مواقع سهلة البلوغ بالوصول إلى الإعدادات الأكثر استخداماً، مثل ISO، واختيار نمط ضبط البؤرة التلقائي، والقياس، ليغيّر المستخدم الإعدادات بسرعة ويركّز على عملية التصوير.

وتُعتبر شاشة Clear View LCD II اللمسية المتحركة قياس 7.7 سم بوضوح 1040 ألف نقطة مثالية لتصوير الفيديو، أو التقاط الصور من زوايا غير تقليدية ومُبدعة. وتدعم الشاشة سلسلة من الحركات متعدّدة اللمسات، كتمرير الأصابع على الشاشة وتكبير الصورة بالقَرص، فتصبح مثالية لتصفّح القوائم، أو تعديل الإعدادات، أو تصفّح الصور.

اتّصال ذكي للتحكّم السهل والتشاطر الفوري

كاميرا EOS 70D هي أحدث كاميرا EOS تشمل وظيفة الاتصال اللاسلكي Wi-Fi للتحكّم بالكاميرا عن بعد وتشاطر الصور. ومن خلال الاتصال اللاسلكي Wi-Fi، يستطيع المستخدم الاتصال بتطبيق EOS Remote والتحكّم بنطاق واسع من إعدادات الصور، ومنها ISO والتعرّض، وضبط البؤرة وتشغيل المصراع. ويستطيع المصوّر استخدام نمط Live View عن بعد، ومراجعة صوره وتصنيفها.

إبداع فوري

تشمل كاميرا EOS 70D باقة من الأنماط الإبداعية ليكون التقاط الصور المميّزة سهلاً. ومع التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR، لا يصعب التقاط الصور في الظروف الصعبة عالية التباين، بفضل دمج ثلاث درجات تعرّض لالتقاط تفاصيل أكثر، سواء أفي الظلّ أم في الضوء الساطع. ومع نمط التعرّض المتعدّد، يمكن تصوير ودمج تسع درجات تعرّض في صورة واحدة، أو استخدام باقة من المرشّحات الإبداعية لتغيير أسلوب الصورة وجوّها فوراً.

ويسهل اختبار التصوير مع الوامض الإبداعي غير المتّصل بالكاميرا، بفضل مُرسلIntegrated Speedlite، الذي يسمح بالتحكّم من خلال الكاميرا بعدّة وحدات وامض Speedlite EX من كانون.

فيديو إبداعي بالتعريف العالي الكامل

علاوة على التقاط الصور الساكنة الجميلة، تسمح كاميرا EOS 70D التقاط الأفلام الواضحة جداً بسهولة. ويمكن التقاط الفيديو بالتعريف العالي الكامل (1920x1080p) واختيار سرعات اللقطات، وتشمل 30 أو 25 أو 24 لقطة في الثانية، و60 أو 50 لقطة في الثانية بوضوح 720p، فضلاً على باقة من خيارات الضغط لتعديل الصور بعد التقاطها وتشاطرها. وبفضل تكنولوجياDual Pixel CMOS AF، يتابع نمط Movie Servo AF مواضيع التصوير أثناء تحرّكها، أو حتّى عند تجميع اللقطات، حرصاً على أن تكون دائماً ضمن البؤرة، أو يمكن اختيار مجالات ضبط بؤرة مختلفة تغطّي أكثر من 80 في المائة من الإطار عبر النقر على الشاشة اللمسية بكل بساطة ، حتّى عند التسجيل، فتبقى بذلك الأفلام واضحة إذا تحرّك موضوع التصوير أو غيّر المستخدم تركيبة الصورة.

وبإمكان مصوّري الفيديو أيضاً الاستمتاع بصوت ستيريو عبر استخدام الميكروفون الداخلي، أو تحسين الصوت بوصلة الميكروفون الخارجية المدمجة. ويمكن التحكّم الكامل بالإعدادات كالفتحة وISO في النمط اليدوي، ليحظى المستخدم بحرية أكبر مع تطوّر مهاراته.

 

×