مايكروسوفت: برامج أوفيس على آيباد قريبا

بعد كثير من الشائعات أكد الرئيس التنفيذي المستقيل لمايكروسوفت، ستيف بالمر، أن الشركة تطور حاليا تطبيق أوفيس بواجهة تعمل باللمس لكمبيوتر آيباد اللوحي الذي تطوره منافستها أبل.

وأوضح بالمر خلال حدث نظمته مؤسسة الأبحاث التسويقية غارتنر أن الإصدار الجوال من أوفيس الذي يعمل باللمس سيصدر أولا لمنصة ويندوز على أن يتوفر بعد ذلك لجهاز آيباد.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أصدرت نسخة من تطبيق أوفيس متوافقة مع هواتف آيفون، ولكنها لا تدعم إمكانية التشغيل على آيباد، ولذا كان المستخدمون يعتمدون على تطبيقات أوفيس الخاصة بالويب من خلال المتصفح كبديل للتطبيق .

وكان رئيس التطبيقات والخدمات في مايكروسوفت "تشي لو" علق على هذا الأمر خلال اجتماع تحليلي قائلا "إن الشركة  تعمل على تطوير إصدارات تعمل باللمس من تطبيقات أوفيس الأساسية.

وأضاف أن "مايكروسوفت ستقوم بإطلاقها للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، وكذلك للأجهزة الأخرى من أجل تلبية احتياجات عملائها ."

ولم يتم الإعلان بعد عن موعد إطلاق إصدار أوفيس الخاص بكمبيوتر آيباد، أو تحديد ما إذا كان استخدامه يتطلب الاشتراك بأوفيس 365 كما هو الحال بالنسبة  للإصدار الخاص بآيفون .

 

×