Dell تطرح خط إنتاج جديد من أجهزة الكومبيوتر اللوحية وآخر للنسخة المحدثة من أجهزة الكومبيوتر المحمولة

أزاحت شركة Dell اليوم الستار عن مجموعة جديدة من أجهزة الكومبيوتر اللوحية وأخرى من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة والمتطورة، بما فيها أجهزة من نوع "ألترابوك" المتكاملة "اثنان في واحد". ويتكون خط إنتاج الكومبيوترات اللوحية الجديدة Dell Venue من أربعة أنواع حديثة فائقة الرقة، صممت لتتماشى مع كافة التغيرات التي يواجهها الأشخاص اليوم في حياتهم الشخصية والمهنية. وتقدم هذه الكومبيوترات اللوحية "الفائقة الإثارة" على حد قول روب إندرل، أكبر محللي "مجموعة إندرل"، أداءً وجودة متميزين، مدعومة بتقنيات معالجات إنتل المتطورة، في حين تعمل التصاميم المدمجة والمتكاملة لهذه الكومبيوترات على تسهيل وتبسيط عملية الاتصال والتواصل أثناء التنقل، فكومبيوترات Dell Venue اللوحية مصممة بمقاييس ممتازة وبهيكلية فريدة من نوعها.

وبالإضافة إلى المزايا المتعددة والمتنوعة لكومبيوترات Dell Venue اللوحية الجديدة، قامت شركة Dell بطرح نسخة محدثة من أجهزة الكومبيوتر المحمولة XPS المجهزة بشاشات عرض تفاعلية تضمن تجربة مشاهدة تنبض بالحياة، وتتيح إمكانية استعراض صور واضحة وعالية الدقة من أي شاشة متوفرة مهما كان حجمها. ويعد الجهاز XPS 11 الكومبيوتر المحمول الأقل سماكةً والأكثر تكاملاً من فئة "اثنان في واحد" على مستوى العالم، وهو الجهاز الأول والوحيد في العالم المزود بشاشة Quad عالية الدقة (2560 × 1440) قياس 11.6 بوصة من فئة "اثنان في واحد". أما الكومبيوتر المحمول XPS 15 ذو الأداء القوي فإنه يعكس تصميماً رقيقاً يثير الدهشة، وهو الجهاز الأول في العالم المجهز بشاشة قياس 15.6 بوصة عالية الدقة (3200 × 1800) من نوع Quad، وهي الشاشة التي تملك أكبر دقة عرض متوفرة حتى الآن للكومبيوترات اللوحية من هذه الفئة. وعلاوة على ذلك قامت شركة Dell بتحديث الكومبيوتر المحمول XPS 13 من فئة "ألترابوك"، وذلك بتزويده بمعالجات أسرع وبشاشة عرض (1920 × 1080) تعمل باللمس وبدقة عالية كاملة Full HD، بالإضافة إلى بطارية طويلة الأمد. لذا، أضحت Dell بفضل هذه الكومبيوترات المحمولة الثلاثة الشركة الرائدة على مستوى هذا القطاع في نطاق شاشات العرض ذات الدقة الأعلى.

وبهذه المناسبة قال سام برد، نائب رئيس Dell Personal Computing Group: "يتوقع العملاء في عصرنا هذا الحصول على أفضل تجربة ممكنة من التقنيات التي يشترونها، فهم يعتمدون عليها للبقاء على اتصال دائم أثناء التنقل. وقمنا بطرح خط الإنتاج الجديد من الكومبيوترات اللوحة Dell Venue والنسخة المحدثة من الكومبيوترات المحمولة XPS، والتي تتيح للعملاء تجربة حوسبيةغير مسبوقة، مع توفير الأداء القوي الذي يمكنهم من العمل بالطريقة التي يرغبون، وقتما يرغبون، وكل هذا في إطار تصميم رائع ومتميز".

أجهزة الكومبيوتر اللوحية Dell Venue: الاتصال والمشاركة والوصول إلى المحتوى بكل سهولة

صُممت الكومبيوترات اللوحية Dell Venue لتضع بين أيدي المستهلكين مجموعة خيارات وأحجام واسعة من الأجهزة اللوحية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة أثناء التنقل، بدءً من الكومبيوترات اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز والمتوفرة بشاشة 8 أو 11 بوصة، والملحقة بخيارات متنوعة من لوحاتالمفاتيح والمرقمات، وانتهاءً بالكومبيوترات اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد والمتوفرة بشاشة 7 أو 8 بوصة. وبهذا أبدعت Dell علامة تجارية مخصصة للكومبيوترات اللوحية، وذلك من أجل تلبية احتياجات العملاء الذين يرغبون باقتناء تقنيات متطورة.

•يتميز الكومبيوترين اللوحيين،Dell Venue 8 Pro وDell Venue 11 Pro Windows 8.1، بمستوى عالٍ من الأداء والتصميم والاستجابة التي تلقى استحسان المستخدمين النهائيين، وفي الوقت نفسه تلبي متطلبات أقسام تقنية المعلومات، فهي توفر القدرة العالية على الاندماج مع بيئة الشركة القائمة بتوافقية تامة مع تطبيقات نظام التشغيل ويندوز المتوفرة، وبتكامل مع البرامج المكتبية المتنوعة من مايكروسوفت. بالإضافة إلى أن كلا الجهازين يتمتعان بحلول أمنية متطورة وبخدمات متنوعة مثل "الصيانة الإنتاجية الشاملة" اختيارية.

•يتميز الجهاز Dell Venue 11 Pro Windows 8.1 بشاشة عرض عالية الدقة ذكية تعمل بتقنية الـ "IPS"، وبخيارات ارتباطيه متقدمة وبطارية طويلة الأمد، لذا لا يوجد أي داعي للقلق حول نطاق ومجال العمل المتاح بعد الآن. كما أنه يتيح أيضاً إمكانية الحفاظ على إنتاجية عالية بفضل الحزمة الاختيارية من البرامج المكتبية Office 2013 Home & Student المرفقة مع الجهاز، والمرقمDell Active Stylus.

•يعمل الجهاز Dell Venue 8 Pro بنظام ويندوز 8.1، لذا فهو يتحلى بمرونة عالية من فئة "اثنان في واحد" وبقوة جهاز الكومبيوتر المحمول "ألترابوك"، وبراحة العمل على لوحة المفاتيح القابلة للفك والتركيب وبغنى تطبيقاته المكتبية. وعلى العكس تماماً من باقي الكومبيوترات اللوحية المنافسة، يحتوي الجهاز على بطارية كبيرة للمستخدم قابلة للإزالة/الاستبدال، وهو مجهز بشاشة بدقة عالية كاملة Full HD ذات زوايا مشاهدة واسعة، الأمر الذي يجعلها مفيدة وسهلة للقراءة ولإنشاء المحتوى أثناء التنقل. هذا ويتوفر الجهاز بمجموعة متنوعة من خيارات لوحات المفاتيح والمرقمات:
-يتيح المرقم Dell Active Stylus قدرة عالية على التعليق أو الرسم أو تدوين الملاحظات بكل سهولة.
-صُممت لوحة المفاتيح Dell Slim بشكل خاص يتناسب مع ظروف السفر، فضلاً عن كونها تعمل بمثابة غطاء حماية للشاشة عندما تكون مطوية.
-تقدم لوحة المفاتيح Dell Mobile، المدمجة مع بطارية، قدرة عالية من الإنتاجية تستمر طوال اليوم، وذلك بفضل لوحة المفاتيح بالحجم الكامل والبطارية طويلة الأمد.
-توفر قاعدة الكومبيوترات اللوحية Dell Tablet Desktop Dock فرصة الحصول على إنتاجية كاملة أثناء العمل على المكتب، وذلك بفضل وجود منافذ USB 3.0، ومنفذين لربط الجهاز مع شاشات العرض الخارجية.

•يتميز الكومبيوترين اللوحيين Dell Venue 7 وDell Venue 8 اللذين يعملان بنظام التشغيل أندرويد بأسعارهما المعقولة، وبغناهما بميزات الارتباطيه العالية التي تناسب الأشخاص الذين يرغبون بالبقاء متصلين مع الشبكة باستمرار أينما كانوا. ويتحلى كلا الجهازين بإطار متطور وفاخر صُمم للاستعمال الطويل الأمد، وبمكونات متنوعة ومتناغمة سيسعد العملاء باستعمالها بعد سنة من الآن بقدر السعادة التي سيشعرون بها عند تجربة الجهاز للمرة الأولى.

وقد زودت كافة الكومبيوترات اللوحية Dell Venue بمعالجات إنتل القوية بأدائها وسرعة تنفيذها للمهام واستجابتها للأوامر وكفاءة بطاريتها. لذا، تم تزويد كلا الجهازين Dell Venue 7 وDell Venue 8 بمعالج إنتل من نوع Atom Z2760 (Clover Ttrail)، في حين تم تزويد الجهازين Dell Venue 8 Pro وDell Venue 11 Pro بمعالج إنتل الجديد من نوع Atom (Bay Trail) رباعي النواة، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على الجهاز Dell Venue 11 Pro وهو مزود بالجيل الرابع من معالجات إنتل من نوع إما Intel Core i3 أوIntel Core i5، أو بمعالج إنتل من نوع vPro للحصول على أقصى درجة من المرونة في الأداء.

أجهزة الكومبيوتر المحمولةXPSالمتكاملة من فئة "اثنان في واحد": فرصة المشاهدة الممتعة والمطلقة بفضل شاشاتها الرائعة
تواصل مجموعة الكومبيوترات المحمولة XPS من Dell تألقها بنسختها الجديدة والقوية XPS 15، وطرحها لجهاز XPS 11 من فئة "اثنان في واحد"، وتحديثها للكومبيوتر المحول الشهير "XPS 13 من فئة "ألترابوك". وحفاظاً على مسيرة مجموعة XPS العريقة والمستمرة بتقديم أفضل تجربة حوسبة في عالم الكومبيوترات ضمن أي فئة من فئات منتجاتها، تعكس النسخة الجديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة XPS وغيرها من فئة "اثنان في واحد" تصميماً رائعاً للهيكل المصنوع من الألمونيوم وألياف الكربون، والتصوير الحي لشاشتها التفاعلية، والشاشة المصنعة وفق تقنية Corning Gorilla Glass NBT لحمايتها من الخدش أو الضرر، والمتانة والتجربة المطلقة المنقطعة النظير.

•وزن الجهاز يبدأ من 2.5 باوند/1.1 كغ، وبسماكة تتراوح ما بين 11-15 ملم، لذا يعد الكومبيوتر المحمول الأرق سماكةً والأخف وزناً والأكثر تكاملاً من فئة "اثنان في واحد" على مستوى العالم حتى يومنا هذا، فهو يقدم أفضل تصميم لكومبيوتر لوحي ولكن بصيغة وقدرة كمبيوتر محمول. ومن السهولة بمكان التنقل ما بين وضعية الكومبيوتر اللوحي إلى وضعية الكومبيوتر المحمول بفضل التصميم المتطور للمفصلات، التي تتيح إمكانية الدوران بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى السطح الصلب والمبتكر للوحة المفاتيح التي تعمل باللمس ذات الإضاءة الخلفية المبتكرة، والتي توفر تجربة متميزة ومذهلة لمرونة هذا الجهاز. هذا ويتيح  الجهاز XPS 11 الذكي تجربة مشاهدة رائعة وحية، فشاشة العرض تتميز بالقدرة على عرض الألوان الحقيقية TrueColor بفضل تقنية العرض الرائدة والمتطورة eeColor، التي تتيح للعملاء فرصة التمتع بمشاهدة حقيقية غنية بالألوان المتناغمة مهما كانت ظروف وبيئة الإنارة.

•أما الجهاز XPS 15 فيواصل تألقه بأداء الوسائط المتعددة القوي بالدقة الأعلى من نوعها ضمن هذه الفئة من الأجهزة، والقوة الجبارة للجهاز الأرق سماكةً، والتصميم الأخف الذي يبدأ وزنه من 4,44 باوند/2 كغ. صُمم هذا الجهاز بشكل خاص ليلبي متطلبات هواة الإبداع، فالجهاز "XPS 15" مزود بالجيل الرابع من معالجات إنتل الجبارة من فئة Core i5 وCore i7 رباعية النواة، وبخيار الحصول على كرت شاشة منفصل من نوع NVIDIA. ويذكر بأن جميع الأجهزة من نوع XPS 15 تقلع وتتابع عملها في غضون ثوان معدودة، مع العديد من خيارات محركات الأقراص الصلبة التي تتراوح مساحتها ما بين 500 غيغابايت حتى 1 تيرابايت، وجميعها من فئة محركات الأقراص الثابتة SSD mSATA التي تتراوح ما بين 32 إلى 512 غيغابايت، والمزودة بتقنية الإقلاع السريع Intel Rapid Start Technology.

•في حين يتألق الجهاز XPS 13 بشاشة من قياس 13.3 بوصة، التي تتميز بآلية العرض المتكاملة من الحافة إلى الحافة، التي توافق وبأسلوب مبتكر مع آلية العرض في الكومبيوترات المحمولة المزودة بشاشة 11 بوصة، فضلاً عن كون الجهاز شديد الرقة والخفة، فوزنه يبدأ من 3 باوند/1.3 كغ. وقد أضحى أداء الجهاز حالياً أسرع بفض الجيل الرابع من معالجات إنتل، وكرت الشاشة عالي الدقة والمتطور Intel HD 4400، والبطارية طويلة الأمد التي تلبي حاجة المهنيين المتنقلين الذين يقدرون التصميم الأنيق والاستجابة السريعة وسهولة الحركة والتنقل. وتوفر الشاشة بدقة عالية كاملة HD Full تجربة مشاهدة رائعة، والتي أصبحت متعددة الاستعمال بفضل خيار العمل باللمس.

وفي هذا السياق علق السيد تيم باجارين، رئيس شركة Creative Strategies، قائلاً: "يبدو أن شركة Dell ما زالت تخفي العديد من المفاجآت المبتكرة، فهذه المنتجات الجديدة تؤكد وبوضوح على مدى التزام الشركة في مجال إبداع الحلول المبتكرة المتنقلة التي تلبي احتياجات الشركات والمستهلكين على حد سواء، وأعتقد بأنها تمثل بعضاً من أفضل المنتجات التي قاموا بطرحها على مدى العديد من السنوات".