كانون تطرح جهاز LEGRIA mini الجديد

أعلنت كانون الشرق الأوسط عن طرح جهاز LEGRIA mini الصغير، وهو كاميرا تسجيل رقمية جديدة تعطي المستخدم مرونة وحرية لا مثيل لهما للتعبير عن هواياته وتشاطرها مع الآخرين، مما يعكس ميل المستهلك إلى التعبير عن الذات عبر الفيديو. وتجمع LEGRIA mini الجديدة بين عدسة بزاوية واسعة جداً من كانون، وشاشة LCD متحرّكة متعدّدة الوظائف، وقاعدة مدمجة، مع نظام لتصوير الفيديو بالتعريف العالي ووظيفة الاتصال الاسلكي Wi-Fi، فتصبح بذلك الكاميرا وسيلة جديدة لسرد القصص الرائعة وتشاطرها.

وجهة نظر جديدة

يسمح التصميم المبتكر الذي تتميّز به LEGRIA mini للمستخدم بالتعبير عن الذات بشكل غير مسبوق، فتعطيه حرية استكشاف نواحٍ مختلفة وإبداعية لروي حكاياته وتشاطر اهتماماته. يتوافر هذا الجهاز باللون الأسود، والفضي، والأبيض، ويتميّز بسهولة حمله وبوزنه الخفيف وبتصميمه غير التقليدي. وبفضل قاعدته المدمجة، يقدّم مرونة كبيرة مع قدرة التسجيل من دون الحمل باليد، ويسمح للمستخدم بالظهور من وراء الكاميرا والمشاركة في الفيديو. بالتالي، تحويل الرحلات البرية إلى أفلام، أو تحويل العشاء إلى صفّ مصوّر للطهو.

مع عدسة f/2.8 بزاوية واسعة جداً من كانون، تصوّر الكاميرا الأفلام بالتحديد العالي الكامل بـ 160 درجة والصور بـ 170 درجة للتأطير السهل. أمّا لمن يريد التصوير بنمط تقليدي أكثر، فيمكنه ببساطة النقر على شاشة LCD الواسعة لتصغير مجال الرؤية إلى 71 درجة.

يمكن قلْب شاشة LCD اللمسية المتحرّكة قياس 6.8 سم إلى الجهة الخلفية أو جهة موضوع التصوير، فيكسب المستخدم خيارات وأساليب تصوير مختلفة. مثلاً، يمكن توجيه الشاشة إلى موضع أمامي ليصوّر المستخدم نفسه بدقّة، أو إبقاؤها مغلقة لتصوير الزوايا المنخفضة. ويحرص نظام رصد استدارة الكاميرا على أن تكون الصورة دائماً معروضة بالجهة الصحيحة، بغضّ النظر عن وضعية حمل الجهاز.

أمّا القاعدة المدمجة مع الكاميرا فهي مثالية للتصوير من دون الحمل باليد، وتسمح بالتصوير من زوايا مختلفة تصل إلى 60 درجة، فتنتفي الحاجة إلى استخدام قاعدة ثلاثية القوام. وتدعم القاعدة أيضاً إمكانيات التصوير الإبداعية، مثل تصوير فيديو يقدّم نصائح تُعنى بالجمال من طاولة ماكياج، أو تصوير رقصة من أرض الأستوديو.

فيديو بجودة عالية لنتائج إبداعية

تُعتبر جودة الصور التي تشتهر بها كانون أساسية في LEGRIA mini. ويجمع نظام الحساسية العالية HS بين مستشعر CMOS قياس 1.2/3 بوصة بإضاءة خلفية وعالي الحساسية وبين معالج DIGIC DV 4 المتطور من كانون، لتصوير الفيديو والصور بأدنى حدّ من الضبابية والضجيج. فتصوّر الكاميرا الفيديو الواضح بالتعريف العالي الكامل (1920x1080)، مع أداء مذهل في حالات الإضاءة المنخفضة ونطاق ديناميكي واسع، إلى جانب صور جميلة بدقّة 12.8 ميغابيكسل.

تتميّز كاميرا LEGRIA mini أيضاً بصوت عالي الجودة في كل الأفلام بفضل ميكروفون ستيريو مدمج، وهو مثالي لتصوير الفيديو التعليمي أو تسجيل محادثة في منطقة مزدحمة. ولتعزيز هذا الأداء، يستطيع المستخدم اختيار سيناريوهات مختلفة، مثل Music أو Speech من وظيفة Audio Scene Select.

تشاطر هواياتك مع وظيفة الاتصال اللاسلكي

لمحبّي تشاطر الفيديو عبر أجهزة مختلفة وقنوات التواصل الاجتماعي، تشمل LEGRIA mini وظيفة الاتصال اللاسلكي لتشاطر الفيديو عالي الجودة[1]. وتشمل تلك الوظيفة ميّزة Live Streaming Remote Control، التي تسمح لمستخدمي أجهزة iOS أو Android بالتصوير عن بعد عبر تطبيق على هاتفهم الذكي أو جهازهم اللوحي.

وتسمح ميّزة Remote Browser بمشاهدة الصور ولقطات الفيديو الملتقطة عبر كاميراLEGRIA mini على أجهزة أخرى، ومنها الأجهزة اللوحية أو الشاشات الكبيرة، من خلال متصفّحات مثل Safari وInternet Explorer، فتلتغي الحاجة إلى استخدام برمجيات معيّنة. ولتحميل الصور لاسلكياً إلى منصّات التواصل الاجتماعي، ومنها يوتيوب وفايسبوك من دون استخدام الكمبيوتر، يستطيع مستخدمو أجهزة Apple iOS الاستفادة من تطبيق Movie Uploader المجاني وسهل الاستخدام من كانون. ويستطيع مستخدمو الأجهزة الأخرى استخدام برنامجCanon Image Gateway لتحميل الفيديو من دون الحاجة إلى كمبيوتر. ومع دعم خاصيّة DLNA، يستطيع المستخدم بثّ الفيديو لاسلكياً إلى التفلزيونات والكمبيوترات المتلائمة.

إبداع هائل

صُمّمت كاميرا LEGRIA mini مع الأخذ في عين الاعتبار الإبداعية والتعبير، سواء أعند تصوير الهوايات، أو الرحلات، أو عند تحضير محتوى مميّز على مدوّنة فيديو. ويستطيع المستخدم التحكّم بالوقت عبر وظيفة Time Lapse Recording، التي تتراوح بين 5 ثوانٍ و10 دقائق، لتصوير المواقع المزدحمة أو النشاطات البطيئة مثل إعادة تزيين غرفة.

أمّا وظيفة Fast Motion Capture، التي تسجّل بسرعة يصل أقصاها إلى 4×، فتساعد على تحضير فيديو تعليمي ممتع في مجالات الطهو أو العناية بالجمال مثلاً. ويمكن استخدام وظيفة Slow Motion Capture للتسجيل بسرعة ¼ و ½، وهي مفيدة لبعض الأشخاص كالراقصين الذين يودّون مراقبة التقنيات وتعلّمها. وتسمح وظيفة Mirror Image Recording/Playback، التي تنقلب فيها الصورة أفقياً بمراجعة اللقطات لتحسين الأفلام.

أمّا للمصوّر الذي يبحث عن سدّ الفجوة بين الصور والفيديو للحصول على تأثير إضافي، فيسجّل نمط Video Snapshot لقطة مدّتها أربع ثوانٍ في كل مرة يتمّ الضغط فيها على المصراع لالتقاط صورة، ثمّ تُجمع اللقطات معاً في فيلم قصير يصوّر أحداث اليوم.

أهمّ مزايا LEGRIA mini:

-عدسة بزاوية واسعة جداً (170 درجة) [2]

-شاشة LCD متحرّكة وقاعدة مدمجة

-الانتقال بين الزاوية الواسعة جداً والتصوير عن قرب

-وظيفة الاتصال اللاسلكي Wi-Fi، البث المباشر والتشاطر

-التسجيل بالتعريف العالي الكامل

-نظام HS: مستشعر بدقّة 12.8 ميغابيكسل ومعالج DIGIC DV4

-مكروفون ستيريو مدمج، نمط Audio Scene

-رصد الوجهة

-وظيفة Mirror image recording/playback

-التصوير بالحركة البطيئة والسريعة، تسجيل المقاطع