آسوس تقدم حاسبها اللوحي Transformer Pad الجديد

أزاحت شركة آسوس الستار عن الحاسب اللوحي Transformer Pad الجديد خلال مشاركتها في فعاليات معرض IFA للإلكترونيات بالعاصمة الألمانية برلين والممتد حتى 11 أيلول/سبتمبر الجاري. وأوضحت الشركة التايوانية أن الحاسب اللوحي الجديد يمتاز بطول فترة تشغيل البطارية التي تصل إلى 17 ساعة عند توصيله بقاعدة الإرساء.

وبالإضافة إلى ذلك قامت شركة آسوس بترقية شاشة الإصدار الجديد من جهاز Transformer Pad؛ حيث قامت بتجهيزه بشاشة IPS مقاس 1ر10 بوصة وبدقة فائقة الوضوح تبلغ 2560 x 1600 بيكسل.

وعلى صعيد الجوانب التقنية، ينبض بداخل الحاسب اللوحي الجديد معالج نفيديا Tegra-4 يعمل بسرعة 9ر1 غيغاهرتز، ويشتمل على ذاكرة داخلية بسعة 32 غيغابايت. ويزخر جهاز Transformer Pad الجديد بكاميرا أمامية بدقة 2ر1 ميغابيكسل، في حين تبلغ دقة وضوح الكاميرا الخلفية 5 ميغابيكسل.

كما قدمت الشركة التايوانية الحاسب اللوحي Fonepad 7 مع إجراء بعض التغييرات الطفيفة على الخطوط التصميمية، وتجهيزه بمعالج Z2560 Dual Core الأقوى، والذي يعمل بسرعة 6ر1 غيغاهرتز. ولم تفصح الشركة التايوانية عن أية بيانات بخصوص الموعد الدقيق لطرح الجهازين Transformer Pad و Fonepad 7 الجديدين أو الأسعار المتوقعة لهما.

وأعلنت شركة آسوس عن طرح الحاسب اللوحي Memo Pad 8 في الأسواق قبل حلول نهاية العام الجاري. وتهدف الشركة التايوانية من خلال الحاسب اللوحي الصغير إلى مخاطبة أذواق عشاق التسلية والترفيه أثناء التنقل والتجوال. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن عرض الجهاز الجديد يبلغ 127 ملليمتر، في حين أن وزنه لا يتجاوز 350 غراماً. ويتمكن المستخدم عن طريق تقنية Mira Cast من إتاحة تدفق مقاطع الفيديو من الحاسب اللوحي Memo Pad على شاشة أكبر.

 

×