سامسونغ تكشف عن الإصدار الجديد من Galaxy Note

كشفت شركة سامسونغ النقاب عن الإصدار الجديد من جهاز الفابلت Galaxy Note خلال فعاليات معرض IFA للإلكترونيات، الذي تحتضنه العاصمة الألمانية برلين حتى 11 أيلول/سبتمبر الجاري.

وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية أن الجيل الجديد من الهاتف الذكي العملاق Galaxy Note 3 يأتي مزوداً بشاشة مقاس 7ر5 بوصة بزيادة قدرها 15ر0 بوصة مقارنة بالموديل السابق، وهو ما يتيح مساحة أكبر لكتابة النصوص والملاحظات. وبالإضافة إلى ذلك فإن الشاشة الجديدة تعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full-HD (1920 x 1200 بيكسل)، ما يجعل مساحة الكتابة اليدوية أكثر وضوحاً.

ويشتمل جهاز Galaxy Note 3 بطبيعة الحال على أداة خاصة للكتابة على الشاشة اللمسية، وتؤكد شركة سامسونغ أن وظيفة القلم S Pen لم تعد تقتصر على كتابة النصوص والعلامات، ولكن يمكن استخدامه حالياً لتنفيذ العديد من الأوامر عن طريق الإيماءات المحددة، ومنها على سبيل المثال الكتابة على المستندات أو لقطات الشاشة الخاصة بمواقع الويب.

كما قامت شركة سامسونغ بإدخال بعض التعديلات على الخطوط التصميمية لجهاز غلاكسي Note 3 الجديد، الذي يبلغ وزنه 168 غراماً وسمُكه 3ر8 ملليمتر، حيث يأتي الجيل الثالث من جهاز الفابلت بجانب خلفي جديد مقاوم للانزلاق. ولسهولة تصفح مواقع الويب يدعم جهاز غلاكسي Note الجديد تقنية LTE المتطورة.

وأعلنت شركة سامسونغ عن طرح جهاز Galaxy Note 3 الجديد في الأسواق خلال شهر أيلول/سبتمبر الجاري، إلا أنها لم تفصح عن أية بيانات تتعلق بالأسعار.