آيسر تكشف عن فابلت وحاسب لوحي جديدين

كشفت شركة آيسر النقاب عن الفابلت الجديد Liquid S2، وكذلك الحاسب اللوحي Iconia A3. وأوضحت الشركة التايوانية أن جهاز الفابلت الذي يجمع بين الهواتف الذكية والحواسب اللوحية يأتي مزوداً بشاشة مقاس 6 بوصات وبكاميرا فائقة الوضوح 4K ومعيار الاتصالات السريع LTE.

كما يمتاز الفابلت الجديد بجسم نحيف للغاية لا يتعدى سُمكه 9 ملليمترات، وبأبعاد تبلغ 17 x 9 سم تقريباً، ويشتمل على شاشة IPS تعمل بالدقة الفائقة الكاملة Full-HD (368 بيكسل لكل بوصة)، وقامت شركة آيسر بتزويد الشاشة بطبقة حماية من زجاج الغوريلا المقوس.

وينبض بداخل جهاز الفابلت الجديد معالج كوالكوم رباعي النوى يعمل بسرعة 3ر2 غيغاهرتز، ويعتمد على نظام التشغيل غوغل أندرويد 4.2.2 الجديد. وتضم باقة التجهيزات القياسية تقنية اتصالات المجال القريب (NFC) وذاكرة داخلية سعة 16 غيغابايت وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 غيغابايت، بالإضافة إلى بطارية قوية بسعة 3200 مللي أمبير/ساعة.

ويشتمل جهاز Liquid S2 الجديد على كاميرا فائقة الوضوح بدقة 13 ميغابيكسل (4096 x 2304 بيكسل)، بالإضافة إلى فلاش مستدير بتقنية الدايودات المضيئة LED. وأكدت شركة آيسر أن الكاميرا تتمكن من تسجيل مقاطع الفيديو فائقة الوضوح 4K أو الأفلام بالدقة الفائقة الكاملة Full-HD، حيث يمكنها التقاط ما يصل إلى 60 صورة في الثانية.

وفي وضع الصور الفوتوغرافية يتمكن جهاز الفابلت الجديد من التقاط الصور البانورامية بدقة وضوح تصل إلى 27 ميغابيكسل. وبالإضافة إلى ذلك تتوافر وظيفة Best Shot، حيث يقوم الجهاز باقتراح أفضل صورة للمستخدم عندما يقوم بتسجيل لقطات متعددة لنفس موضوع التصوير.

أما الحاسب اللوحي الجديد Iconia A3 فيمتاز بشاشة كبيرة مقاس  1ر10 بوصة، ويعمل بنظام غوغل أندرويد 4.2. ولا يتعدى سمكه واحد سنتيمتر تقريباً، في حين يبلغ وزنه 600 غرام. وتشمل باقة التجهيزات بالحاسب اللوحي الجديد على شاشة IPS فائقة الوضوح مقاس 1ر10 بوصة (1280 x 1200 بيكسل)، وينبض بداخله معالج ميدياتيك رباعي النوى، ويعمل بسرعة 2ر1 غيغاهرتز. وإلى جانب ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة واحد غيغابايت توجد كاميرا بدقة وضوح 5 ميغابيكسل وبطارية قوية بسعة 7080 مللي أمبير/ساعة.

وأعلنت شركة آيسر أن الإصدار المزود بذاكرة داخلية 16 غيغابايت من الحاسب اللوحي Iconia A3 يتكلف نحو 327 دولاراً أمريكياً، أما تكلفة الإصدار UMTS فتبلغ حوالي 393 دولاراً أمريكياً. ومن المقرر أن يتم إطلاق إصدارات أخرى بسعة تخزينية تصل إلى 32 غيغابايت. ولم تفصح الشركة التايوانية عن أية تفاصيل بشأن موعد طرح جهاز الفابلت Liquid S الجديد في الأسواق أو أسعاره المتوقعة.

وعلى صعيد البرمجيات قامت شركة آيسر بترقية نظام التشغيل من خلال إضافة ميزة لتعدد المهام تُعرف باسم Float، حيث يتمكن المستخدم من تثبيت سبعة تطبيقات Float، والتي يمكن استعمالها عن طريق نوافذ منبثقة، وذلك دون إيقاف التطبيق المستخدم في حينه، مثل إجراء مكالمة هاتفية أثناء تشغيل مقطع الفيديو على كامل الشاشة.

 

×