تايوان تصنع ساعات "آي واتش" من "آبل"

حصلت شركتان تايوانيتان تجمعان منتجات لشركة "آبل" الأميركية على الضوء الأخضر لتصنيع ساعة "آي واتش" الذكية التي تضم وظائف شبيهة بوظائف الهواتف الذكية، على ما أفاد محلل وصحف تاييبه.

وقال المحلل وانلي وانغ من شركة "سي آي أم بي سيكيوريتيز" "من المفترض أن تصد ر+آبل+ ساعة +آي واتش+ سنة 2014. وبحسب مصادرنا، +ايفنتك+ هي شركة التجميع الرئيسية لهذه الساعة ولديها 60 % من الطلبيات".

وتتوقع شركة الوساطة بيع 63,4 ملايين وحدة من ساعات "آي واتش" في الاشهر الاثني عشر التالية لاطلاقها، في مقابل سعر متوسط هو 199 دولارا أميركيا.

وذكرت صحيفة "آبل ديلي" التايوانية عن مصادر مجهولة أن الشركة الأخرى التي ستتولى انتاج الساعة هي "كوانتا كمبيوتر" التي تملك 40 % من الطلبيات.

ورفضت الشركتان تأكيد هذه المعلومات أو نفيها.

في مطلع حزيران/يونيو، تقدمت "آبل" بطلب لتسجيل ماركة "آي واتش" في اليابان، ما أثار التكهنات حول تطوير الشركة العملاقة ساعة متعددة الوظائف شبيهة بالهواتف الذكية.

ومع أن شركات عدة تصنع ساعات ذكية، مثل شركة "كازيو" اليابانية المتخصصة في الساعات الرقمية وشركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية ومجموعتي "غوغل" ,"مايكروسوفت" الأميركيتين، ينتظر الكثيرون بفارغ الصبر ساعة "آبل" التي تسري حولها شائعات عدة.

في تموز/يوليو، كشفت شركة "سوني " اليابانية عن النسخة الثانية من ساعتها الذكية "سمارت واتش" المقاومة للماء والمزودة بشاشة تعمل باللمس تتصل بالهواتف الذكية العاملة بنظام "أندرويد" من "غوغل" وتسمح لمستخدمها بمراجعة جدول أعماله وبريده الالكتروني وقراءة المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي والاستماع الى الموسيقى.

 

×