توشيبا تطرح أول حاسوب ألترابوك قابل للفصل

أعلنت شركة توشيبا عن إطلاق أول حاسوب ألترابوك قابل للفصل يحمل شعار علامتها التجارية. وأوضح وكيل الشركة اليابانية بدبي أن الجهاز Portégé Z10t الجديد يهدف إلى تلبية احتياجات المستخدمين الذين يحتاجون إلى حاسوب محمول واحد يعمل كجهاز لاب توب بالحجم الكامل أو كحاسب لوحي. ويشتمل جهاز توشيبا الجديد على نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز 8 و7.

وتشتمل باقة تجهيزت حاسوب الألترابوك Portégé Z10t على أحدث جيل من معالجات إنتل Core لتوفير سرعة عالية وأداء ممتاز، بالإضافة إلى شاشة لمسية مقاس 5ر29 سم تعمل بالدقة الفائقة الكاملة. ويعمل زجاج Corning Concore على مقاومة بصمات الأصابع وتمتاز شاشة IPS بميزة مقاومة الانعكاسات، مما يتيح للمستخدم الاستمتاع بتجربة مشاهدة رائعة ذات زاوية واسعة.

ويضم جهاز الألترابوك Portégé Z10t لوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية ومقاومة للسوائل، بالإضافة إلى مستشعر الإضاءة المحيطة الذي يقوم بضبط درجة سطوع الشاشة تلقائياً وفقاً للإضاءة المحيطة، مما يساهم في الحفاظ على شحنة البطارية التي تدوم لفترة تصل إلى 6 ساعات.

ويزخر الحاسب اللوحي القابل للفصل بوجود فتحة بطاقة الذاكرة SD بالحجم الكامل، ومنافذ USB 3.0 وكذلك Micro HDMI. وتشتمل لوحة المفاتيح على منافذ مثل RGB وLAN وUSB 2.0 وHDMI بالحجم الكامل. وتتيح هذه المنافذ إمكانية توصيل جهاز الألترابوك الجديد بأي جهاز تلفاز أو أجهزة البروجيكتور المختلفة.

وقد قامت شركة توشيبا بتجهيز حاسوب الألترابوك الجديد بأقراص الحالة الساكنة (SSD) بسعة تخزينية تبلغ 256 غيغابايت وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت. بالإضافة إلى كاميرا أمامية فائقة الوضوح بدقة 3 ميغابيكسل.

ويأتي جهاز Portégé Z10t في جسم مصنوع من الراتنج فائق الصلابة والمتانة، ولا يتعدى وزن الجهاز 5ر1 كيلوغرام. ولم تفصح الشركة اليابانية عن أية تفاصيل بشأن أسعار حاسوب الألترابوك الجديد في الأسواق.

 

×