غوغل تطلق تحديثات جديدة لتطبيقاتها مع وظائف متطورة

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق تحديثات جديدة لتطبيقاتها المختلفة. وأوضحت الشركة الأمريكية أن هذه التحديثات تتضمن أيضاً العديد من الوظائف المتطورة، فعلى سبيل المثال يشتمل تطبيق المفكرة Keep المخصص للهواتف الذكية على وظيفة تذكير يمكن أن يقوم المستخدم بضبطها بنفسه، حيث يمكن ضبط التطبيق كي ينبه المستخدم لإخراج المهملات من المنزل كل مساء مثلاً.

كما يمكن ربط التنبيه الصادر عن التطبيق بأماكن معينة، فإذا دخل المستخدم مثلاً السوبرماركت، فيتم إظهار قوائم التسوق المخزنة في تطبيق Keep أوتوماتيكياً، ولكن يُشترط لذلك أن يقوم المستخدم بتفعيل وظيفة نقل بيانات الموقع في الهاتف الذكي.

ويعتمد نظام الملاحة في تطبيق خرائط غوغل Google Maps حالياً على بيانات الموقع من تطبيق الملاحة Waze الآخر الذي تطلقه الشركة الأمريكية، صاحبة أشهر محرك بحث على الإنترنت. فإذا قام المستخدم بتسجيل مواقع بناء أو حوادث مرورية عبر تطبيق Waze، فإنه سيتم مراعاة هذه البيانات عند التخطيط لبرنامج خط السير في تطبيق خرائط غوغل. وعلى العكس من ذلك يمكن لمستخدمي Waze حالياً البحث عن المدن والأماكن بواسطة تطبيق خرائط غوغل وإظهار صور الشوارع والأقمار الصناعية من خدمة خرائط غوغل وخدمة ستريت فيو.

وبالإضافة إلى ذلك أطلقت شركة غوغل تحديثات جديدة لتطبيق يوتيوب، حيث يأتي التطبيق حالياً بتصميم حديث. علاوة على أن المستخدم يتمكن حالياً من إرسال مقطع الفيديو المشغل إلى الحافة السفلية للشاشة بحركة مسح بسيطة، ويستمر تشغيل الفيديو في هذا المكان، بينما يقوم المستخدم بمواصلة البحث عن مقطع الفيديو التالي في الجزء العلوي من الشاشة.

وأعلنت الشركة الأمريكية أن التحديثات الجديدة لتطبيقات خرائط غوغل Google Maps وWaze ويوتيوب متوافرة حالياً لنظام آبل آي أو إس ولنظام غوغل أندرويد، في حين يتوافر تطبيق غوغل Keep لنظام أندرويد فقط.