كانون تطرح نظام Cinema EOS في الكويت

أعلنت كانون الشرق الأوسط عن الإطلاق الرسمي في الكويت للكاميرا السينمائية بدقّة 4 آلاف بيكسل وعدستَي الزوم المضغوط اللتين توسّعان مجموعة عدسات Cinema EF لمجتمع صناعة الأفلام في الكويت.

يجمع نظام Cinema EOS خبرة الشركة الفريدة في مجال كاميرات العدسة الأحادية العاكسة الرقمية (DSLR) والفيديو والبثّ والعدسات، ويقدّم الجودة الممتازة والحرية الإبداعية إلى المحترفين على أنواعهم. ومع كاميرتَي EOS C100 و EOS C500الجديدتين من الفئة الابتدائية، توسّع النظام وبات يلبّي عدداً من متطلّبات الإنتاج للمستخدمين من مختلف المستويات. فضلاً على ذلك، تقدّم عدسات الزوم السينمائية الجديدة من كانون القيمة والأداء الممتازين بطرازَي EF وPL وتتلاءم مع أي كاميرا موجودة اليوم.

وفي هذا السياق، قال هندريك فيربروغي، مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط: "تُعتبر هذه تشكيلة كاميرات الفيديو المحترفة الأقوى لدينا حتّى اليوم ونحن واثقون من أن توافر مجموعة Cinema EOS في الكويت سيتم الإقبال عليها على نطاق واسع من قبل المجتمع القوي لصناعة الأفلام في الكويت. فكلّ من المنتجات الجديدة تمّ تطويرها مع الأخذ بعين الاعتبار حاجات المحترفين، لنسمح لعملائنا بأن يطلقوا العنان لإبداعهم أكثر من أي وقت مضى. ومع كاميرا EOS C500 وعدسات الزوم السينمائية الجديدة وكاميرا EOS C100 الجديدة، نوسّع مجموعة كاميراتنا لتلبية حاجات عدد أكبر من المستخدمين، بدءاً من المصوّرين المستقلين حتّى المصوّرين السينمائيين".

كاميرا EOS C500 – تصوير فيديو ثوري بدقّة 4 آلاف بيكسل

بعد إصدار إعلان تطوير في أبريل 2012، أعلنت كانون الشرق الأوسط عن إطلاق كاميراEOS C500، وهي كاميرا سينمائية رقمية جديدة بدقّة 4 آلاف بيكسل (4096×2160 بيكسل). فقد طوّرت كاميرا EOS C500 لقطاعَي أفلام السينما والإنتاج الرقمي عالي الوضوح، وتلتقط الصور بنسقRAW  للتسجيل بواسطة جهاز خارجي. وتكشف صور الكاميرا غير المضغوطة بدقّة 4 آلاف بيكسل عن كامل قدرات مجموعة كانون من عدسات EF السينمائية بدقة 4 آلاف بيكسل. أمّا قاعدة EF مع وظيفة Cinema Lock، فتسهّل على المصوّرين تبديل العدسات خلال التصوير.

وإلى جانب التصوير غير المضغوط بدقة 4 آلاف بيكسل، تدعم كاميرا EOS C500 الإشارات الخارجة بنسق RGB 4:4:4 ذات 12 بت أو 10 بت بدقّة ألفي بيكسل (2048×1080 بيكسل) أو التسجيل بالتعريف العالي الكامل لنيل ألوان غنية وتلاؤم كبير مع عمليات التصوير كوضعيّات التصوير أمام خلفيات زرقاء أو خضراء. وتدعم الكاميرا وتيرة لقطات تصل إلى 120 لقطة في الثانية في نمطي ألفي بيكسل و4 آلاف بيكسل، فتقدّم المرونة الإبداعية لتصوير الفيديو بسرعة عالية (حركة بطيئة). وبفضل إدخال وظيفة Canon Log Gamma، تتمكّن الكاميرا من التقاط الفيديو عالي الجودة ودرجة التعرض الواسعة التي ينشدها المصوّرين السينمائيين المحترفين.

وتستند كاميرا EOS C500 على المنصة المتطوّرة ذاتها ككاميرا EOS C500، لذا نحصل على أداء استثنائي وحركية مذهلة وقدرة توسيع هائلة. ويمكن إضافة قاعدة PL للعدسات لزيادة الدعم. أمّا الكاميرا بقاعدة EF، فهي أول كاميرا سينمائية بنظام EOS تتميّز بقاعدة EF معدّلة مع Cinema Lock. وتلبية لطلب المستخدمين، تمّ تطوير هذه القاعدة لتسهيل تبديل العدسات خلال التصوير. فبدلاً من أن يدير المستخدم العدسة، تدور القاعدة الجديدة لإثبات العدسات بإحكام، وهكذا يسهل التشغيل عند التصوير في الأستوديو وفي الخارج.

 

×