مايكروسوفت تلغي نظام النقاط بـ "إكس بوكس 360"

أعلنت شركة مايكروسوفت أن مستخدمي جهاز الألعاب "إكس بوكس 360" سيضطرون مستقبلاً إلى الدفع بالعملة الحقيقية نظير الاستمتاع بالألعاب أو مشاهدة الأفلام وغيرها من محتويات الملتيميديا. في حين يحصل المستخدم في الوقت الحالي على النقاط عن طريق بطاقات الرصيد أو بطاقات الائتمان، ويتم استخدام هذه النقاط كعملة للاستمتاع بالألعاب.

وأكدت الشركة الأمريكية أنها ستقوم بإلغاء نظام النقاط مع طرح التحديث التالي لجهاز الألعاب إكس بوكس. وسيتم تحويل الرصيد المتبقي بعد التحديث من نظام النقاط إلى عملة اليورو أوتوماتيكياً، علاوة على أنه يمكن استرداد قيمة بطاقات النقاط القديمة. غير أن شركة مايكروسوفت لم تفصح عن الموعد المحدد لطرح التحديث الجديد لجهاز الألعاب.

وتعد الشركة الأمريكية المستخدم بعدم حدوث أي فقدان في الرصيد عند التحويل من نظام النقاط إلى اليورو، إلا أنه يتعين على المستخدم استغلال الرصيد، الذي يتم تحويله أوتوماتيكياً، حتى الأول من شهر حزيران/يونيو 2015، وإلا سيتم إلغاؤه بعد هذا التاريخ. ومن يرغب في استرداد قيمة بطاقة الرصيد القديمة بعد التحويل، فلابد أن يستخدم الرصيد في غضون عام على أقصى تقدير.

ولا تقتصر عملية الدفع بواسطة الأموال على حساب المستخدم بجهاز الألعاب إكس بوكس 360، لكن تسري أيضاً على متجر ويندوز فون ستور وإكس بوكس موزيك، بالإضافة إلى الجيل الجديد من جهاز الألعاب المعروف باسم "إكس بوكس وان" والمتوقع طرحه في الأسواق خلال شهر تشرين ثان/نوفمبر القادم.