غوغل تكشف النقاب عن نيكسوس 7 الجديد وجهاز Chromecast

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق الإصدار الجديد من الحاسب اللوحي الصغير نيكسوس 7. وأوضحت الشركة الأمريكية في مدينة ماونتن فيو أن الإصدار الجديد يحمل نفس اسم الموديل السابق ويتم إنتاجه أيضاً لدى شركة أسوس التايوانية.

ويتمتع جهاز نيكسوس 7 الجديد بشاشة تعمل بدقة وضوح 1920 x 1200 بيكسل، في حين أن دقة الموديل السابق كانت 1280 x 800 بيكسل، كما يمتاز الحاسب اللوحي الجديد بأنه أنحف من الموديل السابق، إذ يبلغ سُمكه 65ر8 ملم، وبالإضافة إلى ذلك فقد تم تقليص الحواف الجانبية للشاشة بوضوح، وبالتالي فإن الإصدار الجديد يبدو أرفع بمقدار 6 ملم. وأضافت شركة غوغل أن جهاز نيكسوس 7 الجديد يأتي بوزن 299 جراماً، ولذلك فإنه أخف وزناً من الموديل السابق الذي بلغ وزنه 340 جراماً.
وتشتمل باقة تجهيزات الحاسب اللوحي الجديد على كاميرا خلفية بدقة وضوح 5 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2ر1 ميغابيكسل. ويعتمد جهاز نيكسوس 7 الجديد على معالج رباعي النواة يعمل بسرعة 5ر1 غيغاهرتز وذاكرة تخزين عشوائي (RAM) بسعة 2 غيغابايت، بالإضافة إلى بطارية بسعة 3950 ملي أمبير/ساعة يمكنها العمل لمدة 9 ساعات متواصلة حتى عند تشغيل مقاطع الفيديو بدقة فائقة الوضوح (HD) و10 ساعات من تصفح الإنترنت و300 ساعة على وضعية الانتظار. ويدعم الحاسب اللوحي الجديد معيار الاتصالات الجوالة LTE السريع.
ويعتبر جهاز نيكسوس 7 الجديد أول جهاز يعتمد على الإصدار الحديث من نظام تشغيل غوغل أندرويد، والذي يحمل الرقم 4.3. ولا يشتمل هذا الإصدار الذي يحمل الاسم Jelly Bean على تغييرات كبيرة مقارنة بالإصدارات السابقة 4.1 و 4.2. ومن أهم الوظائف الجديدة في الإصدار 4.3 الحديث إمكانية إنشاء حسابات منفصلة للأطفال، بحيث يتاح لهم إمكانية الوصول إلى تطبيقات ومحتويات معينة فقط.
وتقوم وظيفة الهاتف بإكمال الأرقام الهاتفية أوتوماتيكياً عند إجراء الاتصالات الهاتفية، بالإضافة إلى وجود بعض التغييرات الطفيفة عند التعامل مع تقنية البلوتوث، مع توفير دعم لمعايير الصوت والرسوميات الحديثة.
وأضافت الشركة الأمريكية أن موعد طرح الإصدار الجديد أندرويد 4.3 على الأجهزة الأخرى سيختلف تبعاً لموديل الجهاز والشركة المنتجة. ومن المقرر أن يتم طرح الحاسب اللوحي نيكسوس 7 الجديد في الأسواق الأمريكية في 30 تموز/يوليو الجاري بتكلفة تبدأ من 229 دولاراً أمريكياً.
وقد استغلت شركة غوغل مناسبة الكشف عن الحاسب اللوحي نيكسوس 7 الجديد وقدمت جهاز Chromecast الصغير الذي يتم تركيبه في منفذ HDMI بجهاز التلفاز، حتى يتمكن المستخدم من تدفق مقاطع الفيديو والصور والموسيقى من الشبكة إلى جهاز التلفاز.
ويمكن التحكم في عملية التشغيل عن طريق الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد أو الهاتف الذكي آي فون أو الحاسب اللوحي آي باد أو الحاسب المكتبي بواسطة متصفح كروم. ويتوافر جهاز Chromecast في الأسواق الأمريكية بدءاً من 28 تموز/يوليو الجاري نظير تكلفة تبلغ 35 دولاراً أمريكياً.

 

×