سامسونغ تعود لتصنيع معالجات آيفون

كشف تقرير إخباري أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية ستعود لتصنيع معالجات هواتف "آيفون" بداية من عام 2015، وفقا لاتفاق وقعته مع شركة أبل.

وأوضح تقرير لصحيفة "ذا كوريان إيكونوميست ديلي" أن أبل تعاقدت مع الشركة الكورية الجنوبية لتصنيع معالج A9 الذي سيزود به هاتف "آيفون" في 2015.

وزعمت الصحيفة الكورية الجنوبية أن الهاتف الذي ستطلقه أبل في 2015 سيطلق عليه اسم "آيفون 7″ وسيكون أول أجهزة أبل الذكية التي تعتمد على معالج  A9.

وسوف تعود سامسونغ لتصنيع معالجات "آيفون" بعد أن قررت أبل إسناد المهمة لشركة أخرى إثر توتر العلاقة بين الشركتين، حيث تعاقدت مع شركة TSMC لتصنيع معالج A8 الذي سيتم تزويد هواتف "آيفون" به في 2014.

وكانت أبل قررت الحد من تعاملاتها مع سامسونغ بسبب النزاعات القضائية بينهما، وبحثت الشركة الأميركية عن بدائل للشركة الكورية الجنوبية.

يذكر أن سامسونغ كانت تتولى صناعة معالجات "آيفون" منذ عام 2007، إلا أن دعوى أبل ضد غريمتها الكورية التي تتهمها فيها بانتهاك براءات اختراع لها تسببت في قطع التعاون مؤقتا بين الشركتين.

وتجدر الإشارة إلى أن سامسونغ وأبل تملكان الحصة الأكبر من سوق الهواتف الذكية، حيث تمثل مبيعات هواتفهما الذكية أكثر من نصف مبيعات السوق.

 

×