فيسبوك يطلق ميزة تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري في المملكة العربية السعودية

بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، أعلن فيسبوك، موقع التواصل الإجتماعي الأبرز عالمياً اليوم عن إطلاق خدمة تاريخ الميلاد وفقاً للتقويم الهجري. وتلبي الخدمة الجديدة تطلعات شريحة واسعة من المستخدمين الذين يقومون باستخدام التقويم الهجري. وهذه الميزة الجديدة التي تتوفر إلى جانب التقويم الميلادي سيتم تطبيقها في المملكة العربية السعودية، فيما سيتم التوسع في تطبيقها لاحقاً في أسواق أخرى بالمنطقة.

وسيقوم فيسبوك بإبلاغ مستخدمين الموقع في السعودية عن ميزة تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري من خلال خدمة "الميغافون"، حيث سيقوم بتوفير معلومات كافية للمستخدمين عن كيفية الاستفادة من الميزة الجديدة، وإتاحة إمكانية حفظ أعياد ميلادهم في القسم الخاص بمعلوماتهم الشخصية، والتي يمكن إخفائها أوالتحكم في ظهورها لمستخدمين أخرين وذلك وفقاً للاعدادات التي يقوم بها المستخدم".

وتعليقاً على إطلاق الميزة الجديدة، قال السيد جوناثان لابين، مدير فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا:" يأتي إطلاق هذه الميزة في إطار التزامنا تجاه المنطقة، وحرصنا على تلبية تطلعات المستخدمين عام وفي المملكة العربية السعودية الذين يقومون باستخدام التقويم الهجري على نطاق واسع تحديداً، ولذلك قام فريق المختصين في فيسبوك بالعمل من أجل توفير أفضل الأدوات والحلول التي تساهم في تعزيز تواصل المستخدمين في السوق السعودي مع اصدقائهم وعائلاتهم". 

وأضاف لابين:" من المتوقع أن تلقى هذه الميزة رواجاً كبيراً خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث نقوم بقياس وإختبار مدى إستجابة المستخدمين لهذ الخدمة في السوق السعودي في البداية ، ومن ثم سنقوم التوسع في توفير هذه الميزة لمستخدمين الموقع ببلدان أخرى في العالم الاسلامي".

وفي ظل وصول عدد المستخدمين إلى 1.1 مليار مستخدم عالمياً، قام فيسبوك، العام الماضي بتدشين مقراً لعملياته في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إنطلاقاً من دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعمل الموقع باستمرار لتعزيز أفضل تجربة للمستخدمين في جميع أنحاء المنطقة والعالم.

 

×