فيديو/ ثورة في عالم الزوم يحدثها هاتف نوكيا Lumia 1020

وضعت نوكيا معياراً جديداً في مجال التصوير بالهواتف الذكية مع طرح نوكيا Lumia 1020 الذي يتميّز بمستشعر من الجيل الثاني بدقّة 41 ميغابيكسل.

وخلافاً لكل هاتف ذكي نجده في السوق اليوم، يعيد هاتف نوكيا Lumia 1020 ابتكار زوم الكاميرا، فيخوّل الأفراد اكتشاف تفاصيل أكثر مما تراه العين المجرّدة. ومع تكنولوجيا PureView المبتكرة من نوكيا التي تضمّ خاصية تثبيت الصورة البصري، يلتقط الهاتف أوضح الصور الممكنة التي تضاهي بجودتها الصور التي يتمّ التقاطها بواسطة أي كاميرا رقمية.

وقد حققت نوكيا ذلك بفضل معدات متطوّرة رائدة مع تطبيق جديد يدعى Nokia Pro Camera يسهّل على الجميع التقاط الصور المحترفة ذات الجودة العالية. وقبل التقاط الصورة أو بعدها، يسمح الزوم باكتشاف واعادة اكتشاف الحكايات الشخصية التي يمكن أن ترويها كل صورة.

ومع واجهة بينية جميلة تظهر بصرياً تأثير الإعدادات على الصورة أو لقطة الفيديو النهائية، يُسهل Nokia Pro Camera التقاط الصور ولقطات الفيديو وتحريرها وتشاطرها بوضوح لا يضاهى.

وباللجوء إلى وظيفة جديدة تُدعى الالتقاط المزدوج، يستطيع هاتف نوكيا Lumia 1020 في آن أن يلتقط صورة عالية الوضوح بدقة 38 ميغابيكسل لتأمين فرص لا تحصى لإعداد الصورة، وصورة بدقة 5 ميغابيكسل يسهل تشاطرها على الشبكات الاجتماعية مع Windows Phone 8.

ويضمّ مستشعر نوكيا Lumia 1020 بدقّة 41 ميغابيكسل أنظمة بصرية رائدة من زايس مع ستّ عدسات، وتثبيت صور بصرياً لالتقاط الصور الواضحة حتّى في الإضاءة المنخفضة. وتصور الكاميرا أيضاً لقطات فيديو تخلو من الضبابية مع صوت ستيريو حتّى في الحفلات الأكثر صخباً بفضل تكنولوجيا Nokia Rich Recording التي تتحمّل مستويات ضغط صوتي تفوق المستويات التي تتحملها مكروفونات الهواتف الذكية التقليدية.

وقال ستيفن أيلوب، الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا: "نريد أن يشعر المستخدم بالروعة عند التقاط الصور وتسجيل لحظات حياته وتشاطرها. وسيضفي هاتف نوكياLumia 1020  معنًى جديداً إلى الصور ويواصل تعزيز ريادة نوكيا في مجال التصوير".

وأصدرت نوكيا عدّة جديدة لتطوير برمجيات التصوير تفتح المجال للمطوّرين للاستفادة من أهم وظائف تحرير الصور في نوكيا Lumia 1020.

وهذه العدة متوافرة اليوم على موقع developer.nokia.com وقد دمج عدد من المطورين، منهم Vyclone و Yelpو CNNهذه الوظائف في إصداراتهم المستقبلية.

إضافة إلى ذلك، عرضت شركة Hipstamatic تطبيق Oggl PRO الحصري لهاتف نوكيا Lumia 1020 ، ويقدّم أجهزة التحكم بالكاميرا الأكثر تطوراً في الهواتف الذكية. وتمّ الإعلان أنّ تطبيقات مرغوبة مثل Path و Flipboard ستُطرح قريباً على هاتف ويندوز.

ولإضافة المزيد من القدرات المحترفة الجديدة وإطالة عمر البطارية، كشفت نوكيا عنNokia Camera Grip الجديد، وهو ملحق يكمّل وظائف الجهاز التي لا نجدها إلا في الكاميرات المستقلة مثل فلاش زينون المدمج في هاتف نوكيا Lumia 1020 والمصراع الميكانيكي. ويأتي أيضاً مع قاعدة ثلاثية ومن المتوقع أن تُطرح في الشهر الجاري بسعر تجزئة يبلغ 79 دولار.

وبفضل الميزة التي يتسم بها نظام هاتف ويندوز فإنّه يشكل المنصةَ المثالية لهاتف نوكيا Lumia 1020، ويسمح بعرض الصور التي يلتقطها مباشرة على الشاشة الرئيسية ويسمح بتشاطرها بسرعة على شبكات التواصل الاجتماعي والوصول بسهولة إلى الملفات على عدد من الأجهزة مع SkyDrive.

وقد تم تحديث LiveSight مع آخر التطورات في تطبيق HERE Maps ليتمكّن المستخدمون من التعرّف إلى ما يحيط بهم واكتشاف الأماكن الجديدة لالتقاط الصور. ويضم هاتف نوكياLumia 1020  كذلك تطبيق Nokia Music من دون إعلانات واشتراك.

سيطرح هاتفLumia 1020  باللون الأصفر والأبيض والسود.

 

 

 

×