سامسونج تطلق جهاز "جالكسي إس 4 زوم" في االكويت

أعلنت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع وسائط الإعلام الرقمية والتقنيات الرقمية للتوافق والتقارب التكنولوجي، عن إطلاق هاتفها الذكي الجديد "جالكسي إس 4 زوم" (GALAXY S4 zoom)، الذي يحقق انسجاماً فريداً بين ميزات الأداء المتفوق والتصميم الأنيق التي يشتهر بها الهاتف الذكي الأخير "جالكسي إس 4" مع قدرات التصوير المتطورة.

وفيما يعتبر جزءاً من مجموعة "جالكسي إس 4"، يُعد جهاز "جالكسي إس 4 زوم" بمثابة تجسيد لهدف سامسونج المتمثل في ابتكار جهاز واحد يمكنه أن يحقق المعادلة الصعبة بين هاتف ذكي رائد وكاميرا مدمجة متطورة. فبفضل تمتعه بميزات تصوير متطورة، مثل التقريب البصري بمعدل 10× وجهاز استشعار CMOS بقدرة 16 ميجا بكسل ونظام "تعزيز استقرار الصورة البصري" (OIS) و"فلاش زينون" (Xenon Flash) مع أحدث تقنيات جهاز "جالكسي إس 4"، يرسي جهاز "جالكسي إس 4 زوم" معايير جديدة في عالم التصوير عبر الهواتف المتنقلة. وهو فعلاً يحقق تجربة مثالية في التعامل مع هاتف ذكي وكاميرا متطورة عبر جهاز واحد، مما يغنيك عن أي جهاز آخر.   

وتعليقاً على إطلاق الجهاز الجديد، قال السيد/ هيسم ياسين، رئيس مجموعة الاتصالات في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: "في ظل انتشار الهواتف الذكية ذات الكاميرات عالية الجودة في المنطقة، يأتي جهاز ’جالكسي إس 4 زوم‘ ليحقق كافة متطلبات المستخدمين في هذا المجال". وأضاف: "يتزايد التوجه نحو التواصل المرئي، فالناس يرغبون بالتقاط وتبادل صورهم بأعلى جودة ممكنة، ولكن عادة لا يكون لديهم المجال أو الرغبة في حمل كاميرا مخصصة لهذا الغرض، وهنا يبرز تميز جهاز ’جالكسي إس 4 زوم‘ الذي يجمع بين طيف واسع من ميزات هواتف ’جالكسي‘ الذكية المبتكرة مع تجربة التصوير عالي الجودة".

واجهة استخدام مبتكرة

يمكنك إجراء العديد من المهام في آن واحد من خلال ميزات الجهاز الجديدة، فميزة "حلقة تقريب الصورة" (Zoom Ring) المبتكرة تتيح طريقة سهلة ومريحة للوصول إلى الميزات الرئيسية في جهاز "جالكسي إس 4 زوم"، بينما تمكّنك ميزة "تبادل الصور أثناء إجراء المكالمات" (In-Call Photo Share) من التقاط الصور وتبادلها أثناء إجراء المكالمات بمجرد تدوير حلقة تقريب الصورة.

ولتصفح ميزات الكاميرا بسهولة، يمكن استخدام "حلقة تقريب الصورة" لتفعيل ميزات "التشغيل السريع" (Quick Launch) و"الاختصارات" (Shortcut)، التي تسمح بالوصول المباشر إلى الأنماط المتعددة للكاميرا، وتشمل "النمط التلقائي" (Auto) و"الاستوديو" (Gallery) و"النمط الذكي" (Smart Mode)، وكل ذلك بمجرد تدوير "حلقة التقريب".

كما أن ميزة "حلقة التقريب" تُحدث ثورة في مجال الأدوات التقليدية للتحكم بتقريب الصورة، فنظام ضبط التقريب البصري يستبدل الأزرار التقليدية بأدوات تحكم رقمية فائقة السهولة في الاستخدام. وبذلك تتحقق دقة وجودة الصورة الاحترافية وسهولة الاستخدام الفريدة بمجرد تدويرة بسيطة لحلقة التقريب، الأمر الذي ييسّر إنشاء مشهد والتقاط صور ذات زاوية عريضة والتقاط الصور فائقة القرب.

التقاط أفضل الصور

عندما يتعلق الأمر بالتصوير عالي الجودة، فالحجم الأكبر ليس دائماً هو الأفضل، وهذا ما يثبته جهاز "جالكسي إس 4 زوم" بميزاته المدمجة مثل "التقريب البصري بمعدل 10×" وجهاز الاستشعار BSI CMOS بقدرة 16 ميجا بكسل، والتي تسمح بالتقاط أروع الصور عن بعد أو عن قرب والصور الشخصية في كافة ظروف الإضاءة المحيطة، وذلك دون الحاجة إلى حمل كاميرا ثقيلة الوزن مخصصة لهذا الغرض. كما أن نظام "تعزيز استقرار الصورة البصري" ([OIS]Optical Image Stabilizer) يساعد على ثبات الكاميرا حتى أثناء حركة المستخدم، مما يحدّ من تشويش الصورة ويعزز استقرارها أثناء تقريب الصورة لالتقاط صور أو مقاطع فيديو عالية الجودة.

وتقوم ميزة "اقتراح الصورة" (Photo Suggest) بشكل فوري بتوصيلك مع مكتبات هائلة من الصور المُلتقطة من قبل أحد أصدقائك، مما يساعدك على إنشاء أفضل لقطاتك في أي مكان من العالم، كما تستطيع هذه الميزة توجيهك إلى أقرب موقع يشرف على المشهد المثالي لالتقاط الصورة.  

وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع جهاز "جالكسي إس 4 زوم" بميزة "النمط الذكي" الشهيرة من سامسونج، والتي تخلّصك من القلق تجاه الإعدادات وتُمكِّنك من التقاط الصور الفنية عالية الاحترافية، فما عليك إلا الاختيار من سلسلة من الأنماط المحدَّدة مسبقاً لتقوم الكاميرا تلقائياً بإجراء الضبط اللازم لضمان التقاط أفضل صورة ممكنة. ويمكنك استخدام ميزة "التصوير الدرامي" (Drama Shot) لدمج لقطات متواصلة لأحداث متحركة ضمن صورة واحدة شاملة، أو ميزة "تجميد الأحداث" (Action Freeze) للالتقاط الفوري لأحداث عالية السرعة. وإذا احترت في اختيار "النمط الذكي" المناسب، تأتي ميزة "اقتراح النمط الذكي" (Smart Mode Suggest) لتستكشف المشهد وتزودك بقائمة من أفضل الخيارات المتاحة لتختار منها بناء على العوامل المحيطة، مثل مستويات الضوء أو الطول (أو البعد) البؤري أو التعرف على الوجه، مما يضمن لك الحصول دائماً على أفضل اللقطات التي ترغب بها.

ترفيه لا حدود له في راحة يدك

تتضح ميزات جهاز "جالكسي إس 4 زوم" في كل جزء منه، ابتداءً من تصميمه الأنيق والناعم ووصولاً إلى واجهة استخدامه قوية الأداء وفائقة السهولة في التعامل. وفيما يعمل بنظام التشغيل "آندرويد جيلي بِين 4.2" (Jelly Bean)، يزخر "جالكسي إس 4 زوم" بالكثير من ميزات هاتف "جالكسي إس 4" الذكي، بما في ذلك ميزة Touchwiz التي تتيح التخصيص الكامل للعديد من إعدادات الجهاز -مثل قفل الشاشة وشريط الإشعارات والتنبيهات- لإضفاء لمسة شخصية على تجربة التعامل مع الهاتف.

ولدى عودتك من رحلاتك وسفراتك الممتعة، تتيح لك ميزة "ألبوم القصص" (Story Album) ترتيب كافة صورك وفيدوهاتك المُلتقطة ضمن ترتيب زمني واحد لمشاركتها مع الأصدقاء والأحباب. كما يمكنك تعديل الصور وطلب طباعتها عبر الجهاز مباشرة بفضل شراكة سامسونج مع شركة "بليرب"*. وإذا كنت تفضّل تحويل صورك إلى كمبيوترك المحمول أو جهازك اللوحي لحفظها بأمان، فما عليك إلا لمسة زر لإجراء ذلك بسرعة عبر ميزة "الربط" (Link) من سامسونج. ويمكنك أيضاً مزامنة كافة بياناتك مع السحابة الحاسوبية الخاصة بك من خلال ميزة HomeSync، مما يمنحك راحة البال التامة لضمان الوصول إلى صورك وفيديوهاتك في أي وقت تريد.

ويحتوي جهاز "جالكسي إس 4 زوم" على ميزة "محور سامسونج" (Samsung Hub) الجديدة، التي تعتبر بمثابة وجهة شاملة لأحدث ملفات الموسيقى والفيديو والكتب والألعاب. كما يمكنك إجراء البحث وتنزيل ما يروق لك من وسائل الترفيه بمجرد لمسة زر، وعندما تعجبك أغنية أو لعبة جديدة وترغب بمشاركتها مع أصدقائك، فيمكنك فعل ذلك عبر ميزة "التشغيل الجماعي" (Group Play)، التي تمكّنك من توصيل جهازك مباشرة مع أجهزة سامسونج التي لديهم لتستمتعوا جميعاً بأغنية أو لعبة دون الحاجة إلى شبكة "واي فاي" أو إشارة خليوي.

ويُذكر أن الهاتف الذكي "جالكسي إس 4 زوم" (GALAXY S4 Zoom) يتوفر الآن لدى كافة المتاجر الرئيسية في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر يبلغ 147 دينار كويتي.