كانون تقدم كاميرات رقمية بعدسة زووم قياسية

كشفت كانون الشرق الأوسط النقاب عن اثنتين من الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة. وأوضح وكيل الشركة اليابانية بدبي أن الكاميرا EOS 700D و  EOS 100D تتمتعان بعدسة زووم قياسية جديدة EF-S 18-55mm f/3.5-5.6 IS STM مع شاشة لمسية تمتاز بسهولة الاستعمال.

وتشتمل باقة تجهيزات الكاميرا EOS 700D على مستشعر APS-C Hybrid CMOS بدقة وضوح تبلغ 18 ميغابيكسل ومعالج صور DIGIC 5، مما يضمن التقاط صور غنية بالتفاصيل والألوان. وتتمكن هذه الكاميرا من التقاط 5 صور في الثانية، لذلك فإنها مناسبة لتسجيل الموضوعات سريعة الحركة وتصوير المناظر الخلابة. وتتمتع الكاميرا EOS 700D بنطاق حساسية ضوء ISO يتراوح ما بين 100 إلى 12800، بالتالي فإنها تتمكن من التقاط صور رائعة حتى في ظل ظروف الإضاءة السيئة.

وتضم كاميرا EOS 700D طارة لاختيار أنماط التصوير المختلفة، وتمتاز هذه الكاميرا بشاشة لمسية Clear View LCD II متحركة مقاس 7ر7 سم، وبالتالي يسهل على المستخدم ضبط الإعدادات ومشاهدة الصور فور التقاطها من زوايا مختلفة.

وتمتاز كاميرا EOS 100D ذات العدسة الأحادية العاكسة بأبعادها المدمجة (4ر69 x 7ر90 x 8ر116 ملم) ووزنها الخفيف الذي لا يتعدى 470 غراماً. وتشتمل على شاشة لمسية ClearView II مقاس 7ر7 سم. وتعتمد هذه الكاميرا على مستشعر APS-C Hybrid CMOS AF II بدقة وضوح تبلغ 18 ميغابيكسل ومعالج الصور DIGIC 5. وتتمكن الكاميرا EOS 100D من التقاط 4 صور في الثانية، مما يسهل على المصورين المبتدئين التقاط صور عالية الجودة.

وتمتاز كاميرات كانون EOS 700D و EOS 100D بمجموعة من أنماط التصوير والمرشحات سهلة الاستعمال؛ حيث يستطيع المبتدئون الانطلاق من مرشحات إبداعية محددة مسبقاً ثم الغوص في إبداعهم مع نمو ثقتهم. ويرصد نمط Scene Intelligent Auto تلقائياً المشهد الذي يتم تصويره ويختار أفضل الإعدادات ليتسنى للمستخدم ببساطة التركيز على الصورة، وترك الكاميرا لاختيار أفضل الإعدادات.

وتوفر العدسة EF-S 18-55mm f/3.5-5.6 IS STM الجديدة مجال مرن للبُعد البؤري مع تمتعها بتصميم مدمج ومثبت صور بصري وتركيز واضح مع محرك STM وطبقة خارجية Super Spectra وعنصر أمامي غير متحرك وحلقة تركيز يدوية لإجراء تعديلات دقيقة على البُعد البؤري.

ولم تكشف شركة كانون أية بيانات حول الموعد الدقيق لطرح الكاميرات الجديدة في أسواق الشرق الأوسط أو أسعارها المتوقعة.

 

×