سوني تطرح كاميرات مدمجة جديدة

أعلنت شركة سوني عن إطلاق موديلات مدمجة جديدة إلى جانب الكاميرا RX100 الفاخرة والكاميرا المدمجة RX1 ذات الإطار الكامل. وأوضحت الشركة اليابانية أن الكاميرا RX100 II الجديدة تأتي مزودة بمستشعر جديد مقاس واحد بوصة وبدقة وضوح تبلغ 20 ميغابيكسل، مؤكدة أن هذا المستشعر يتمتع بحساسية ضوء مضاعفة مقارنة بمستشعر الكاميرا RX100.

وتشتمل باقة تجهيزات الكاميرا RX100 II الجديدة، المزودة بجسم مصنوع من الألومنيوم، على تقنية اتصالات المجال القريب (NFC) وشبكة WLAN اللاسلكية وشاشة قابلة للطي لأعلى وأسفل. وتمتاز العدسة بزووم بصري 6ر3x وشدة إضاءة أولية f1,8، ويمكن ضبط حساسية الضوء على قيمة تصل إلى ISO 12800.

وتختلف كاميرا الإطار الكامل RX1R الجديدة عن الموديل RX1 من خلال التخلي عن استعمال فلتر الترددات المنحفضة (Low-pass filter)، الأمر الذي يساعد على التقاط الصور بمزيد من التفاصيل. بالإضافة إلى وجود مدخل لتركيب ميكروفون ستريو خارجي لتسجيل الأفلام ومقاطع الفيديو بصوت واضح. وتضم الكاميرا RX1R الجديدة أيضاً مستشعر الإطار الكامل بدقة وضوح تبلغ 24 ميغابيكسل مع عدسة Sonnar-T من شركة كارل زايس ذات بُعد بؤري يبلغ (35 مم و f/2.0).

ومن المقرر طرح الكاميرا DSR-RX1R الجديدة في الأسواق بدءاً من شهر آب/أغسطس المقبل نظير تكلفة تبلغ نحو 4032 دولاراً أمريكياً، ويتوافر محدد المنظر الإلكتروني القابل للتركيب FDA-V1K والمناسب لهذه الكاميرا بتكلفة تبلغ نحو 779 دولاراً أمريكياً.

ومع حلول نهاية شهر آب/أغسطس تعتزم شركة سوني طرح الكاميرا DSC-RX100 II بسعر يبدأ من 974 دولاراً أمريكياً، والتي تزيد تكلفتها بمقدار 130 دولاراً أمريكياً عن سعر الكاميرا DSC-RX100. ويتوافر محدد المنظر الإلكتروني FDA-EV1MK القابل للتركيب على قاعدة الفلاش للموديلين بتكلفة تبلغ حوالي 584 دولاراً أمريكياً.

 

×