إتش بي تقدم حواسب جديدة من فئة الكل في واحد

كشفت شركة إتش بي عن حواسب جديدة من فئة الكل في واحد. وأوضحت الشركة الأمريكية أن الحاسوب Envy Rove 20  الجديد ليس حاسوباً مكتبياً فقط، بل يمكن استعماله كحاسوب لوحي أيضاً، حيث يمكن طي حامل الشاشة التي يبلغ مقاسها 20 بوصة، وبالتالي يمكن وضع الجهاز على الطاولة مثلاً لإنجاز الأعمال المشتركة مع المجموعات الكبيرة من الأشخاص.

ويبلغ وزن الجهاز 3ر5 كيلوغرام، ويأتي مزوداً بشاشة ذات دقة وضوح تبلغ 1600 x 900 بيكسل، ويتولى مهمة القيام بعمليات الحوسبة أحدث معالجات إنتل (i3-4010U)، ويعمل بنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز 8. وتشتمل باقة التجهيزات على قرص صلب بسعة واحد تيرابايت.

وعلى الجانب الآخر يعمل جهاز Pavilion 23 TouchSmart المزود بشاشة لمسية كحاسوب تقليدي من فئة الكل في واحد. وعلى الرغم من  تشابه المواصفات الفنية مع جهاز ENVY Rove، إلا أن حاسوب Pavilion يمتاز بشاشة مقاس 23 بوصة وبطاقة رسوميات منفصلة من نوع نفيديا Geforce GT 710A.

ولم تفصح الشركة الأمريكية عن أية تفاصيل تتعلق بموعد طرح الجهازين الجديدين أو أسعارهما المتوقعة في أسواق الشرق الأوسط. غير أنه من المتوقع أن يتوافر الجهازان في الأسواق بحلول نهاية شهر تموز/يوليو الجاري نظير نحو 1300 دولاراً أمريكياً للجهاز ENVY Rove، ونحو 1040 دولاراً أمريكياً للجهاز Pavilion 23 TouchSmart.

 

×