تويتر تختبر ترجمة التغريدات آليا

بدأت شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" اختبار ميزة جديدة توفر للمستخدمين ترجمة آلية للتغريدات المكتوبة بلغات مختلفة إلى اللغة الإنجليزية، كما أطلقت الشركة تطبيقا على متجر أمازون خاصا بخدمة "فاين" لمشاركة مقاطع الفيديو التي تملكها الشركة.

وبدأ خيار الترجمة بالظهور لبعض المستخدمين على الصفحة الرسمية لموقع تويتر -رغم أن الشركة لم تعلن عنه رسميا بعد- فيما يبدو أنه إطلاق تجريبي محدود، قد تسعى إلى تفعيله لجميع المستخدمين بوقت لاحق. وتعتمد الميزة الجديدة على خدمة "بينغ" للترجمة التابعة لشركة مايكروسوفت، ولم يتضح بعد عدد اللغات المدعومة فيها.

وكانت تويتر فعَّلت مؤخرا ميزة ترجمة التغريدات ضمن تطبيقها الخاص بهواتف ويندوز فون 8، كما تتوفر الميزة ضمن تطبيق "تويت ديك" التابع لها لأنظمة ويندوز وماك، وعلى الويب.

وفي إطار إطلاقها خدمات جديدة كشفت تويتر عن تطبيق خاص بخدمة "فاين" التابعة لها لمشاركة مقاطع الفيديو، وطرحته على متجر تطبيقات أمازون في خطوة يرى مراقبون أن هدفها هو مواجهة شركة فيسبوك التي أعلنت مؤخرا عن دعم ميزة مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة في خدمة "إنستاغرام" التي تملكها.

ويأتي هذا الإجراء من تويتر بعد تراجع في نسبة استخدام "فاين"، التي انخفض عدد المشاركات اليومية فيها من 2.5 مليون مشاركة في 19 يونيو/حزيران، إلى نحو 1.5 مليون مشاركة في 20 يونيو/حزيران وهو نفس اليوم الذي أعلنت فيه فيسبوك عن خدمتها المنافسة.

 

×