خدمة دروب بوكس تخزن لقطات الشاشة تلقائياً

عندما يرغب المستخدم في عرض لقطة الشاشة الخاصة به للمستخدمين الآخرين، فإنه يقوم بأخذ لقطة الشاشة يدوياً ثم يقوم بإرسالها عن طريق البريد الإلكتروني أو برامج التراسل الفوري. غير أن خدمة التخزين السحابي دروب بوكس الشهيرة توفر حالياً طريقة أكثر راحة، حيث إنها تقوم بتخزين لقطات شاشة تلقائياً، مع إتاحة الفرصة أمام الأشخاص الآخرين للوصول إليها. وتوفر دروب بوكس هذه الخدمة - حسب رغبة المستخدم - بشكل أوتوماتيكي كامل.

وحتى يمكن الاستفادة من وظيفة لقطة الشاشة في خدمة دروب بوكس، فإنه يتعين على مستخدمي نظام مايكروسوفت ويندوز ونظام أو إس إكس الاعتماد على الإصدار 2.3.12 لتطبيق دروب بوكس أو أي إصدار أحدث. ويتمكن المرء من معرفة الإصدار الذي يستخدمه عندما يحرك مؤشر الفأرة على رمز دروب بوكس في نطاق المعلومات بنظام الويندوز أو شريط القوائم بنظام أو إس إكس.

وسيكتفي المرء مستقبلاً بالضغط على زر Print Screen في نظام ويندوز أو أحد اختصارات لوحة المفاتيح بنظام الماك، وبعد ذلك سيتم إنشاء لقطة الشاشة أوتوماتيكياً وتخزينها في مجلد «Dropbox/Screenshots».

وإذا رغب المستخدم في إتاحة لقطة الشاشة لأصدقائه والمستخدمين الآخرين، يتعين عليه الاحتفاظ بزر Ctrl مضغوطاً عند إجراء لقطة الشاشة. وعندئد سيقوم برنامج دروب بوكس بعد تحميل لقطات الشاشة على الإنترنت مباشرة بنسخ رابط إتاحة الوصول في ذاكرة تخزين مؤقتة. وبعد ذلك يمكن إرسال هذا الرابط إلى الأصدقاء والمعارف عن طريق البريد الإلكتروني أو أثناء حوارات الدردشة.