هاتف Xperia Z Ultra الجديد: الهاتف الذكي الأكثر نحافة مع أكبر شاشة فائقة الدقة في العالم

أطلقت سوني للاتصالات النقالة اليوم منتجها الرائد الجديد في عالم الترفيه للهواتف الذكية ذات الشاشة الكبيرة، العاملة بنظام أندرويد، هاتف  Xperia™ Z Ultra الجديد، الذي يتميز بنحافته الفائقة، ومقاومته للماء**، وبتصميم خفيف الوزن بحيث يمكن التمتع باستخدامه في أي وقت، وفي أي مكان. تم كشف النقاب عن الهاتف الجديد في معرض آسيا للهاتف النقال في شنغهاي، الصين، وهو يعد أول هاتف ذكي على الإطلاق يضم شاشة TRILUMINOS™ فائقة الدقة للهواتف النقالة، مدعومة بأحدث محرك من سوني من طرازX-Reality™ لتقديم أروع تجربة مشاهدة فائقة الدقة. بالإضافة إلى ذلك، يضم هاتفXperia™ Z Ultra  أيضاً معالجQualcomm® Snapdragon™ 800 مع وحدات المعالجة المركزية رباعية النوى بسرعة 2.2 غيغاهرتز، والجيل الرابع من الاتصالات LTE مع صوت فائق الدقة لتوفير تجربة اتصال وترفيه متميزة، وأداء رائد للبطارية، وبسرعة مذهلة.

وقال كالم ماكدوغال، مدير تسويق Xperia  في سوني للاتصالات النقالة: "يعد هاتف  Xperia™ Z Ultra الجديد المنتج الرائد الأكثر إثارة في عالم الترفيه للهواتف الذكية ذات الشاشة الكبيرة حيث يتميز بأنحف وأكبر شاشة فائقة الدقة للهواتف الذكية* في العالم. لقد قدمنا بالفعل أفضل وآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا وتصميم سوني عبر مجموعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الرائدة، ونحن الآن نقدم هذه التكنولوجيا الرائدة ذاتها في قطاع الهواتف الذكية ذات الشاشة كبيرة، ونضع بذلك معايير جديدة في هذا القطاع، يتبعها اللاعبون الآخرون من بعدنا".

أكبر شاشة فائقة الدقة في هاتف ذكي في العالم

يتميز هاتف Xperia™ Z Ultra بشاشة فائقة الدقة تعمل باللمس وبحجم 6.4 إنش مع تقنية TRILUMINOS® الفريدة من سوني للهاتف النقال، والتي توفر أوسع لوحة من الألوان الغنية والطبيعية وذلك بفضل خبرة سوني في عالم تلفزيونات برافيا. وتضم هذه التكنولوجيا المبتكرة تقنية X-Reality™  الفائقة والذكية للهاتف النقال من سوني، والتي تقوم بتحليل كل صورة ومن ثم تعيد إنتاجها لتحسين الجودة وإنتاج مقاطع فيديو بأعلى جودة ممكنة. تقوم هذه التكنولوجيا بتحليل العناصر اعتماداً على المشهد وتقوم بضبطها استناداً إلى نمط الصورة، وخطوطها العامة وتكوين اللون فيها. كما تقوم بتعزيز الأنماط الخفيفة وتنقل إحساس الصورة بدقة، فضلاً عن تعزيز الخطوط القوية في الصورة. وقد تم تحسين الشاشة الكبيرة فائقة الدقة بحيث يتم استخدام ما لا يقل عن 60 في المائة ** أكثر من الشاشات في معظم الهواتف الذكية الأخرى.

الهاتف الذكي فائق الدقة الأكثر نحافة في العالم*

يتمتع هاتف Xperia ™ Z Ultra بنحافة فائقة وخفة وزن ملفتة حيث تم تصميم الهيكل بسماكة 6.5 مم وبوزن لا يتجاوز 212 غرام يجعل منه هاتفاً سهل الحمل في أي مكان. وتظهر براعة سوني في التصميم والاهتمام بالتفاصيل بشكل جلي من خلال الخطوط الأنيقة والمواد المميزة – فواجهة وخلفية الجهاز مصنوعتان من الزجاج المقسى، الذي يشكل سطحاً أملس مع لوحة OptiContrast™ المدمجة في إطار معدني صلب ومبتكر، يمنح الهاتف مظهراً رائعاً من جميع الزوايا. ويتميز الهاتف بنفس التصميم الشهير OmniBalance لهاتف Xperia™ Z والجهاز اللوحي Tablet Z. ويتوفر هاتف Xperia™ Z Ultra  بألوان الأسود والأبيض والأرجواني.

الهاتف الذكي فائق الدقة الوحيد المقاوم للماء

يتمتع هاتف Xperia™ Z Ultra  بالأناقة والمتانة معاً. وبتحقيقه لتصنيف IP55 IP58 المتميز، لا يتمتع هذا الهاتف الذكي بمقاومة الغبار فحسب،  بل مقاومة للماء أيضاً** - مما يتيح حرية الاستمتاع به في أي مكان، حيث يمكن تصوير مقاطع فيديو فائقة الدقة تحت الماء، ما يرتقي بتجربة الهاتف الذكي ذي الشاشة الكبيرة إلى مستوى جديد تماماً. تضم الكاميرا حساسExmor RS  للهاتف النقال، وتقنية التصوير HDR للصور والأفلام، والوضع الأوتوماتيكي المتفوق الذي يقوم بتفعيل تصوير HDR وتقنية الحد من الضوضاء عند الحاجة، و يحقق بالتالي صوراً مذهلة حتى في ظروف الإضاءة الصعبة.

تجربة الترفيه المطلقة

تم تصميم هاتف Xperia™ Z Ultra بشكل فريد بحيث يوفر أروع تجربة ترفيهية للهاتف الذكي ذي الشاشة الكبيرة، لمشاهدة الأفلام ولعب الألعاب، وقراءة الكتب وتصفح الويب.

وتتيح تطبيقات "ووكمان"، وتطبيقات وسائط الألبوم والأفلام اكتشاف المحتوى أثناء الاتصال بالإنترنت أو بدونه من خلال نقطة وصول واحدة وبطرق جديدة للاستمتاع ومشاركة المحتوى.

يستفيد تطبيق "ووكمان" من محرك سوني السمعي والتكامل مع فيسبوك لتبادل واستكشاف موسيقى جديدة، ويتفرد بكونه يوفر إمكانية وصول متكاملة وسلسة إلى كافة مقاطع الموسيقى التي تم تحميلها. ويوفر تطبيق الأفلام طرقاً ذكية جديدة لاكتشاف وإدارة وتشغيل المحتوى من الأفلام.

يوفر تطبيق Reader2 من سوني إمكانية الوصول إلى Reader store2 بحيث يتمكن المستخدم من تحميل والاستمتاع بأحدث الكتب وأكثرها مبيعاً – كما يتيح التطبيق مزامنة الكتب التي تم شراؤها ضمن الأشكال الرائجة ومواصلة القراءة من نفس الصفحة التي توقفت عندها القراءة.

أداء متفوق مع أسرع معالج للهاتف الذكي في العالم

يضم هاتف Xperia™ Z Ultra  المعالج الأسرع للهواتف الذكية في العالم**** - معالج Qualcomm Snapdragon 800 مع صوت فائق الدقة، إلى جانب تقنية ClearAudio+ الصوتية من سوني، ووضع Xloud المعزز، الذي يحقق السرعة والأداء المتميز، فضلاً عن جودة الصوت التي لا تضاهى.

ويقوم وضع STAMINA  للبطارية بتحسين زمن الانتظار للهاتف الذكي لأربعة أضعاف أو أكثر1 حيث يميز حالة عدم استخدام الشاشة ويقوم تلقائياً بإيقاف تشغيل الوظائف التي لا يحتاج إليها المستخدم، ويحافظ في الوقت نفسه على التنبيهات التي يريد. وبمجرد الضغط على زر الطاقة لتشغيل الشاشة، يعود كل شيء إلى العمل مرة أخرى.

مصمم خصيصاً للأعمال

يعد هاتف Xperia™ Z Ultra الشريك المثالي لرجال الأعمال وذلك بفضل الشاشة فائقة الاستجابة والتي تتعرف على خط اليد، وتتوافق مع أي قلم رصاص وأنواع محددة من الأقلام (القلم معدني مع نهاية بقطر أكثر من 1 مم). يمكن الهاتف من كتابة الملاحظات أو الرسومات أثناء المكالمات بحيث يبقي المستخدم دائماً على استعداد لتسجيل أفكاره فور حدوثها. وتعد لوحة المفاتيح سهلة التبديل مثالية لإدخال النصوص بيد واحدة وأداء الوظائف متعددة المهام، مع تطبيقات صغيرة تساعد على تحسين الإنتاجية وتوفير الوقت الضائع في التصفح بين النوافذ.

وتضمن البنية الأمنية القوية البيانات الشخصية والمهنية على السواء، مع دعم للحسابات المتعددة التي تتميز بالسرعة والبساطة. وسيتاح المزيد من تطبيقات الأعمال كتحديثات للبرامج في المستقبل، ما يضمن تحقيق أفضل تجربة للهاتف الذكي – سواء كان ذلك للعمل أو اللعب.

تقنية اتصال فائقة

تمكن وظائف اللمسة الواحدة من تبادل الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو بسرعة وسهولة من الهاتف الذكي إلى مجموعة واسعة من أجهزة سوني المجهزة بتقنية الاتصال بالحقل القريب، بما في ذلك مكبرات الصوت، والساعات الذكية، والسماعات اللاسلكية وأجهزة التلفزيون. وستنضم العديد من الملحقات الجديدة والمبتكرة إلى مجموعة الأجهزة الرائجة القابلة للاتصال.

تعد سماعة SBH52 سماعة ديناميكية ذكية تعمل بتقنية بلوتوث، وتوفر سهولة في التعامل مع المكالمات دون استخدام اليدين وبلمسة واحدة، في حين يمكن ترك الهاتف الذكي في الحقيبة. وتتيح شاشة OLED إمكانية التصفح المريح لسجل المكالمات، وعرض الرسائل النصية، ومعرفة هوية المتصل. يمكن استخدامها كسماعة ستيريو ذات جودة عالية للاستماع إلى التسجيلات الموسيقية أو إلى راديو FM المدمج مع نظام بيانات الراديو. ويتم إجراء الاقتران والاتصال ببساطة عن طريق لمس السماعة بهاتف Xperia Z Ultra   أو أي جهاز آخر يدعم تقنية الاتصال بالحقل القريب. ويتمتع تصميمها الأنيق والبسيط بمقاومة قطرات الماء، مما يعني إمكانية استخدامه في أي مكان، وفي أي طقس.

ويساعد الجيل الأحدث من الساعات الذكية، SmartWatch 2 SW2، على تتبع كل شيء دون إخراج الهاتف الذكي من الجيب أو الحقيبة. تعد SmartWatch 2 ساعة رقمية متعددة الوظائف بحق وجهاز تحكم عن بعد بالهاتف، يمكن من تلقي الإشعارات، والتحكم بالموسيقى، والاتصال بتقنية الحقل القريب مع سماعات الرأس التي تعمل بالبلوتوث لسهولة أكبر في التعامل مع المكالمات. أما التصميم المقاوم للماء فيجعلها أكثر مرونة في الاستخدام كما يمكن وضعها مع أي حزام ساعة قياسي. يمكن استخدامها بمثابة ساعة مستقلة أو مع الهاتف الذكي. هناك أكثر من 200 تطبيق متاح للجيل الأول من الساعات، وبوجود واجهات تطوير البرمجيات المفتوحة، نتوقع أن يتم تطوير تطبيقات جديدة بسرعة وسهولة لساعات SmartWatch 2.

تتمتع قاعدة الشحن المغناطيسية DK30 بدبوس مغناطيسي مبتكر يتيح وضع هاتف Xperia Z Ultra بشكل مريح على القاعدة باستخدام يد واحدة، إما مع أو بدون غطاء الهاتف. وفي أثناء شحن الهاتف، يتخذ الهاتف وضعاً مريحاً للمشاهدة الواضحة مما يسمح بمواصلة مشاهدة الأفلام المفضلة حتى أثناء الشحن.

الميزات الأساسية لهاتف Xperia™ Z Ultra :
• شاشة فائقة الدقة من طراز TRILUMINOS™ وبحجم 6.4 إنش المدعومة بمحرك X-Reality™  للهاتف النقال لأروع تجربة ترفيهية على شاشة كبيرة
•  تصميم متين وفائق النحافة، ومقاوم للماء** والغبار (IP55/IP58)
• معالج من طراز Qualcomm® Snapdragon™ 800  مع وحدات معالجة مركزية رباعية النوى بسرعة 2.2 غيغاهرتز والجيل الرابع من الاتصالات LTE للأداء السريع
• إمكانية الكتابة والرسم باستخدام أي نوع من أقلام الرصاص وأنواع محددة من الأقلام والأقلام المعدنية (القلم معدني مع نهاية بقطر أكثر من 1 مم)
• كاميرا بدقة 8 ميجابكسل مع حساس من طراز Exmor RS للهاتف النقال وتقنية التصوير بالنطاق الديناميكي العريض للصور والأفلام
• عالم كامل من الملحقات لتجربة ترفيهية متميزة، وإمكانية الاتصال بلمسة واحدة
• وضع STAMINA لعمر بطارية متفوق