لوحة مفاتيح تُسرع الكتابة على الشاشات اللمسية

أوضح الخبراء أن لوحة مفاتيح الآلة الكاتبة التقليدية تم تطويرها في الأساس للكتابة باستخدام عشرة أصابع، لذلك فإنها لا تناسب الكتابة على الشاشات اللمسية الصغيرة بشكل مثالي، وخاصة عند استخدام إصبع إبهام واحد أثناء عمليات إدخال البيانات.

وللتغلب على هذه المشكلة قام معهد ماكس بلانك للحاسبات والمعلومات بمدينة زاربروكن الألمانية بتطوير لوحة مفاتيح بتنسيق حروف جديد (KALQ). وأوضح المعهد الألماني أن لوحة المفاتيح الجديدة تناسب عمليات الإدخال بواسطة إصبعي الإبهام بصفة خاصة. وقد تم ترتيب الحروف، بحيث يمكن استخدام إصبعي الإبهام بالتناوب، وهو ما يزيد من سرعة الكتابة. ويؤكد المعهد الألماني أن المستخدم يمكنه كتابة ما يصل إلى 37 كلمة في الدقيقة.

ومَن يفضل عمليات الإدخال عن طريق المسح على الحروف بدلاً من النقر عليها، يمكنه استعمال لوحة مفاتيح غوغل، لكن يُشترط لتثبيت التطبيق وجود هاتف جوال بنظام تشغيل غوغل أندرويد 4.0 على الأقل. وتتوافر  لوحة مفاتيح غوغل على الأجهزة المزودة بإصدارات أندرويد التي لم يتم تعديلها من قبل الشركات المنتجة للهواتف الذكية، أي على أجهزة غوغل Nexus.

ويتمكن المستخدم من تنزيل لوحة المفاتيح KALQ المجانية لنظام غوغل أندرويد عبر الرابط: http://dpaq.de/tdUGx، علاوة على توافر تطبيق لوحة مفاتيح غوغل المجانية لنظام تشغيل أندرويد عبر الرابط: http://dpaq.de/Zo3UK.

 

×