سامسونغ تكشف النقاب عن حاسب لوحي هجين وكاميرا بوحدة LTE

أزاحت شركة سامسونغ الستار عن حاسب لوحي جديد مزود بشاشة مقاس 3ر13 بوصة ولوحة مفاتيح قابلة للإخراج يمكن ضبطها على أربعة أوضاع مختلفة. وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أثناء معرض "غلاكسي آند أتيف" بالعاصمة البريطانية لندن أن الجهاز الهجين الجديد يحمل اسم Ativ Q ويأتي بسُمك 4ر1 سم ويبلغ وزنه 3ر1 كيلوغرام.

ويعمل الجهاز الهجين الجديد بنظام مايكروسوفت ويندوز 8 الجديد ونظام غوغل أندرويد 4.1، ويأتي مزوداً بشاشة فائقة الوضوح (QHD+) بدقة 3200 x 1800 بيكسل.

وتشتمل باقة التجهيزات القياسية بالحاسب اللوحي Ativ Q على معالج Core-i5 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 غيغابايت وقرص الحالة الساكنة (SSD) بسعة 256 غيغابايت، وكذلك قلم لإدخال البيانات.

وتضم باقة الموديلات الجديدة التي قدمتها شركة سامسونغ الحاسب اللوحي Ativ Tab 3 المزود بشاشة مقاس 1ر10 بوصة بدقة وضوح تبلغ 1366 x 768 بيكسل ومزود بمعالج أتوم (Z2760) ونظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 8. وأوضحت الشركة الكورية أن سُمك الجهاز Ativ Tab 3 الجديد يبلغ 8 ملليمتر، ولا يزيد وزنه على 550 غراماً، ويشتمل على ذاكرة داخلية بسعة تبلغ 64 غيغابايت، والتي يمكن توسيعها عن طريق بطاقة الذاكرة SD.

وبالإضافة إلى ذلك قدمت شركة سامسونغ اثنين من أجهزة اللاب توب الجديدة وحاسوب مكتبي جديد من فئة الكل في واحد "All-in-one". وتروج الشركة الكورية لجهاز اللاب توب Ativ Book 9 Plus الجديد من خلال شاشته اللمسية مقاس 3ر13 بوصة والمزودة بتقنية فائقة الوضوح بدقة 3200 x 1800 بيكسل، ويعتمد هذا الجهاز على الإصدار ULT الموفر في استهلاك الطاقة من المعالج Core-i5.

ويمتاز جهاز الألترابوك الجديد بسُمكه الذي لا يتعدى 4ر1 سم ووزنه البالغ 3ر1 كيلوغرام، علاوة على أنه مزود بأقراص الحالة الساكنة (SSD) بسعة 128 غيغابايت مثل الجهاز Ativ Book 9 Lite الجديد، المتوافر بسُمك 7ر1 سم ووزن 44ر1 كيلوغرام، فضلاً عن أنه يعتمد على معالج جديد رباعي النوى وموفر في استهلاك الطاقة من سلسلة Kabini من شركة AMD. ويعمل هذا المعالج أيضاً في الحاسوب المكتبي الجديد من فئة الكل في واحد Ativ One 5 Style بشاشة مقاس 5ر21 ومزودة بتقنية الدقة الفائقة الكاملة (Full-HD).

وعلاوة على ذلك قامت شركة سامسونغ بدمج وحدة UMTS/LTE في كاميراتها متغيرة العدسة Galaxy NX الجديدة. وإلى جانب إرسال الصور الفوتوغرافية عبر شبكة الاتصالات الهاتفية الجوالة مباشرة ومشاركتها مع الأصدقاء على الإنترنت، يتمكن المستخدم أيضاً من تثبيت التطبيقات وتصفح مواقع الويب على شاشة الكاميرا التي يبلغ مقاسها 8ر4 بوصة؛ لأن الكاميرا Galaxy NX الجديدة تعمل بنظام غوغل أندرويد 4.2.

وتشتمل باقة تجهيزات كاميرا سامسونغ الجديدة على مستشعر APC-C-CMOS بدقة 3ر20 ميغابيكسل، كما أنها تدعم الاتصال عن طريق شبكة WLAN اللاسلكية. ويمكن استخدام الهواتف الذكية عن طريق أحد التطبيقات كوحدة تشغيل عن بعد للكاميرا.

ولم تفصح سامسونغ عن أية تفاصيل تتعلق بأسعار أو موعد طرح الحواسب اللوحية أو اللاب توب، غير أن الشركة الكورية أعلنت أنه من المقرر طرح الكاميرا Galaxy NX في الأسواق خلال شهر آب/أغسطس القادم نظير تكلفة تبلغ نحو 1966 دولاراً أمريكياً.

 

×