تطبيقات بلاي ستور أكثر أماناً لهواتف أندرويد

أوصى المكتب الاتحادي لأمان تقنية المعلومات أصحاب الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد بالاقتصار على موقع بلاي ستور الرسمي عند الرغبة في تنزيل التطبيقات والألعاب المختلفة.

وعلى الرغم من أنه يمكن من الناحية النظرية تنزيل البرامج والتطبيقات من مصادر أخرى، إلا أن المكتب الاتحادي الذي يتخذ من مدينة بون الألمانية مقراً له،  يُحذر من التطبيقات التي يتم تنزيلها من منصات بديلة؛ نظراً لأنه لا يتم فحصها وقد تؤدي إلى إصابة الهاتف الذكي بالفيروسات والأكواد الخبيثة، مثل برنامج التروجان Backdoor.AndroidOS.Obad.a الذي ينتشر حالياً بنفس هذا الأسلوب.

وأوضح الخبراء الألمان أن الأكواد الخبيثة تستغل العديد من الثغرات الأمنية غير المكتشفة حتى الآن بنظام غوغل أندرويد، من أجل اختراق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية. وإذا تم تثبيت هذه البرامج الخبيثة مرة واحدة على الأجهزة، فإنه يصعب التخلص منها وإزالتها.

وبالإضافة إلى ذلك يحاول برنامج التروجان Backdoor.AndroidOS.Obad.a الانتقال من هاتف جوال إلى الآخر عن طريق اتصال بلوتوث. وأوضح الخبراء أن المستخدم يمكنه حماية نفسه من الأكواد الضارة والبرامج الخبيثة عن طريق حظر تثبيت البرامج من المصادر الغريبة في إعدادات الهاتف تحت بند الأمان "Security".

 

×