آيسر تكشف عن حاسبها اللوحي "آيكونيا W3" الجديد

كشفت شركة آيسر النقاب عن الحاسب اللوحي الجديد «آيكونيا W3» الذي يعد بمثابة الرفيق المثالي أثناء التنقل، لخفة وزنه وسهولة حمله وتمتعه بكامل قدرات الحاسب الشخصي.

وأوضح وكيل الشركة التايوانية في دبي أن الحاسب اللوحي «آيكونيا W3» يمتاز بتصميمه النحيف؛ حيث يزن 540 غراماً فقط، ولا يتعدى سُمكه 35ر11 ملم.

وعلى صعيد التجهيزات التقنية، يأتي «آيكونيا W3» مزوداً بشاشة مقاس 1ر8 بوصة وذات إضاءة خلفية بواسطة تقنية LED، ودقة وضوح 1280 x 800 بيكسل، ما يتيح لها عرض الصور والوسائط المتعددة والنصوص والرسومات بوضوح ونقاء.

كما ينبض بداخل الحاسب اللوحي الجديد معالج من نوع "Intel Atom Z2760" المثالي للعمل أثناء الحركة، وذلك من أجل التعامل السلس مع جميع التطبيقات بما فيها تصفح الإنترنت والاستمتاع بالوسائط المتعددة الرقمية.

وبالإضافة إلى ذلك، يعمل جهاز «آيكونيا W3» بنظام التشغيل ويندوز 8 الجديد، وينبض بداخله قرص صلب سعة 32 أو 64 غيغابايت. ويشتمل الجهاز على مجموعة البرامج المكتبية الكاملة من مايكروسوفت 2013.

وبفضل نظام التشغيل ويندوز 8، فإنه يمكن لجهاز «آيكونيا W3» حفظ جميع الملفات والصور وجهات الاتصال بأسلوب المزامنة مع غيره من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 8، بحيث يتمكن العملاء من العمل على المستندات والبرامج في أي مكان، ومن ثم الوصول إليها لاستكمالها من أي جهاز آخر.

كما تتوافر لوحة مفاتيح بلوتوث اختيارية يمكن أن تحمل الجهاز بشكل عامودي من أجل الكتابة، كما يمكن إغلاقها بسهولة بوضع سطحي لسهولة حملها وحماية الشاشة في آن واحد. ويتطابق حجم لوحة المفاتيح هذه مع مثيلاتها الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة من نوع نوتبوك مقاس 3ر13 بوصة، لذا فمن المريح استعمالها لمعالجة المستندات والعروض التقديمية بأسلوب أكثر سهولة وراحة.

وتتضمن باقة تجهيزات الحاسب اللوحي الجديد كاميرتين أمامية وخلفية بدقة 2 ميغابيكسل، ومنفذ HDMI  لتوصيل الجهاز بالتلفاز أو شاشة عرض خارجية لمشاركة العروض التقديمية والصور والفيديو.

ولم تفصح الشركة التايوانية عن أية تفاصيل تتعلق بموعد طرح الحاسب اللوحي «آيكونيا W3» الجديد في أسواق الشرق الأوسط أو أسعاره المتوقعة.