×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

أبل توقع عقدا مع سوني ميوزيك لتشغيل خدمة "iRadio"

وقعت شركتا أبل وشركة التسجيل الصوتي سوني "Sony Music Entertainment" عقدا سيساعد شركة أبل على تشغيل خدمة جديدة "iRadio" ستعلن عنها الشركة خلال المؤتمر السنوي للمطورين الذي سيقام في 10 يونيو في سان فرانسيسكو.

وتتيح الخدمة الجديدة للمستخدم امكانية الاستماع الى الموسيقى التي يبثها "iRadio " عبر شبكة الانترنيت.

وقال "مارتي باندييه" الرئيس التنفيذي لشركة سوني ميوزك بانه تم توقيع صفقة تمهيدية لمدة عامين مع شركة أبل ستحصل بموجبها شركة سوني على 10% من عائدات ترويج المقاطع الموسيقية.

وفي وقت سابق حصلت شركة أبل على ترخيص من مجموعة وارنر ميوزك "Warner Music Group" يتيح للشركة حق استخدام المقاطع الموسيقية، وفي المقابل ستحصل مجموعة وارنر ميوزك على 10% من عائدات الاعلانات.

وكذلك وقعت أبل عقدا مع مجموعة يونيفرسال ميوزك للتسجيل الصوتي "Universal Music Group" يتيح للشركة حق استخدام المقاطع الموسيقية.

والخدمة الجديدة "iRadio" هي عبارة عن نسخة مطورة من راديو "باندورا" الإلكتروني الذي يتيح للمستخدم التحكم بالمقاطع الموسيقية التي يستمع اليها.

ويذكر ان خطط أبل لإطلاق خدمة راديو عبر الانترنيت كانت معروفة من العام الماضي، ولكن المفاوضات مع شركات التسجيل تحركت ببطء شديد، وركزت على العديد من القضايا، اهمها هي الضمانات في حال اذا قررت أبل عدم بيع الإعلانات في الفترة الأولى من بعد إطلاق مشروعها الجديد.