سوني تكشف عن حاسبها اللوحي Xperia Tablet Z الجديد

كشفت شركة سوني الشرق الأوسط النقاب عن حاسبها اللوحي Xperia Tablet Z الجديد. وأوضح وكيل الشركة اليابانية في دبي أن الحاسب اللوحي الجديد يمتاز بتصميم أنيق ونحيف ويشتمل على أفضل التقنيات المتطورة من سوني، وكذلك العديد من مزايا الترفيه والتواصل الدائم مع الأصدقاء.

وأوضحت شركة سوني أن الجهاز Xperia Tablet Z الجديد يعتبر أحدث وأنحف حاسب لوحي فئة الأجهزة المزودة بشاشة 10 بوصات؛ حيث يبلغ سُمكه 9ر6 ملم ولا يتعدى وزنه 495 غراماً. وتتمتع الشاشة التي يبلغ مقاسها 1ر10 بدقة فائقة الوضوح (1200 x 1920 بيكسل)، ومزودة بمحرك Mobile BRAVIA Engine 2، كما أنها تمتاز بقدرة معززة على إنتاج الألوان لمنح المستخدم تجربة مشاهدة رائعة تحاكي تجربة مشاهدة التلفزيون.

ويعمل الحاسب اللوحي الجديد بنظام غوغل أندرويد (جيلي بين) ومتوافق مع معيار الاتصالات السريع LTE. وتشتمل باقة تجهيزات الحاسب اللوحي الجديد من سوني على معالج كوالكوم رباعي النوى بسرعة 5ر1 غيغاهرتز وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 غيغابايت. ويستفيد الجهاز من خبرة سوني العريقة في عالم الكاميرات حيث يتضمن كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مزودة بتقنية Exmor R for mobile، بالإضافة إلى كاميرا أمامية فائقة الوضوح بدقة 2 ميغابكسل.

ويضمن النظام الصوت المحيطي الأمامي ثلاثي الأبعاد S-Force للمستخدم تجربة الاستمتاع بالنغمات والألحان مع أداء صوتي رائع بفضل تقنية Clear Audio+من سوني. وتم تزويد الحاسب اللوحي Xperia Tablet Z الجديد أيضاً بتقنية Battery STAMINA التي تعمل على إطالة فترة تشغيل البطارية بشكل كبير أثناء وضع الجهاز في حالة الاستعداد. ويأتي موديل WiFi بسعة تخزينية تصل إلى 64 جيجابايت مع إمكانية تركيب بطاقة ذاكرة إضافية mircoSD.

وأطلقت شركة سوني مجموعة من الملحقات التكميلية للجهاز Xperia Tablet Z تشمل قاعدة شحن وشريحة حماية للشاشة وحقيبة جلدية لحمل الجهاز بألوان تتنوع بين الأسود والأبيض والأحمر. ويتوافر الحاسب اللوحي الجديد بموديلين LTE و WiFi وباللونين الأبيض والأسود. ومن المقرر طرحه في أسواق الشرق الأوسط اعتباراً من منتصف شهر حزيران/يونيو بأسعار تتراوح ما بين 1999 و 2499 درهماً إماراتياً.

 

×