بلاكبيري تطلق فئة هاتف 5 BlackBerry Q الجديدة

أعلنت اليوم شركة BlackBerry عن إطلاق الهاتف الذكي BlackBerry Q5، الفئة الجديدة والممتعة من هواتف 10 BlackBerry في أسواق محددة.

يتميز الهاتف الذكي الجديد بلوحة مفاتيح تقنية QWERTY مع مفاتيح منفصلة بتصميم أنيق وأصغر حجماً، يزيد من ثقة المستخدم ويمنحه متعة التجربة والجرأة في الاستخدام. وتم تصميم جميع مزايا الجهاز بدقة وحرفية ليوفر للمستخدم تجربة تتميز بسرعة أكثر ومجهود أقل ليذهب بعيداً مع المستخدم ويساعده على الاكتشاف والتصميم والمشاركة أثناء التجوال.

وقال الرئيس التنفيذي لدى شركة BlackBerry، ثورستن هينز: "يقدم الهاتف الجديد BlackBerry Q5 بتقنية QWERTY أفضل الوظائف التي يتميز بها النظام التشغيلي 10 BlackBerry، إضافة إلى لوحة المفاتيح العملية بتقنية QWERTY، وهو مصمم ليناسب عشاق BlackBerry اليافعين والعاطفيين والجريئين، ويسهّل عليهم التواصل مع أحبائهم ليستمتعوا ويشاركوا معهم أينما كانوا. يسرنا في BlackBerry طرح الهاتف الذكي الجديد لعملائنا في الأسواق المختارة في مختلف أنحاء العالم."

باعتباره جزءاً من تجربة 10 BlackBerry، يقدم الهاتف الجديد تجربة حوسبة متنقلة فريدة ومميزة تتكيف مع احتياجات المستخدم. وتعمل المزايا والتطبيقات بتوافق تام معاً، لينتقل المستخدم بينها بسرعة وانسيابية.

ومن أبرز مزايا هاتف BlackBerry Q5:

تحول لوحة المفاتيح الكلاسيكية

تبرز لوحة المفاتيح الكلاسيكية مفاتيح منفصلة عن بعضها حيث تم إعادة هندستها وصممت بأناقة لمساعدة المستخدم على الطباعة بسرعة ودقة أكثر وبمجهود أقل، إضافة إلى المختصرات ضمن خاصية Instant Action التي توفر كلمات مرادفة أثناء الكتابة لإنهاء العمل بشكل أسرع. يتمتع الهاتف الجديد بميزتين ترضيان جميع أنواع المستخدمين، حيث يحتوي على لوحة مفاتيح كلاسيكية بتقنية QWERTY لتواصل أحسن، وشاشة تعمل باللمس للاستخدامات الأخرى.

التقاط أفضل الصور مع نمط BlackBerry Time Shift وStory Maker

يمكن للمستخدم التقاط أروع الصور على نمط BlackBerry Time Shift، ومن ثم تصميم ومشاركة قصته حيث يمكن دمج الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى المناسبة وتحويلها إلى فيلم سينمائي مع خاصية BlackBerry Story Maker.

تطبيق المحادثة BBM Video مع خاصية مشاركة الشاشة Screen Share

يمكن تفعيل تطبيق BBM إلى BBM Video بلمسة بسيطة، والتمتع بلقاء الأحباب من العائلة والأصدقاء. كما يمكن مشاركة الصور والمواقع الإلكترونية والوثائق التجارية أو حتى عرض المناظر المحيطة للشخص الذي يحادثه المستخدم أينما كان.

البقاء على اطلاع بالأمور الهامة مع خاصية BlackBerry Hub

من خلال هذه الخاصية، يمكن للمستخدم متابعة الأمور التي تشغله دون الاضطرار إلى التوقف عن العمل، حيث يمكنه الذهاب إلى جميع الرسائل والمحادثات الاجتماعية بلمسة بسيطة وسريعة. كل ما يجب فعله هو الانتقال إلى خاصية BlackBerry Hub بلمسة سريعة ليقرر المستخدم الرد أو التأجيل ثم العودة إلى عمله بسرعة.

أفضل وأروع التطبيقات والمحتويات المتوفرة على BlackBerry World

أصبح الآن من السهل اكتشاف ومشاركة أفضل التطبيقات والمحتويات من خلال التوصيات والتقييمات، ويمكن الدخول على أكثر من 100 ألف تطبيق عبر متجر BlackBerry World.

سيتوفر الهاتف الذكي الجديد BlackBerry Q5 في أسواق محددة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا (والمحيط الهادئ) وأمريكا اللاتينية، ومن المتوقع إصداره في أوائل شهر يوليو.