كانون تكشف النقاب عن EOS 6D: أصغر وأخفّ كاميرا DSLR بإطار كامل

كشفت كانون الشرق الأوسط اليوم النقاب عن أحدث كاميرا بعدسة أحادية عاكسة رقمية DSLR وإطار كامل لمحبيّ التصوير الجدّيين، وهي كاميرا EOS 6D، التي تضاهي كاميرا EOS 60D من حيث الحجم والوزن.

وتُعتبر EOS 6D أخفّ كاميرا بعدسة أحادية عاكسة رقمية في العالم  تشمل مستشعر CMOS ذا إطار كامل مما يجعلها مثالية للسفر وتصوير الأشخاص والمشاهد الطبيعية. ويشكّل هذا الطراز مجالاً جديداً تخوضه كانون في مجموعة كاميراتها ذات الإطار الكامل، وهو مثالي لمن يريد تحكّماً أكبر بعمق المجال، أو يرغب في زيادة روعة التصوير مع مجموعة الكبيرة من عدسات EF ذات الزاوية الواسعة التابعة لنظام EOS.
تجمع كاميرا EOS 6D بين نظام تصوير قوي ذي إطار كامل وأداء متفوّق في حالات الإضاءة المنخفضة وبين التصميم المدمج والمتين وخفيف الوزن. وللمرة الأولى يشمل طراز EOS تقنيّتَي  Wi-Fi وGPS ، ممّا يسمح بالتقاط صور خلّابة حتّى عند التنقّل ووسمها بمعلومات عن الموقع ونقلها لاسلكياً إلى الحاسوب أو السحابة أو الهواتف الذكية.

صور مذهلة في كل الظروف

تستفيد كاميرا EOS 6D من 25 عاماً من الإبداع في أنظمة EOS، وتضمّ مستشعر CMOS 20.2 ميغابكسل جديد ذي إطار كامل يسمح للمصوّر بالتقاط الصور بحجم الملصقات أو بتعديل قياس لقطاته من دون التاثير على جودة الصورة. وبفضل حساسية ISO تتراوح بين 100 و25,500 (ويمكن تمديده من 50 إلى 102,400) تصبح الصور واضحة وطبيعية حتّى في حالات شبه الظلام.

ويقدّم نظام ضبط البؤرة الأتوماتيكي AF الجديد ذو 11 نقطة أقوى أداء في حالات الإضاءة الخافتة مقارنة مع أي نظام AF آخر من كانون. وعند تخفيض ضبط البؤرة حتّى EV-3، أي ما يساوي ضوء القمر، تبقى مواضيع التصوير ضمن البؤرة حتّى في أصعب ظروف الإنارة، فيتمكّن المصوّر من تصوير المشاهد الطبيعية أو الأشخاص في الليل والتقاط جوّ المشهد الحقيقي بأدنى حد من الغشاوة.

أطلق العنان لإبداعك

يؤمّن المستشعر ذو الإطار الكامل تحكّماً أكبر بعمق المجال عند تصوير الوجوه، ما يسمح للمصوّر بعزل موضوع التصوير بسهولة مع ضبابية جميلة في الخلفية. ومع كاميرا EOS 6D أصبح بإمكان المصوّرين استغلال كامل إمكانات عدسات EF واسعة الزاوية لالتقاط كل تفصيل من المشاهد الطبيعية الشاسعة، إذ تتراوح زاوية العدسات من 8 ملم إلى 800 ملم. إلى ذلك، يقدّم معالج الصور DIGIC 5+ باقة من أنماط التشغيل التلقائية ومزايا التصوير الإبداعية، التي تتكامل مع قدرة التحكّم اليدوي بهدف تقديم المرونة الكاملة إلى أكبر عدد من المستخدمين.
وتزخر EOS 6D بمواصفات متطورة بهدف مساعدة المصوّرين على تصوير الناس والمشاهد الطبيعية بجودة باهرة. فيسمح نمط HDR مثلاً بالتقاط الأنوار القوية والخفيفة في حالات الإضاءة الصعبة، بينما تسمح وظيفة Multiple Exposures بالجمع بين 9 مستويات تعرّض مختلفة في صورة واحدة في الكاميرا، لإضافة تأثير ملفت على الصورة النهائية. أمّا نمط التشغيل الساكن، فيسمح بالتقاط صور الوجوه الواضحة أو تصوير الأعراس بدون إحداث الكثير من الجلبة. ويحرص جهاز تحديد الميلان الإلكتروني أحادي المحور الذي يمكن تشغيله عبر محدّد المناظر في الكاميرا أو شاشة LCD على تساوي الخطوط الأفقية في الصورة.

سهولة في تشاطر الصور

بما أنّها أوّل كاميرا EOS تتميّز بتقنيّة Wi-Fi، تسمح كاميرا EOS 6D للمصوّر بتشاطر عمله فوراً بعد عملية التصوير. فيمكن نقل الصور لاسلكياً إلى أجهزة التخزين الخارجية، أو تحميلها على موقعَي فيسبوك ويوتيوب، أو طباعتها لاسلكياً على طابعة كانون تشمل وظيفة Wi-Fi. ويمكن أيضاً مشاهدة الأفلام والصور على التلفزيون بالتعريف العالي بتقنية DLNA. ومن خلال الاتصال لاسلكياً بهاتف ذكي، يستطيع المصوّر التحكّم عن بعد بالكاميرا، عبر تعديل إعدادات التصوير وضبط البؤرة قبل تشغيل مصراع الكاميرا عن بعد ورؤية الصورة.

ومع وظيفة GPS المدمجة في EOS 6D، يمكن وسم الصور بالبيانات الجغرافية. ويستطيع المسافرون تدوين محطات رحلتهم بشكل كامل أكثر من خلال وظيفة GPS logger التي تتعقّب مسارهم وتعرضه من خلال برنامج Map Utility.

تصميم متين وسهل الاستخدام

يبلغ قياس كاميرا EOS 6D 144.5x110.5x71.2 ملم فحسب ولا يتعدّى وزنها 770 غراماً ، وهي بالتالي أصغر كاميرا بعدسة أحادية عاكسة رقمية بنظام EOS وبإطار كامل. ويُصنع هيكلها المقاوم للغبار ونقاط الماء من المغنيزيوم لتقديم حماية متينة، وتتوزّع الأزرار بشكل يسمح بالتحكّم بوظائفها بسهولة. ويستطيع المصوّر مشاهدة الصور بتفاصيل مذهلة وبألوان طبيعية على شاشة Clear View LCD عالية الوضوح قياس 7.7 سم، تتميّز بتصميم مضاد للتوهّج، يسمح بمشاهدة الصور تحت نور الشمس وبزوايا حادّة.

ويقدّم Battery Grip BG-E13 (مقبض للكاميرا مع بطارية) الجديد طاقة إضافية للتصوير لفترات أطول، مع تسهيل التصوير عمودياً وأفقياً. وعند استخدامه مع بطاريتَي LP-E6، يسمح هذا المقبض بالتقاط ضعفي عدد الصور ويمكن استخدامه مع بطاريات AA لمزيد من السهولة والمرونة.

أهمّ مزايا EOS 6D:
•    مستشعر بوضوح 20.2 ميغابكسل وبإطار كامل
•    بنية متينة وخفيفة الوزن
•    حساسيّة ISO أقصاها 25,600 (يمكن تمديدها حتى ISO 102,400)
•    عدسة AF ذات 11 نقطة وحسّاسة حتّى -3EV
•    وظيفة GPS لتسجيل الموقع
•    وظيفة Wi-Fi لنقل الملفات والتحكّم عن بعد
•    فيديو بالتعريف العالي الكامل

 

×