بلاك بيري: ننتظر موافقة آبل وغوغل لادراج برنامج المحادثة BBM في أنظمتهم

أعلنت شركة BlackBerry اليوم عن خطط لجعل شبكتها الاجتماعية النقالة الرائدة (BlackBerry Messenger (BBM متاحة لمستخدمي نظامي التشغيل iOS وAndroid هذا الصيف، مع دعم لإصدار 6 iOS وAndroid 4.0 وما بعده، وجميعها رهن بموافقة Apple App Store وGoogle Play.

ويعد BBM التطبيق الذي يرسي معايير الرسائل الفورية النقالة حيث يقدم تجربة سريعة وموثوق بها، تشمل حالات استلام الرسائل وقراءتها، والملفات الشخصية المخصصة والرسوم. وعند إطلاق التطبيق، سوف يتمكن عملاء BBM من توسيع إمكانية اتصالاتهم لتشمل الأصدقاء والعائلة والزملاء على الأنظمة التشغيلية لأجهزة نقالة أخرى.

في الإصدار الأولي المخطط له، سيتمكن مستخدمو iOS وAndroid من تجربة دردشات BBM الفورية، بما في ذلك الدردشة متعددة الأفراد، فضلاً عن القدرة على مشاركة الصور والملاحظات الصوتية، والمشاركة في مجموعات BBM، التي تتيح لعملاء BBM إنشاء مجموعات تتألف مما يصل إلى 30 شخصاً.

في هذا السياق، قال "أندرو بوكينغ"، نائب الرئيس التنفيذي لبرمجيات إدارة المنتجات والنظم الإيكولوجية في BlackBerry: "تعد الرسائل والاتصال جزءاً لا يتجزأ من تجربة الاتصالات النقالة في BlackBerry، وقد حان الوقت لكي تصبح BBM الخدمة النقالة متعددة المنصات. لطالما كانت BBM إحدى الخدمات الأكثر جاذبية لعملاء BlackBerry حيث تمكنهم من الاتصال بسهولة مع الحفاظ على الخصوصية. ونحن متحمسون جداً لتوفير الإمكانية لمستخدمي iOS وAndroid للانضمام إلى مجتمع BBM."

كما أعلنت BlackBerry اليوم عن BBM Channels، منصة المشاركة الاجتماعية الجديدة ضمن BBM والتي تتيح للعملاء التواصل مع الشركات والعلامات التجارية، والمشاهير والمجموعات التي يحبونها. وتخطط BlackBerry لإضافة دعم BBM Channels وكذلك الدردشة بالصوت والصورة لنظامي التشغيل iOS وAndroid في وقت لاحق من هذا العام، وذلك رهناً بموافقةApple App Store وGoogle Play.

في حال تمت الموافقة عليه من قبل شركتي Apple وGoogle، فإن تطبيق BBM سيكون متاحاً للتحميل مجاناً من Apple App StoreSM وGoogle Play store. وسيتم الإعلان عن تفاصيل إضافية حول متطلبات النظام والتوافر في وقت قريب من إطلاق التطبيق.

 

×