سوني تطرح الهاتف الذكي Xperia ZR الجديد والمقاوم للماء

طرحت سوني للاتصالات المتنقلة اليوم هاتفها الذكي الجديد Xperia ZR  الذي يتميز بأعلى مستوى من مقاومة الماء مما يسمح بالتقاط الصور وتسجيل مقاطع فيديو فائقة الدقة تحت الماء.

ويقدم الهاتف بنظام  أندرويد تجربة رائدة من حيث التكنولوجيا  والمحتوى مع شاشة عرض 4.6 إنش فائقة الدقة وكاميرا التقاط سريع بدقة 13 ميجابيكسل ووحدة معالجة Qualcomm® Snapdragon™ S4 Pro   رباعية النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز، كما يدعم الهاتف تقنية الجيل الرابع للاتصال 4G/LTE.

وقال سبيريدون غويستيس مدير التسويق في سوني للاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وأفريقيا "يعتبر هاتف Xperia ZR  ببساطة جهازاً محمولاً ذكياً يناغم بين تكنولوجيا كاميرا سوني الرائدة وابتكار مقاومة الماء الرائع، الذي يميزنا في سوق الهواتف الذكية. ويقدم Xperia ZR  من خلال الجمع بين هذا وأفضل تطبيقات الوسائط من سوني ووظائف الاتصال بلمسة سهلة واحدة عالماً جديداً وكاملاً من تجارب المستخدم المتطورة التي تتجاوز المعايير السائدة ".

أقصى درجات المتانة في التصميم

يمتاز Xperia ZR  بتصميم الحرفي والدقيق اللازم للتعامل مع كل ما تلقيه الحياة على كاهله. ويعتبر Xperia ZR بتصميمه الأنيق، والمتين في الوقت نفسه، رفيقك المثالي تحت وخارج الماء. فبالإضافة إلى صفاته المقاومة للغبار، يتوافق الهاتف المقاوم للماء مع معايير IP55و IP58 ، بحيث يمكنك إبقاؤه مغموراً بالماء بعمق 1.5 متر من المياه العذبة لمدة تصل إلى 30 دقيقة. وبالإضافة إلى مفتاح مخصص للكاميرا، تمكنك القدرات المقاومة للماء من تسجيل مقاطع فيديو فائقة الدقة أو التقاط صور تحت الماء، والحصول على مناظر بأعلى مستويات الوضوح.  ويسمح مفتاح الكاميرا بالتقاط صور من شاشة مقفلة، ويضمن لك ألا تفوت لحظة واحدة مرة أخرى.

ويسمح  Xperia ZR  الذي يضم حساس الصور Exmor RS  الخاص بالهاتف المحمول مع خاصية التصوير بتقنية  HDRلكل من الصور ومقاطع الفيديو، بالتقاط صور ومقاطع فيديو مثالية، مهما كانت الظروف.

ويجمع نموذج الوضع التلقائي المتفوق بين تمييز المشهد وجودة الصورة من خلال تكنولوجيا عالية الأداء لمعالجة الصورة( تقنية التصوير HDR والتقليل من الضوضاء) لالتقاط الصور تلقائياً بأفضل الإعدادات. وعندما ترغب بالتقاط حركة بسرعة، قم ببساطة بتشغيل وضع الصور المتعددة لالتقاط عدد غير محدود من الصور بسرعة تصل إلى 15 لقطات في الثانية.

كما يتميز هاتف Xperia ZR ببطارية STAMINA Mode ، التي تسهم في تحسين وقت الانتظار في الهاتف الذكي بمقدار أربع مرات أو أكثر** من خلال الإغلاق التلقائي للتطبيقات المستنزفة للبطارية كلما كانت الشاشة مغلقة وإعادة تشغيلها حال عودة الشاشة للعمل مرة أخرى مدعوماً بمحرك BRAVIA Engine 2 وباستخدام خبرة تكنولوجيا التعزيز المتباين من مجموعة سوني من أجهزة التلفاز BRAVIA، ولوحة OptiContrast™ الرائعة التصميم، يوفر الهاتف تجربة مشاهدة عالية الجودة.

تقلل لوحة OptiContrast™ من الانعكاسات وتقدم رؤية أكثر وضوحاً، حتى في ضوء الشمس الساطع، وتخلق سطحاً أسود بسلاسة عندما يتم فصل الهاتف. وتزداد استجابة الشاشة من خلال إلغاء طبقة الحساس ودمج أجهزة الاستشعار على العدسة، مما يمنحك لمسة أكثر فعالية وراحة على حد سواء.

ويعتبر هاتف Xperia ZR  مع فلتر التنبؤ الفريد من سوني للمساعدة في استكشاف أفضل لحركة إصبعك، هاتفاً سلساً للغاية.

خبرات الترفيه من وسائط سوني المتسقة

تمكن تطبيقات الألبوم والأفلام ووكمان من اسكتشاف المحتويات دون اتصال من خلال نقطة وصول واحدة وبطرق جديدة للاستمتاع ومشاركة المحتوى.

ويسمح تطبيق الألبوم بالوصول بسهولة إلى صور الأصدقاء على الفيسبوك وتصفح الصور من خلال الموقع. ويتميز التطبيق بميزة 'وجوه' الجديدة التي تقوم بتنظيم الوجوه وفرزها في ألبوم الصور الخاص بك بحيث يمكنك وسم جهات الاتصال الموجودة أو إضافة أسماء جديدة إلى الوجوه المحببة إليك.

سهولة التبادل والاستمتاع

تمكنك الوظائف التي تعمل بلمسة واحدة من تبادل ملفات الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو بسهولة من هاتفك الذكي إلى  مجموعة أوسع من أجهزة سوني التي تعمل بميزة تقنية NFC، بما في ذلك مكبرات الصوت وسماعات الرأس وأجهزة التلفزيون.

وينضم جهاز جديد إلى المجموعة دائمة التوسع، وهو سماعة  Stereo Bluetooth™ Headset SBH50، التي تعد سماعة لاسلكية متطورة تعمل عبر التطبيق، مع راديو FM مدمج، وشاشة OLED واتصال بلمسة واحدة لتشغيل  مكبر الصوت اللاسلكي. ببساطة، دع جهازXperia ZR يلامس سماعة الرأس بنقرة واحدة لإقرانهما معاً على الفور وقم بإجراء مكالمة أو ابدأ بالاستمتاع بالمسارات الموسيقية. تتوفر سماعة SBH50 باللونين الأسود أو الأبيض. وتشمل الملحقات الأخرى التي تكمل هاتف Xperia ZR جهاز محطة الشحن Charging Dock DK28 وSmartWatch MN2.

الميزات الرئيسية لهاتف  Xperia ZR

• شاشة 4.6 إنش فائقة الدقة مع محرك BRAVIA Engine 2  النقال لتجربة مشاهدة واضحة وساطعة

• كاميرا التقاط سريع بدقة 13 ميجايكسل مع حساس  Exmor RS الخاص بالهاتف النقال وتقنية تصوير HDR للحصول على صور ومقاطع فيديو مثالية في جميع الظروف

• مقاومة للماء*  والغبار (IP55 / IP58) بأقصى درجات المتانة في التصميم

• وحدة معالجة Qualcomm® Snapdragon™ S4 Pro   رباعية النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز، مع ذاكرة عشوائية بسعة 2جيجابايت لأداء سريع
• وضع STAMINA للبطارية لإطالة عمر البطارية بشكل كبير

سيتم إطلاق هاتف Xperia ZR في الأسواق العالمية المختلفة اعتباراً من الربع الثاني من عام 2013 (وسيختلف التوافر من سوق إلى آخر).

 

×