أيسرتطرح الكومبيوتر اللوحي الجديد "أيكونياA1" بتصميم ومواصفات متكاملة تناسب الجميع

كشفت شركة أيسر النقاب عن جهاز أيكونيا A1، أول جهاز كامل المواصفات تطرحه الشركة بشاشة قياس 20.1 سم (7.9 بوصة) يلبي جميع متطلبات المستخدمين العصريين، وهواة التقنيات الرقمية ورجال الأعمال المشغولين على مدار الساعة، الذين تتطلب طبيعة عملهم ملازمة الجهاز المحمول طوال اليوم. ويعود الفضل بذلك لتصميمه الأنيق ووزنه الخفيف، مما يجعله مثالياً للاستعمال بيد واحدة، فضلاً عن سهولة وضعه في الجيب. يوفر الجهاز الجديد Acer Iconia A1 للمستخدم جميع أسباب الترفيه والاتصال بالعالم الرقمي من خلال نظام تصفح سريع وبسيط، وآلية تشغيل متقدمة للوسائط مدعومة بمعالج سريع رباعي النواة.

وقد تم طرح الكومبيوتر اللوحي أيكونيا A1مع غيره من المنتجات الجديدة، بما فيها الكمبيوتر المحمول أسبايرR7من سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة العاملة باللمس، والكومبيوتر اللوحي أيكونيا B1، وكومبيوتر ألترابوك أسبايرP3. ويسلط خط المنتجات المحمولة الجديدة من شركة أيسر الضوء على إعادة صياغة مفهوم تجربة الحوسبة من خلال التصميم المتطور، الأمر الذي يشكل خطوة هامة في مسيرة تحول الشركة إلى لاعب رئيسي وهام في سوق الكمبيوترات اللوحية بواسطة الأجهزة المزودة بشاشة "أيسر تاتش".

وعلى ضوء هذا الإصدار قال أوليفر آرينس، رئيس شركة أيسر في أوروبا: "بات الكومبيوتر اللوحي الصديق الأمثل للكثير من الأشخاص، كونه يبقيهم على اتصال بالعالم الرقمي ويوفر لهم كافة أسباب الترفيه على مدار الساعة، ونحن نسعى لتوفير هذه التجربة للجميع. وقد عملنا بجد لتوفير تجربة استخدام مميزة عبر هذا الكومبيوتر اللوحي قدر الإمكان، بل هي أفضل تجربة على الإطلاق بفضل حجم جهاز أيكونيا A1المثالي، أما تصميم الجهاز فهو مريح للحمل والاستخدام، في حين أن تصميمه النحيف يجعل منه امتداداً طبيعياً لكل من يريد متابعة حياته الرقمية بيد واحدة".

سرعة استجابة ممتعة

بإمكان مستخدمي الأجهزة المحمولة المشغولين على الدوام الحصول على أداء سريع وفوري من خلال تشغيل سهل لمقاطع الفيديو، وتصفح مرن وسريع للتطبيقات والمواقع، وذلك بفضل معالج سريع رباعي النواة بسرعة 1.2 غيغا هرتز. جميع أوامر التنويهات والتكبير واستعراض الشاشة والتصفح تلقائية، كما أنا الألعاب سريعة الاستجابة وواقعية وأكثر متعة كونها مزودة بتقنية جيروسكوب متكاملة للموازنة ما بين ردود فعل الحركة مع الاهتزازات.

تزيد شاشة الـ LED ذات الخلفية المضيئة المزودة بتقنية العرض المتقدمة IPS ومجال الرؤية الواسع بزاوية تبلغ 170 درجة حيوية ودقة ألوان وسطوع محتوى مقاطع الفيديو والصور والوسائط المتعددة. وتتيح دقة الشاشة العالية والتي تبلغ 1024 × 768 الفرصة لقراءة النصوص ومشاهدة الرسومات بوضوح ودقة عاليين، بينما تعد النسبة الباعية (نسبة الارتفاع إلى العرض) 4 : 3 ممتازة لتصفح الإنترنت والقراءة الالكترونية واللعب.

أما تطبيقTouch wakeالجديد والخاص بالتنبيهات من شركة أيسر، فيوفر للعملاء إمكانية إجراء لمسة واحدة وسريعة للدخول مباشرةً إلى تطبيقاتهم المفضلة بعد تنبيه الجهاز من وضعية الاستراحة. هذا ويتيح جهاز أيكونيا A1فرصة التمتع بتجربة تطبيقات وخدمات موقع Google مثل Google Now وGoogle Search وGmail وYouTube، بالإضافة إلى محتوى ضخم من المجلات والأفلام والألعاب والكتب وأكثر من 700,000 تطبيق يمكن الحصول عليها عبر متجر الموقع على شبكة الانترنت Google play Store.

سهولة اصطحابه إلى أي مكان والبقاء على اتصال دائم

يبلغ وزن الجهاز 410 غرام وسماكة 11,1 مم فقط، بحيث يمكن صاحبه من اصطحابه لأي مكان واستخدام تطبيقات تحديد وجهة السير وتحديد المواقع، وذلك من خلال نظام تحديد المواقع المدمج مع الجهاز.

يبقي الجهاز اللوحي أيكونيا A1المستهلكين على اتصال دائم بشبكات الواي فاي ونقاط التوصيل من خلال تقنية لاسلكية موثوقة بسرعة (802.11 b/g/n) أو عبر تقنيات الاتصال بالجيل الثالث المدمجة. بالإضافة إلى الجيل الرابع من تقنية الاتصال بالبلوتوث المدمجة مع الجهاز والتي تتيح للمستهلكين إمكانية ربط الكومبيوتر اللوحي بسرعة مع مختلف أنواع الأجهزة الأخرى مثل سماعات الرأس والطابعات.

المركز الرقمي

باستطاعة الكاميرا الخلفية بدقة 5 ميغابايت تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080 بيكسل بسرعة 30 (إطار في الثانية)، والتي بالإمكان تحريرها بسهولة وتجهيزها للمشاركة السريعة بفعالية عالية. أما الكاميرا الأمامية فإنها مزودة بميكروفون متطور من أجل تصوير مقاطع الفيديو والصوت بوضوح تام. بينما تتيح الجيل الثاني من وصلة الـ USB الصغيرة ووصلة الـ HDMI الصغيرة إمكانية نقل أو تبادل الصور وملفات الموسيقى ومقاطع الفيديو وغيرها من المحتويات الرقمية الخاصة بالعميل بسرعة كبيرة.

ومن الجدير بالذكر أن الجهاز متوفر بإصدارين أحدهما يحتوي ذواكر بسعة 8 غيغابايت والآخر بسعة 16 غيغابايت، مع إمكانية توسيع الذواكر حتى 32 غيغابايت عن طريق منفذ microSD، مما يجعله الرفيق الرقمي المثالي للأشخاص دائمي الحركة.