سامسونغ تكشف عن حاسبها اللوحي GALAXY Note 8.0

كشفت شركة سامسونغ عن الحاسب اللوحي GALAXY Note 8.0 الجديد. وأوضح وكيل الشركة الكورية الجنوبية بالعاصمة الأردنية عمّان أن الجهاز الجديد يُمثل بداية عصر جديد للحواسب اللوحية من الفئة المتوسطة؛ نظراً لما يتمتع به من تقنيات متطورة ووظائف متعددة.

ويأتي الحاسب اللوحي الجديد بشاشة TFT مقاس 8 بوصة وبدقة وضوح 1200x800 بيكسل، ويشتمل على كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، بينما تعمل الكاميرا الأمامية بدقة 3ر1 ميغابيكسل لإجراء مكالمات الفيديو والدردشة مع الأصدقاء.
ويعتمد جهاز GALAXY Note 8.0 الجديد على نظام تشغيل غوغل أندرويد 4.1 المعروف باسم Jelly bean، ويشتمل على ذاكرة داخلية بسعة 2 غيغابايت، التي يمكن زيادتها بواسطة بطاقات الذاكرة microSD لتصل إلى 64 غيغابايت. ويمتاز الحاسب اللوحي الجديدة ببطارية ذات سعة 4600 مللي أمبير/ساعة تدوم لفترة تصل إلى 14 ساعة.

ويزخر الحاسب اللوحي GALAXY Note 8.0 الجديد بالعديد من الحلول المبتكرة، مثل وظائف الشاشة المتعددة، التي تتيح للمستخدم إمكانية استعمال تطبيقين مختلفين في نفس الوقت. علاوة على إمكانية قراءة الكتب الإلكترونية بسهولة ويسر بفضل وضع القراءة "Reading mode"، ويمكن استخدام اللوحي الجديد لإجراء المكالمات الهاتفية ومحادثات الفيديو.

وقامت شركة سامسونغ بتزويد الجهاز GALAXY Note 8.0 الجديد بالعديد من المحتويات والتطبيقات المثبتة مسبقاً، مثل تطبيق Chat-On  المطور، من أجل الاستمتاع بالتراسل الفوري بين شخصين أو أكثر، مع إمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو. ويوفر تطبيق Awesome Note إمكانية تسجيل الملاحظات بلا حدود، علاوة على تدوين المذكرات وقوائم المهام المراد القيام بها، ويعمل تطبيق Flipboard على تجميع الأخبار والموضوعات من مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أنيق.

وطورت الشركة الكورية الجنوبية القلم S Pen للحاسب اللوحي GALAXY Note 8.0 لتسهيل عملية الاستخدام اليومي والتعزيز من قدرة إنشاء المستندات، فعند نزع القلم من الجهاز، سيقوم الجهاز بتشغيل العديد من الخصائص المبتكرة، كوظيفة Pen Detection التي ستطلق مجموعة من القوائم التي يمكن استخدامها والاستفادة منها. ولم تفصح شركة سامسونغ أية تفاصيل حول أسعار الحاسب اللوحي الجديد في أسواق الشرق الأوسط.

 

×