سوني تطلق كاميرا الفيديو Handycam PJ790 الأفضل من حيث جودة التصوير

أعلنت شركة سوني، العلامة التجارية الرائدة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، اليوم عن إطلاق كاميرا الفيديو الرقمية الجديدة Handycam HDR-PJ790 التي توفر إمكانية تسجيل الفيديو بالوضوح الكامل Full HD والتقاط صور ثابتة فائقة النقاء والجودة فضلاً عن إمكانات الإسقاط الضوئي المعززة.

ويتيح منفذ HDMI الخارجي للمستخدمين عرض المحتوى (الأفلام، عروض الشرائح، صفحات الإنترنت، الألعاب) من أجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي والكمبيوتر الشخصي المتوافقة مع نظام الإسقاط، على شاشة عرض كبيرة سواء كانت حائط أو أي سطح منبسط.

ويعود السبب وراء قوة سطوع نظام الإسقاط الضوئي المدمج في كاميرا سوني الجديدة Handycam HDR-PJ790، إلى معدل التدفق الضوئي الممتاز لفتحة الإسقاط والذي يبلغ 35 "لومن" بدرجة تباين عالية، ما يسهم بالارتقاء بتجربة العرض المسرحي باستخدام كاميرا الفيديو إلى آفاق جديدة ويعزز مكانة سوني باعتبارها رائدة الإلكترونيات الاستهلاكية الغنية بالابتكارات والمزايا الرائعة التي تثري تجربة المستهلكين.

ويمكن لنظام الإسقاط صغير الحجم الذي يعمل بتقنية LED والمدمج في شاشة العرض LCD القابلة للطي في كاميرا الفيديو، عكس مقاطع فيديو وصور بمقاس 100 بوصة (قطرياً) على أي سطح منبسط، مع درجة وضوح معززة للحصول على صورة أكثر نقاءً وجودة. كما تتضمن الكاميرا ميكروفون عالي الحساسية ومعالج صوت متطور للحصول على صوت غني وواضح.

وإلى جانب ذلك، توفر كاميرا الفيديو الجديدة البالغة دقتها 24.1 ميجابيكسل، إمكانية التحكم اليدوي بالإعدادات، مع أدنى مستوى من الاهتزاز عند التقاط الصور أثناء الحركة بفضل نظام تثبيت الصورة Balanced Optical SteadyShot™. ويتيح حساس التصوير Exmor R CMOS للمستخدمين التقاط صور ثابتة بدقة 24.1 ميجابيكسل ومقاطع فيديو في وقت واحد، دون أن تفوتهم أي لحظة مميزة.

وتصبح اللحظات المهمة أكثر خصوصية عند تسجيلها بجودة الوضوح الكامل Full HD بدقة عالية قدرها 1080x1920 بيكسل وبسرعات التقاط تبلغ 60 إطاراً في الثانية/24 إطاراً في الثانية. وتتيح خيارات الاتصال المتعددة إمكانية مشاركة اللقطات على شاشة كبيرة بسهولة ويسر عبر وصل كاميرا الفيديو بجهاز تلفزيون عالي الوضوح HDTV متوافق مع كابل HDMI.

ويساعد نظام تثبيت الصورة Balanced Optical SteadyShot في الحد من تأثيرات اهتزاز الكاميرا أثناء التصوير، ما يضمن تسجيل مقطع فيديو بأدنى درجة من التشويش وأعلى درجة من النقاء والوضوح والانسيابية. ويساعد هذا النظام القوي في جعل عملية التقاط صور عالية النقاء وخالية من التشويش أكثر سهولة في مختلف الظروف وأصعبها، وذلك باستخدام وحدة العدسة العائمة التي تتحكم بالمسار البصري كاملاً، بما في ذلك حساس الصور.

ويعزز الجودة العالية لتسجيل الفيديو، نقاوة صوتية قل مثيلها في كاميرات الفيديو الرقمية، بفضل الميكروفون المثبت في أعلى الكاميرا والذي يعطي صوتاً محيطياً بعدد قنوات 5.1 قناة صوتية، وهو مستقل ومعزول عن الكاميرا بما يتيح التقاط الصوت بجودة فائقة. ويوفر النظام الصوتي المتطور (Advanced Sound System) الجديد صوتاً ذي مدى ديناميكي أوسع ودرجة نقاء ووضوح أعلى، بينما تتيح خاصية تعديل مستويات الصوت  Audio RECإمكانية أفضل للتحكم بالصوت.

وتم تزويد كاميرا الفيديو الجديدة بمزايا متطورة للتصوير والتحكم والتي غالباً ما تكون متوفرة فقط في الكاميرات الرقمية الاحترافية عالية الأداء. وتوفر دائرة التحكم المريحة والقابلة للتخصيص إمكانية التحكم يدوياً بالبعد البؤري، كمية الضوء الداخل من العدسة، توازن اللون الأبيض، فتحة العدسة، وسرعة الغالق، بالإضافة إلى إمكانية تجريب مزايا متقدمة أخرى مثل ميزة Zebra وميزة Peaking.

وتجدر الإشارة إلى أن كاميرا الفيديو الرقمية الجديدة HDR-PJ790 ذات الوضوح الكامل Full HD متاحة حالياً في شركة مخزن التجهيزات وغيرها ومتاجر الإلكترونيات الكبرى في الكويت.

 

×