لماذا اشترت "ياهو" تطبيقاً من شاب لا يتجاوز 17 عاما بثلاثين مليون دولار!

تناقلت مواقع ومدونات التكنولوجيا قصة الشاب البريطاني "نيك دي أليوسو" الذي طور تطبيقاً هاما للهواتف الذكية يمكنه اعطاء ملخصات للأخبار بعدد معين من الكلمات، مع جلب الأخبار بشكل دوري من المواقع.

ياهو قامت بشراء التطبيق المسمي "summly" من الشاب البالغ سبعة عشر عاما مقابل 30 مليون دولار، والذي أسس شركة تحمل نفس الإسم بعد حصوله على تمويل من احدى المؤسسات الخاصة في سن الخامسة عشر.

وطلبت "ياهو" من "نيك" الذي يقيم في لندن الإنضمام لفريق العمل بها، لكنه اشترط انهاء دراسته الثانوية أولا قبل القيام بتلك الخطوة، في حين ستقوم "ياهو" بتطوير التطبيق والإستفادة منه بشكل جيد.

ومن المعلوم ان استراتجية بوابة الإنترنت الأمريكية الشهيرة شهدت تحولا مع تولى الموظفة السابقة في "جوجل" "ماريسا ماير" منصب رئيسها التنفيذي بدعم التوجه نحو الهاتف الجوال وتطبيقاته.

وهو ما أكده تحرك الشركة لشراء التطبيق، فضلا عن تقرير نشرته "بلومبرغ" يشير إلى اجتماع "ماير" مع مسؤول في "آبل" لتوثيق التعاون بينهما في برمجيات الهاتف النقال.

ويرى محللون ان السبب الكامن وراء دفع "مارير" هذا الرقم الضخم للشاب البريطاني يأتي من قناعتها بتكنولوجيا الإختصارات، وذلك بعد عقدها صفقة مع منظمة "اس اى ار انترناشيونال" التي لها علاقة بتطوير تكنولوجيا "سيري" والتي استحوذت عليها "آبل" لاحقا.

وسوف تناسب تلك التكنولوجيا الهواتف الذكية مع الشاشات الصغيرة، والرغبة في قراءة أخبار لا تتجاوز بضعة أسطر.

 

×